صحيفة الاتحاد:
2024-08-03@05:23:20 GMT

دي ماريا.. «رجل النهائيات»

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

 
واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة «نقطة سوداء» في ثوب «كوبا أميركا» طاقم برازيلي يدير نهائي «كوبا 2024»


بعد مسيرة حافلة مع الساحرة المستديرة، شهدت الكثير من الألقاب والإنجازات الدولية، ينتظر النجم الأرجنتيني المخضرم آنخيل دي ماريا النهاية السعيدة لمسيرته مع منتخب بلاده، من خلال التتويج بلقب كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024».

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الكولومبي مساء الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
وبعدما لعب أساسياً خلال فوز الأرجنتين 2- صفر على كندا بالدور نصف النهائي لكوبا أميركا 2024، ستكون المباراة، التي تقام على ملعب «هارد روك» بمدينة ميامي، هي الأخيرة لدى ماريا بقميص منتخب الأرجنتين، بعدما أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد البطولة القارية.
وظهر دي ماريا لأول مرة مع المنتخب الأرجنتيني الأول في 6 سبتمبر 2008، حينما لعب أمام باراجواي في تصفيات كأس العالم 2010، وخاض دي ماريا 144 مباراة دولية على مدار 16 عاماً، ويستعد لإنهاء مشواره مع الأرجنتين، وهو في المركز الثالث بقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في اللقاءات مع الفريق، خلف ليونيل ميسي، «185 مباراة» واللاعب المعتزل خافيير ماسكيرانو «147 مباراة».
ولد دي ماريا بمدينة روزاريو الأرجنتينية، مسقط رأس ميسي أيضاً، في 14 فبراير 1988، ليصبح جزءاً من جيل أرجنتيني ناجح برز على مدى العقد الماضي.
وما بين كأس العالم 2014 بالبرازيل والنسخة الحالية من كوبا أميركا، صعد المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي 6 بطولات كبرى من إجمالي 8 مسابقات، حيث عجز الفريق عن التأهل للمباراة النهائية في مونديال 2018 بروسيا وكوبا أميركا 2019 في البرازيل فقط خلال تلك السلسلة.
وعلى مدار هذه الفترة، تُوج فريق المدرب المحلي ليونيل سكالوني بلقب كوبا أميركا 2021 بالبرازيل وكأس العالم 2022 في قطر، كما حصل في ذات العام أيضاً على كأس فيناليسيما، التي تجرى بين بطلي أمم أوروبا وأميركا الجنوبية.
ولم يكتف دي ماريا باللعب فحسب، بل كان حاسماً في الفوز بجميع الألقاب تحت إدارة سكالوني، وهو ما جعل الجماهير تطلق عليه لقب «رجل المباريات النهائية».
وأحرز دي ماريا هدف فوز الأرجنتين بكوبا أميركا قبل 3 أعوام، خلال الفوز 1- صفر على البرازيل في نهائي المسابقة، كما هز الشباك في الانتصار 3- صفر على إيطاليا بكأس فيناليسيما.
وسجل دي ماريا أيضاً في نهائي مونديال قطر خلال المباراة التي انتهى وقتها الإضافي بالتعادل 3-3 مع فرنسا، قبل أن يحسم «راقصو التانجو» كأس العالم لمصلحته للمرة الثالثة في تاريخه، بالفوز على «الديوك» بركلات الترجيح.
وقبل تصعيده للمنتخب الأرجنتيني الأول، تُوج دي ماريا بكأس العالم للشباب تحت 20 سنة عام 2007، وحصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، بعدما سجل هدف بلاده الوحيد، خلال فوزها على نيجيريا في النهائي.
ويملك دي ماريا أيضاً مكانة مهمة بين لاعبي الأرجنتين في كوبا أميركا، فهو يحتل المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الفريق بالبطولة برصيد 27 لقاءً، ولا يتفوق عليه سوى ميسي، الذي لعب 38 مباراة.
وبعد أن أحرز 30 هدفاً، وقدم 29 تمريرة حاسمة على مدار ما يقرب من 16 عاماً، تقترب رحلة دي ماريا من نهايتها في ميامي، حيث سيتم تتويج بطل النسخة 48 للبطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم.
وقبل خوض نهائي كوبا أميركا، لم يتمكن دي ماريا من التسجيل في النسخة الحالية للمسابقة حتى الآن، لكنه يتطلع للتسجيل في مرمى كولومبيا مرة أخرى، بعدما سبق له زيارة شباكه في سبتمبر 2016، في فوز الأرجنتين 3- صفر خلال مباراة المنتخبين بتصفيات اتحاد أميركا الجنوبية «كونميبول»، المؤهلة لمونديال 2018.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا الأرجنتين كولومبيا أنخيل دي ماريا ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين (France vs Argentina) اليوم.. إليك القنوات الناقلة لربع نهائي أولمبياد باريس 2024

موعد مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين (France vs Argentina) اليوم.. إليك القنوات الناقلة لربع نهائي أولمبياد باريس 2024.. يشهد عشاق كرة القدم العالمية مساء اليوم مواجهة نارية تجمع بين عملاقي الكرة الفرنسية والأرجنتينية في إطار دور الثمانية لبطولة أولمبياد باريس 2024. ففي ملعب بوردو الجديد، سيصطدم منتخب الديوك بمنتخب التانجو في مباراة يتوقع أن تشهد إثارة كبيرة وتنافسية عالية.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة فرنسا والأرجنتين من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

موعد مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 مباراة فرنسا والأرجنتين في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

تأتي هذه المواجهة بعد تأهل المنتخبين عن مجموعتيهما، حيث تصدرت فرنسا مجموعتها بالعلامة الكاملة، بينما احتلت الأرجنتين المركز الثاني في مجموعتها. وتكتسب المباراة أهمية خاصة للمنتخب الفرنسي، الذي يسعى للانتقام من الأرجنتين بعد خسارته في نهائي كأس العالم 2022، ولتأكيد مكانته كواحد من أبرز المنتخبات في العالم. كما أن هناك رغبة كبيرة لدى اللاعبين الفرنسيين للرد على تصريحات إنزو فرنانديز الاستفزازية بعد تتويج التانجو بكأس أمريكا.

من جهة أخرى، تأمل الأرجنتين في مواصلة مسيرتها الناجحة في الأولمبياد، والوصول إلى الأدوار النهائية للمنافسة على الميدالية الذهبية. المباراة تعد فرصة ذهبية للمنتخب الأرجنتيني لإثبات أنه قادر على تحقيق نتائج إيجابية أمام أقوى المنتخبات.

الفائز من هذه المواجهة الصعبة سيواجه الفائز من مباراة مصر وباراجواي في الدور نصف النهائي. وتجدر الإشارة إلى أن بطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية تعد من أعرق البطولات، حيث تعتبر بريطانيا والمجر أكثر المنتخبات تتويجًا باللقب، برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

موعد مباراة فرنسا والأرجنتين في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

يشهد عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم مواجهة نارية تجمع بين عملاقي الكرة الفرنسية والأرجنتينية. ففي تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، ستنطلق صافرة بداية مباراة فرنسا والأرجنتين في إطار دور الثمانية لبطولة أولمبياد باريس 2024. وتعد هذه المواجهة من أهم مباريات البطولة، حيث يتوقع أن تشهد إثارة كبيرة وتنافسية عالية بين المنتخبين.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب فرنسا والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

 

تُعدّ مواجهة فرنسا والأرجنتين في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 من أهم الأحداث الرياضية التي ينتظرها عشاق كرة القدم. ولحسن الحظ، سيتمكن المشاهدون من متابعة هذه المباراة النارية عبر شاشات قنوات رياضية متخصصة. ومن أبرز هذه القنوات: بي إن سبورت 2، والتي ستقدم تغطية شاملة للمباراة مع تعليق شيق من المعلق الرياضي الكبير حسن العيدروس. كما ستنقل قناة الكأس 6 المباراة أيضًا، مع تعليق مميز من منتصر الأزهري. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم قناة Arriadia Olympics ببث المباراة مباشرة.

معلق مباراة فرنسا والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024 
القناة المعلق الرياضي 
بي إن سبورت 2حسن العيدروس
الكأس 6منتصر الأزهري
Arriadia Olympicsهشام فرج
تشكيل فرنسا المتوقع أمام الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024في حراسة: المرمى نكامباديوبينما في خط الدفاع: ماتسيما، لوكيبا، مغاساويأتي في خط الوسط: لوكو، يوهان، ضيوف، دوي، شرقيبينما يأتي في خط الهجوم: كاليمويندو، ماتيتا تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام فرنسا في أولمبياد باريس 2024في حراسة المرمى: روليبينما في خط الدفاع: سولير، اوتاميندي، دي سزار، لوجانويأتي في خط الوسط: المادا، ميدينا، ايزيكيل، سيميونيبينما يأتي في خط الهجوم: جوندو، الفاريز

مقالات مشابهة

  • شاهد بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × الأرجنتين بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • شاهد مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب فرنسا ???????? و???????? الأرجنتين | ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم دون تقطيع بث مباشر - ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • "لا تفتوتها" بث مباشر مواجهة نارية مباراة الأرجنتين وفرنسا دون تقطيع في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • موعد مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين (France vs Argentina) اليوم.. إليك القنوات الناقلة لربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • البث المباشر فرنسا ضد الأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • موعد مباراة فرنسا والأرجنتين في ربع نهائي أولمبياد باريس والقناة الناقلة
  • موعد مباراة المغرب ضد أميركا لكرة القدم بربع نهائي الأولمبياد والقنوات الناقلة