القاهرة- أ ش أ:
أعلنت وزارة العمل، اليوم الاثنين، إلغاء تراخيص شركتي إلحاق عمالة بالخارج، وإيقاف نشاط شركتين أخريين؛ لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له.

وتأتي هذه القرارات في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة الحرص على حقوق العمالة المصرية الراغبة في السفر للعمل بالخارج، وعلى تواجدها اللائق بأسواق العمل الخارجية وتوجيهاته المستمرة بالقيام بالتفتيش على أوضاع ونشاط شركات إلحاق العمالة بالمحافظات؛ للتأكد من مراعاتها لأحكام القانون.

وأشارت الوزارة إلى صدور قرارات وزارية بإلغاء تراخيص شركتين هما "الطيور المهاجرة" ترخيص رقم (658) و"تواصل" ترخيص رقم (820) وإيقاف نشاط شركتي "العربي" ترخيص رقم (92) و"ستاف أرابيا" ترخيص رقم (997) وذلك لحين توفيق أوضاعها وفق شروط منح الترخيص التي حددتها الوزارة في قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 .

ولفتت إلى أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرط من الشروط، أو تقاضي أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه -نص القانون على أن تحصل الشركة على نسبة 2% فقط من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل - أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزارة العمل إلحاق عمالة بالخارج

إقرأ أيضاً:

«العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال

قال مدير منظمة العمل بالقاهرة  أوريك أوشلان إنَّ عدد عمالة الأطفال في العالم وصل إلى 160 مليون طفل، وهو رقم ضخم يهدد مستقبل جيل كامل.

160 مليون طفل عالميا محرومون من التعليم واللعب والبيئة الصحية بسبب عملهم

وأضاف «أوشلان» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة العمل الدولية، بالتعاون مع وزارتي العمل والتضامن، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، أنَّ 160 مليون طفل حول العالم محرومون من التعليم واللعب والبيئة الصحية بسبب عملهم.

مصر تُنفذ خطة وطنية لمكافحة عمالة الأطفال بالتعاون مع منظمة العمل الدولية

وأكّد أنَّ مصر تُنفذ خطة وطنية لمكافحة عمالة الأطفال بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، إذ يوجد مشروعان جديدان للقضاء على عمل الأطفال في سلاسل التوريد وتحسين ظروف العمل في مصر، داعيًا إلى مزيد من الجهود لمكافحة عمل الأطفال ودعم الأسر.

وتابع أنَّ عمل الأطفال يُشكل انتهاكًا لحقوقهم ويُعيق تقدمهم، فيما تُسهم الجهود المبذولة للقضاء على عمل الأطفال في بناء مستقبل أفضل للأطفال وللمجتمعات.

مقالات مشابهة

  • العمل الدولية: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم بسبب عمالة الأطفال
  • «العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال
  • مواعيد تقديم خدمات الترخيص المتنقل في الأزرق
  • ما هي حالات إلغاء التراخيص بمزاولة نشاط التأمين للشركات بالقانون الموحد؟
  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • اعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات
  • تعرف على شروط ترخيص صيدلية عامة وفقا لقانون مزاولة المهنة
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • هروب عدد من السجناء من سجن تديره قوات الانتقالي .. وإيقاف قسم شرطة عن العمل وإحالته للتحقيق
  • السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام