شمسان بوست / عدن:

نظم بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي بالعاصمة عدن ، الدورة التدريبية الثانية في المجالات المصرفية والبنكية.، لموظفي البنك.

وتُعقد الدورة التدريبية الثانية لهذا العام في الفترة من 10/7/2024 حتى 10/10/2024، بهدف تأهيل المتقدمين للوظائف البنكية وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في هذا المجال المتنامي.

تشمل المواضيع التي ستُغطى في الدورة المصرفية الأساسية، فهم أساسيات العمليات المصرفية، والتعرف على منتجات البنك وخدماته، والتعامل مع العملاء وإدارة الحسابات.

كما سيتم تناول المجالات البنكية المتقدمة، مثل إدارة المخاطر والتمويل الإسلامي، لتزويد المشاركين برؤى عميقة وفهم شامل لقطاع الخدمات المالية.

وتتمتع الدورة بتصميم شامل ومنهجية تدريبية مبنية على أفضل الممارسات العالمية، حيث يتولى خبراء متخصصون من البنك في المجال المصرفي إلقاء المحاضرات وتقديم الورش العملية للمشاركين، حيث تتيح الدورة أيضًا فرصة للمشاركين للتواصل وتبادل الخبرات مع زملائهم في المجال البنكي.

ويستمر بنك الشمول في تعزيز دوره التنموي والمسؤولية المجتمعية من خلال تنظيم دورات تدريبية متخصصة في المجالات المصرفية والبنكية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

اختتام دورة تخصصية لمسؤولي الشؤون الداخلية بالإصلاحيات والسجون الاحتياطية

الثورة نت/ معين محمذ

اختتمت الإدارة العامة للشؤون الداخلية بمصلحة التأهيل والإصلاح وبالتنسيق مع إدارة التدريب والتوجيه بالمصلحة، اليوم، دورة تدريبية تخصصية لمسؤولي الشؤون الداخلية في الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية في أمانة العاصمة والمحافظات لعدد 50 متدربا، واستمرت 8 أيام.

وفي اختتام الدورة التي أقيمت برعاية رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء إسماعيل المؤيد، وحضرها مدير مكتب رئيس المصلحة خالد المتوكل، أكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية العميد محمد الفران، أن المصلحة أعدت خطة تدريبية عملية وعلمية لتأهيل العاملين في الإصلاحيات والسجون الإحتياطية والنزلاء فيها من خلال عقد الورش التخصصية في الجانب الأمني البحتي ومختلف الجوانب الأخرى، مشددا على المشاركين أهمية الإستفادة من المخرجات والعلوم التي تلقوها خلال الدورة وتطبيقها في واقعهم العملي.

من جانبه حث مدير عام الشؤون الداخلية بالمصلحة العميد عادل البدري، الخريجين على تطبيق مخرجات الدورة وتطبيق ما تعلموه في كيفية التقييد والعمل بالتعاليم والقواعد التي يجب تطبيقها في هذا المجال.. مشيراً إلى ضرورة التركيز على مخرجات الدورة في جانبها العملي كونها مخصصة في ذلك.
وفي الاختتام كرم وكيل المصلحة ومعه مدير عام التأهيل ومدير مكتب رئيس المصلحة المدربين والخريجين والمشرفين والمتدربين في الدورة بشهادات تكريمية.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية للعاملين بالسياحة عن تصنيف الأدوات الحجرية 27 أغسطس
  • 20 صحفي في أبين ينهون دورة تدريبية في “فن كتابة الخبر
  • الراجحي : نسعى لتوفير فرص عمل للمواطنين في المجالات غير النفطية
  • “الصحفيين”: دورة تدريبية لتعليم الشطرنج لأبناء الزملاء
  • مركز شباب الحرفيين ينظم دورة بلياردو تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة
  • اختتام دورة تدريبية بصنعاء في مجال الصحافة الاستقصائية
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية للكشف عن تقليد وتزوير الآثار 26 أغسطس
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تُنظِّم دورة تدريبية حول استخدام أساليب التأهيل النفسي الحركي في حالات التوحُّد
  • إدارة بنك الشمول للتمويل الأصغر تكرم العبقري الصغير يسلم السعيدي
  • اختتام دورة تخصصية لمسؤولي الشؤون الداخلية بالإصلاحيات والسجون الاحتياطية