لبنان ٢٤:
2024-08-03@00:07:22 GMT

في القلمون.. إشكال تطور إلى إطلاق نار وعراك

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

في القلمون.. إشكال تطور إلى إطلاق نار وعراك

أفادت مندوبة "لبنان24" بوقوع إشكال فردي بين أحد الأشخاص من آل "ع" من جهة والمدعو "ا.ف" من جهة أخرى، تطور الى عراك وتضارب بالأيدي.   وحسب المعلومات، أقدم "ا.ف" على اطلاق نار من سلاح حربي في الهواء دون وقوع اصابات وذلك في منطقة القلمون طلعة "النورث هافن".

وحضرت دورية من الجيش والمخابرات الى مكان الإشكال، وتعمل على ملاحقة مطلق النار وتعقبه تمهيداً لتوقيفه.

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

في تطور هام.. ماكرون يؤكد لمحمد السادس اعتراف باريس بـ”مغربية الصحراء الغربية”

المغرب – أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في رسالة للعاهل المغربي الملك محمد السادس امس الثلاثاء دعمه لـ”مخطط المغرب للحكم الذاتي للصحراء الغربية” ووصفه بأنه “الأساس الوحيد” لحل النزاع.

وأعلن الديوان الملكي المغربي امس الثلاثاء أن ماكرون أبلغ العاهل محمد السادس أنه “يعتبر أن حاضر ومستقبل الصحراء الغربية يندرجان في إطار السيادة المغربية”.

وفي ما وصفته الرباط بأنه “تطور هام وبالغ الدلالة في دعم السيادة المغربية على الصحراء”، قال ماكرون في رسالته: “بالنسبة لفرنسا، فإن الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية يعد الإطار الذي يجب من خلاله حل هذه القضية. وإن دعمنا لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في 2007 واضح وثابت”.

وأضاف أن هذا المخطط “يشكل، من الآن فصاعدا، الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي، عادل، مستدام، ومتفاوض بشأنه، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وأكد ماكرون “ثبات الموقف الفرنسي حول هذه القضية المرتبطة بالأمن القومي للمملكة”، مشيرا إلى أن بلاده “تعتزم التحرك في انسجام مع هذا الموقف على المستويين الوطني والدولي”.

واعتبر الرئيس الفرنسي أن هناك “توافقا دوليا يتبلور اليوم” بشأن مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية و”يتسع نطاقه أكثر فأكثر”، وأضاف أن “فرنسا تضطلع بدورها كاملا في جميع الهيئات المعنية”، وخاصة من خلال دعم بلاده لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ولمبعوثه الشخصي.

وقال ماكرون في رسالته “حان الوقت للمضي قدما. وأشجع، إذن، جميع الأطراف على الاجتماع من أجل تسوية سياسية، التي هي في المتناول”.

والخميس الماضي أعربت الجزائر عن أسفها الكبير واستنكارها الشديد لقرار الحكومة الفرنسية حول الاعتراف بخطة الحكم الذاتي لإقليم الصحراء الغربية في إطار السيادة المغربية، ووصفت هذا القرار بأنه “غير المنتظر وغير الموفق وغير المجدي”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش تدخّل.. إشكال تطوّر إلى إطلاق نار في التبانة
  • قلة النوم تؤدي إلى تطور السمنة وأمراض القلب
  • منتجات الألبان تحمي من تطور الاكتئاب.. باحثون يوضحون الأسباب
  • إشكال يتسبّب بزحمة سير خانقة... إليكم بالصورة ما جرى
  • محافظ المنيا يناقش تطوير وسائل النقل الداخلى واضافة خطوط جديدة
  • أمانة الشرقية تطور منطقة حضرية بمساحة 14,500 متر مربع بالخبر
  • وكالة الأدوية الأوروبية ترفض طرح دواء يبطئ تطور مرض ألزهايمر
  • روسيا تطور معدات جديدة تؤمن الاتصالات بالمركبات الفضائية
  • جامعة الجوف تطور العديد من برامج كلية الأعمال
  • في تطور هام.. ماكرون يؤكد لمحمد السادس اعتراف باريس بـ”مغربية الصحراء الغربية”