#سواليف

صدرت عن الرئيس الأمريكي جو #بايدن #زلة_لسان جديدة في كلمة خلال #قمة_الناتو المنعقدة بواشنطن، حيث أعطى الكلمة عن طريق الخطأ للرئيس الروسي فلاديمير #بوتين بدلا من #زيلينسكي.


https://twitter.com/POTUS/status/1811515710641692928?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1811515710641692928%7Ctwgr%5E51170f241bb01fb26fcd568d74a85b76046ff9f4%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fpublish.

twitter.com%2F%3Furl%3Dhttps%3A%2F%2Ftwitter.com%2FPOTUS%2Fstatus%2F1811515710641692928

وفي الفيديو الذي نشر على الصفحة الرسمية للبيت الأبيض على منصة “X” للتواصل الاجتماعي (الدقيقة 5.12)، قال بايدن وسط تصفيق خافت من الجمهور المصدوم: “والآن أود أن أعطي الكلمة لرئيس #أوكرانيا الذي يتمتع بقدر كبير من الشجاعة والتصميم.. سيداتي وسادتي الرئيس بوتين”.

مقالات ذات صلة مدفعية الاحتلال تقصف شمال النصيرات 2024/07/12

ثم أدرك بايدن أنه أخطأ في الكلام وحاول إصلاح ما جاء على لسانه بالقول: “الرئيس بوتين.. أنوي هزيمة الرئيس بوتين”.

وتزايد عدد الزلات والأخطاء ناهيك عن حالات التجمد والحركات المحرجة التي تصدر عن الرئيس الأمريكي الحالي والبالغ من العمر 81 عاما.

وأعطت زلات بايدن المتكررة وحركاته المحرجة مبررا لخصومه السياسيين للتشكيك في مدى صلاحيته لولاية رئاسية ثانية.

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن مصادر مقربة من بايدن، أن تدهور حالة الرئيس الأمريكي أصبحت أكثر تواترا في الأشهر الأخيرة وبعد مناظرته الكارثية مع دونالد ترامب، أضحى الأمر مثيرا للقلق بشكل متزايد.

وبحسب مصادر الصحيفة التي تواصلت مع الرئيس الأمريكي في الأسابيع الأشهر الأخيرة، فإنه بدا “مرتبكا أو خاملا أو فاقدا لخيط الحديث”.

ويقول الأشخاص الذين أمضوا وقتا مع بايدن في الأشهر الأخيرة أنه “ازداد تواتر خروجه عن الوضع الطبيعي والمألوف وأصبح الأمر أكثر وضوحا وبعد مناظرة يوم الخميس أصبح أكثر إثارة للقلق”.

كما تسبب أداء بايدن في المناظرة الأولى مع الجمهوري دونالد ترامب بحالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحصل.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب يوم 27 يونيو الماضي ومن المقرر أن تجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بايدن زلة لسان بوتين زيلينسكي أوكرانيا الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

«بايدن»: عدد من أعوان المعارض الروسي أليكسي نافالني أفرج عنهم

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن عددا من أعوان المعارض الروسي أليكسي نافالني أُفرج عنهم، متابعًا أنه جرى الإسهام في الإفراج عن معتقلين روس في موسكو سجنوا من أجل الديمقراطية، ومؤكدًا أن سلوفينيا وبولندا وتركيا أيضا شاركوا في إتمام هذه صفقة تبادل السجناء مع روسيا.

وأضاف بايدن، خلال كلمة بشأن الصفقة، نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية» أن الصفقة التي حققت عملية التبادل كانت تقوم على الدبلوماسية وبلدان عدة ساهمت فيها، لافتًا إلى أن الإدارة الأمريكية تمكنت من استعادة 70 أمريكيا اعتقلوا في الخارج.

وتابع الرئيس الأمريكي: «سنواصل العمل على استعادة جميع المعتقلين الأمريكيين في الخارج بغير وجه حق، ورغم صفقة تبادل السجناء سنظل ننظر إلى روسيا على أنها دولة معتدية على أوكرانيا ولا حاجة لأتحدث مع بوتين».

مقالات مشابهة

  • وزير لبناني سابق: كلمة بايدن الأخيرة تؤكد أن نتنياهو هو من يأخذ المنطقة للتصعيد
  • ترامب: هاريس حلت محل بايدن في السباق الرئاسي نتيجة انقلاب
  • مزيد من التصعيد ولن نحميك.. تفاصيل المكالمة الغاضبة بين «بايدن ونتنياهو»
  • لوكاشينكو: بايدن لم يلعب اي دور في تبادل السجناء بين روسيا والغرب
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال إسماعيل هنية
  • «بايدن»: مقتل هنية لا يساعد في وقف إطلاق النار بغزة
  • البيت الأبيض: بايدن لم يتواصل مع بوتين بشأن تبادل السجناء
  • بايدن تعليقًا على صفقة تبادل السجناء مع روسيا: انتهت محنتهم الوحشية
  • «بايدن»: عدد من أعوان المعارض الروسي أليكسي نافالني أفرج عنهم
  • بوتين يجري محادثات في الكرملين مع الرئيس الإندونيسي المنتخب