السومرية العراقية:
2024-08-03@02:20:12 GMT

النفط يرتفع بعد تضخم أميركي

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

النفط يرتفع بعد تضخم أميركي

السومرية نيوز – اقتصاد
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، وسط مؤشرات على انحسار الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلا أنها تتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وبحلول الساعة 0300 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا بما يعادل 0.4% إلى 85.73 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 46 سنتا أو 0.

6% إلى 83.08 دولار للبرميل.   وارتفع العقدان في الجلستين السابقتين لكنهما يتجهان لتسجيل خسارة أسبوعية.   وتتجه العقود الآجلة لخام برنت للهبوط بنحو 1% على أساس أسبوعي بعد أربعة أسابيع من المكاسب. وظلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط مستقرة بشكل عام خلال الأسبوع ومن المتوقع أن تنخفض 0.1% فقط.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: العقود الآجلة لخام

إقرأ أيضاً:

بالرغم من ارتفاعها.. اسعار النفط تتجه لتسجيل رابع خسارة اسبوعية

بغداد اليوم - متابعة

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة (2 آب 2024)، لكنها تتجه إلى تسجيل رابع خسارة أسبوعية على التوالي، إذ طغى أثر مؤشرات النمو المخيب للآمال في الطلب العالمي على الوقود على أثر المخاوف من تعطل إمدادات من منطقة الشرق الأوسط، وهي من أهم مناطق الإنتاج.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 79.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 0320 بتوقيت بغداد بعد انخفاضها 1.5 بالمئة في الجلسة السابقة، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 76.69 دولار بعد انخفاضها 2.1 بالمئة يوم الخميس.

وعلى أساس أسبوعي، تتجه العقود الآجلة لخام برنت إلى الانخفاض 1.7 بالمئة، في حين تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط للنزول 1.1 بالمئة.

وستكون أربعة أسابيع من الانخفاضات هي أطول سلسلة خسائر لكلا الخامين القياسيين منذ سلسلة من الخسائر الأسبوعية استمرت سبعة أسابيع وانتهت في أوائل كانون الاول ديسمبر.

ويراقب مستثمرو النفط بحذر التطورات في الشرق الأوسط، حيث يثير مقتل قائدين كبيرين في حركة حماس وجماعة حزب الله في لبنان مخاوف من أن المنطقة قد تكون على شفا حرب شاملة، وهو ما قد يعطل الإمدادات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 79.94 دولار للبرميل
  • رغم استمرار ارتفاعه بالمغرب..النفط يتجه لرابع خسارة أسبوعية على التوالي
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 79 دولارًا
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 79 دولارا للبرميل
  • بالرغم من ارتفاعها.. اسعار النفط تتجه لتسجيل رابع خسارة اسبوعية
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 79.85 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 80 دولارا للبرميل
  • النفط يرتفع بسبب التوترات بالمنطقة ومخاوف الطلب الصيني
  • النفط يعوض بعض خسائره ويتجه لأسوأ أداء شهري منذ 2023
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 79.02 دولارًا للبرميل