قال مصدر معارض " إن المبادرة التي قامت بها المعارضة كخارطة طريق رئاسية ليست جامدة ، ومن الممكن أن يكون هناك تعديل بالشكليات في موضوع التشاور ولكن ليس بالأساس الجوهري وهو الدستور".
 المصدر لفت الى" أن المعارضة حسنة النية في الملف الرئاسي وليس لديها أي إشكالية شخصية مع رئيس مجلس النواب نبيه بري أبداً ، ولكن التحدث عن المبادرة بخفة وبإستهزاء لا يخدم ملف إنتخاب رئيس ، وأن النواب الذين إنتقدوا المبادرة بشكلٍ غير لائق بالعلن أو في اللقاءات غير المعلنة لم يقدموا شيئا  لإنضاج المبادرة الرئاسية".

 
المصدر لفت الى أنه من يريد أن يمنع زواج إبنته يقوم برفع مهرها ، وهذه هي مشكلتنا مع "الفريق الممانع" في ملف رئاسة الجمهورية".
في المقابل، زوار عين التينة عن رئيس مجلس النواب نبيه بري قوله" إن رئيس حزب"القوات اللبنانية" سمير جعجع "ناكر للجميل"، فهو لم يقدر رفضي عرض رئيس "التيار الوطني الحر" النائب  جبران باسيل الرامي الى حوار وانتخاب بنصاب مؤمن وبمن حضر من الكتل، وقد رفضت ذلك دون اي عناء تفكير، لانه لا يمكن القبول بعزل اي مكون لبناني، وخصوصا "القوات اللبنانية". لكن الغريب ان هذا الموقف يقابل بجحود غير مفهوم، وتشن الحملات السياسية المعلومة الاهداف والنيات، لكن سيأتي اليوم ويدركون قيمة موقفي".
  المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمدينة اجدابيا

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إنه “لا حياة لأمة اختلفت قلوبها وتنافرت أرواحها وتفرقت كلمتها، وأن تذكر الماضي والحزن لمآسيه حمق وقتل للإرادة وتبديد للحياة الحاضرة”.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمدينة إجدابيا، “أن ملف الماضي عند العقلاء يطوى ولا يروى ويودع في سجن الإهمال فلا يخرج أبداً ولا يرى النور لأنه مضى وانتهى لا الحزن يعيده ولا الهم يصلحه واتركوا التفاعل مع الماضي والقلق منه، وتلك أمة قد خلت، انتهى الأمر لا طائل منه لإعادة عجلة التاريخ”.

وتابع قائلاً: “العفو من مبادئ الإسلام ومن خلق الرسول صلى الله عليه وسلم وهو خلق الإنسان النبيل فالعفو عند المقدرة دعوة للمحبة والوئام وبعد عن الفرقة والخصام، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (تفتح أبواب الجنة يوم الاثنين والخميس فيغفر لكل عبد لا يشرك بالله شيئا إلا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء فيقال أنظروا هذين حتى يصطلحا) علينا أن نطهر قلوبنا ونفتح صفحة جديدة ونملأها محبة ومودة، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم خير من قدر وعفا فقد احتمل من قومه ما أحتمل وذاق من المتاعب ما ذاق ومع ذلك كان كريما غافرا صافحا صلى الله عليك يا  سيدي رسول الله”.

وأضاف: “أننا ننصح الجميع بالعمل على تولية الأكفياء، وإعطاء كل ذي حق حقه ووضع الأشياء في مواضعها وتفويض الأعمال للقادرين عليها، ولا تستمعوا للذين يدركون على وجه اليقين أنه إذا تبوأ كل موهوب مكانه الصحيح هؤلاء الذين داسوا على القيم والمبادئ ونهبوا المال العام وأنفقوا الملايين لا يريدون أي تغيير ويعطلون التداول السلمي على السلطة”.

وتابع: ” نواجه حربًا ضروسًا لا هوادة فيها من النقد الآثم المر ومن التحطيم المدروس والمقصود وأنتم الشهود على كل المراحل التي تلت 17 فبراير ونحن نعمل قدر استطاعتنا على لم الشمل ووحدة السلطة وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار، وللأسف تعمل بعض القنوات بالنقد الهدام والدعوة للفرقة والكراهية وتشويه البعض وتلميع البعض دون النظر لمصلحة الوطن وثوابته”.

فخامة رئيس مجلس النواب يفتتح رفقة السادة رئيس مجلس الوزراء ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ومدير عام جهاز…

تم النشر بواسطة ‏المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي‏ في الأربعاء، ٣١ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • بـالجرم المشهود.. اعتقال نجل نائب سابق بقضية مخدرات في بغداد
  • بـالجرم المشهود.. اعتقال نجل أحد النواب السابقين بقضية مخدرات في بغداد
  • عضو مجلس النواب: لدينا كل المقومات لنجاح السياحة ولكن نحن "مقصرين فى حق أنفسنا"
  • "النظافة ثقافة".. فرز النفايات المنزلية من المصدر في الأحساء
  • بعد لقائه نتنياهو| زعيم المعارضة الإسرائيلية يكشف طريق النصر
  • إعلام لبناني: رئيس مجلس النواب يقول إن لبنان لا يريد الحرب لكنه مستعد للدفاع عن نفسه
  • رئيس مجلس النواب ‘‘سلطان البركاني’’: اليوم يوم مشهود في تاريخ اليمن عاد فيه الحق إلى نصابه!!
  • بالفيديو.. افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمدينة اجدابيا
  • الحاج حسن التقى رئيس مجلس النواب الايراني
  • «عقيلة صالح» يلتقي رئيس ديوان المحاسبة