فقدان 66 شخصا إثر سقوط حافلتين في نهر جراء انهيار أرضي في النيبال.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مفقودون النيبال انهيار ارضي

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة شمالي الهند

 لقي 11 شخصاً على الأقل حتفهم بعد هطول أمطار غزيرة على أجزاء مختلفة في شمال الهند اليوم الخميس بينما فقد أكثر من 250 شخصاً في منطقة جبال الهيمالايا، منهم زوار تقطعت بهم السبل.
وسجلت إدارة الأرصاد الجوية الهندية هطول 183 مليمتراً من الأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في دارامشالا، وهي مزار سياحي شهير بولاية هيماتشال براديش.
وقال رئيس حكومة الولاية سوكفيندر سينغ سوكهو على منصة إكس إن أكثر من 50 شخصاً في عداد المفقودين بعد هطول أمطار غزيرة على عاصمة الولاية شيملا والمناطق المحيطة بها، مضيفا أن عمليات الإنقاذ مستمرة.
وقال وزير العائدات بالولاية جاجات سينغ نيجي لوكالة أنباء آسيا الدولية، إن شخصين لقيا حتفهما بعد تحطم حاجز في مشروع للطاقة، مما أدى إلى عرقلة الاتصالات في المنطقة.
وذكرت صحيفة إنديان إكسبريس أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بعد هطول أمطار غزيرة في ولاية أوتار كاند، كما تقطعت السبل بنحو 200 زائر بعد أن جرفت الأمطار جزءاً من الطريق الذي يقطعونه عادة.
وباغتت الأمطار الغزيرة السكان في نيودلهي مساء أمس الأربعاء، إذ سجلت دائرة الأرصاد الجوية الهندية هطول 147 مليمترا من مياه الأمطار في الأجزاء الشرقية من دلهي وضواحيها.
ولقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم، وفقا لوسائل إعلام محلية.
وشهد سكان العاصمة سلسلة من الأحداث الجوية المتطرفة على مدار الشهور القليلة الماضية، من درجات حرارة شديدة الارتفاع إلى فيضانات وأمطار غزيرة تسببت في انهيار سقف بمطار المدينة.

 

أخبار ذات صلة ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • تحطم سيارة في جازان بسبب انهيار أرضي بعد هطول الأمطار .. فيديو
  • وزارة الصحة الروسية: إصابة 20 شخصا في انهيار جزئي لمبنى سكني بـ الأورال
  • مقتل 11 شخصاً جراء حريق في الفلبين
  • مقتل وإصابة «18» شخصاً جراء سقوط مقذوف بالسوق المركزي جنوبي العاصمة السودانية
  • الصين: مصرع 30 شخصا وفقدان 35 آخرين جراء إعصار «جايمي»
  • وفاة شخص وإصابة 3 آخرين جراء انهيار صخري في مركز هيت بالرياض
  • وفاة الإعلامية رؤية فيصل جراء انهيار جدار في بورتسودان
  • مقتل 11 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة شمالي الهند
  • مقتل 11 شخصاً وفقدان 250 آخرين جراء أمطار غزيرة بالهند
  • باكستان: مصرع وإصابة 34 شخصا جراء الأمطار الغزيرة