ضرب زلزال بلغت قوته 5 درجات على مقياس ريختر جزيرة جاوة الإندونيسية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي لإندونيسيا، حسبما ذكر مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض "جي إف زد".

وأوضح المركز أن مركز الزلزال كان على عمق 24.4 كيلومتر.

أخبار ذات صلة خليفة بن حماد الكعبي.. بصمة بارزة في المشهد الأدبي في الإمارات شيخ الأزهر ونائب رئيس إندونيسيا يناقشان مواجهةَ «الإسلاموفوبيا»

ولم ترد على الفور تقارير تشير إلى وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إندونيسيا زلزال الإمارات

إقرأ أيضاً:

10 أسباب تدفعك لزيارة جزيرة موريشيوس في الصيف

مع ارتفاع حرارة الصيف، تستقبل جزيرة موريشيوس عددا كبيرا من السياح الباحثين عن التمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة والشواطئ الساحرة والمناخ المعتدل.

وتقع جمهورية موريشيوس قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لقارة أفريقيا، أي جنوب خط الاستواء، على بعد 910 كيلومترات تقريبًا شرق جزيرة مدغشقر في جنوب غرب المحيط الهندي. وتتكون من جزيرة موريشيوس الرئيسية والعديد من الجزر الصغيرة، بجانب جزر رودريغز وأغاليغا التوأم وسانت براندون.

وتعد موريشيوس إحدى الوجهات السياحية المفضلة، والتي تتيح تجربة سياحية لا تنسى. وفيما يلي أفضل 10 أشياء تنتظركم في رحابها:

موريشيوس تتمتع بأكثر الشواطئ الخلابة في العالم من خليج بلو باي الهادئ إلى خليج غراند باي النابض بالحياة (شترستوك) الشواطئ الساحرة والمياه الصافية: تتمتع موريشيوس ببعض من أكثر الشواطئ الخلابة في العالم من خليج بلو باي الهادئ إلى خليج غراند باي النابض بالحياة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بحمامات الشمس والسباحة والرياضات المائية في رحاب مياهها الدافئة. المنتجعات الفاخرة والصحية: يمكن للسياح أن يحظوا بضيافة عالمية المستوى في المنتجعات الفاخرة في موريشيوس، والتي تضم علاجات السبا المجددة للطاقة وتجارب الطعام الفاخرة والفيلات الخاصة المطلة على الشاطئ.

الحياة البرية الفريدة والمحميات الطبيعية: وتضم أنواع النباتات والحيوانات الفريدة المتاحة في المحميات الطبيعية والمتنزهات البرية، حيث يعد منتزه كاسيلا الطبيعي ومنتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني من الوجهات، التي يجب زيارتها لمحبي الطبيعة وعشاق الحياة البرية.

شهر أغسطس يعد وقتا مناسبا للزيارة حيث تحتفل الجزيرة بعدد من الأحداث الثقافية والمحلية (شترستوك) الثقافة والمهرجانات النابضة بالحياة: تقام في موريشيوس مجموعة من المهرجانات والفعاليات الموسيقية في الصيف. ويعد شهر أغسطس/آب الوقت المناسب للزيارة، حيث تحتفل الجزيرة بالعديد من الأحداث الثقافية، مما يتيح لكم فرصة الانغماس في التقاليد والاحتفالات المحلية. أنشطة مائية مثيرة: من الغطس والغوص إلى صيد الأسماك في أعماق البحار وركوب الأمواج الشراعية، تقدم الجزيرة مجموعة واسعة من الأنشطة المائية لمحبي الإثارة وتتيح لهم استكشاف الشِّعاب المرجانية والحياة البحرية.

المأكولات الشهية: تمتاز مطاعم الجزيرة بتقديمها النكهات الهندية والفرنسية والصينية إلى جانب الأطباق المحلية المشهورة مثل السمبوسة والمأكولات البحرية الطازجة، التي تتميز جميعها بالتوابل والروائح الفريدة.

موريشيوس تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة المائية لمحبي الإثارة (شترستوك) مسارات المشي ذات المناظر الخلابة: بالنسبة لأولئك الذين يحبون الاستكشاف سيرًا على الأقدام، فإن موريشيوس تضم العديد من مسارات المشي ذات المناظر الخلابة، حيث يمكن للسائح التنزه عبر الغابات وتسلق القمم البركانية والاستمتاع بالمناظر الخلابة للطبيعة. وتعد لو مورن برابانت وبلاك ريفر من الخيارات المثالية لاستكشاف جمال وسحر الطبيعة. حدائق المغامرات والمرح العائلي: تعد موريشيوس وجهة مثالية للعائلات، حيث تضم العديد من الأنشطة للأطفال والكبار على حد سواء. السكان المحليون الودودون: تضيف صفة الود والضيافة لسكان موريشيوس سحرا إلى الجزيرة، حيث يحكي الزوار عادةً عن تفاعل إيجابي مع السكان المحليين وسهولة التعرف على عاداتهم وأسلوب حياتهم. بيئة آمنة وهادئة: تشتهر موريشيوس بالسلامة والهدوء، ما يجعلها وِجهة مثالية لقضاء إجازة هادئة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| زلزال بقوة 6.7 ريختر يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.7 ريختر يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.7 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين
  • هلع في العاصمة مكسيكو جراء إنذار كاذب من زلزال
  • وزارة الاستثمار تشارك في أعمال الاجتماع الأول للجنة التجارية المصرية الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب إيطاليا
  • زلزال يضرب جنوب إيطاليا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزيرة “سولاوسي” بإندونيسيا
  • 10 أسباب تدفعك لزيارة جزيرة موريشيوس في الصيف
  • زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب جزر "ساندويتش الجنوبية"