اعتمد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تصاميم أطول برج رياضي في العالم بالعاصمة الرياض، وهو ما يطرح تساؤلات عن مواصفاته ومرافقه ومميزاته.

وأعلن مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي برئاسة ولي العهد اعتماد تصاميم البرج الرياضي الذي "سيلعب دورا محوريا في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

ويعتبر البرج أحد أبرز معالم مشروع "المسار الرياضي" الذي من المقرر أن يصبح "أكبر متنزه طولي" في العالم بمسافة تتجاوز 135 كيلومترا، ويضم "مسارات آمنة ومشجرة للمشاة والدراجات الهوائية والخيل، إضافة إلى العديد من المرافق الرياضية المتنوعة"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ويربط المشروع بين "وادي حنيفة غرب مدينة الرياض ووادي السلي في شرقها، كما يتضمن أكثر من 4.4 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، ونحو 50 موقعا للرياضات المتنوعة، ومعالم فنية مميزة، بالإضافة إلى مواقع ومناطق استثمارية تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 3 ملايين متر مربع".

المواصفات والمرافق

يبلغ ارتفاعه 130 مترا، بمساحة إجمالية 84 ألف متر مربع، ويضم "أعلى جدار تسلق في العالم بارتفاع يصل إلى 98 مترا".

وسيتوج البرج بأعلى مضمار للجري في العالم بطول 250 مترا، ويحتوي على مرافقَ لممارسة أكثر من 30 نوعا من الرياضات المتنوعة، ومرافق للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتميز البرج الرياضي بتصميمه المعماري الفريد، ويضم مرافق لرياضات مثل "كرة القاعدة (بيسبول) والسلة، البادل والتنس، كرة القدم الخماسية، الاسكواش، هوكي الجليد، الجودو والكاراتيه، الكروس فيت، رفع الأثقال، الترامبولين، الرماية، المصارعة، الباركور، القفز المظلي الداخلي".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی العالم

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي: لقطة زيزو كانت "عابرة" وإبراهيم عادل يستحق الاحتراف

قال الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن لقطة أحمد سيد زيزو لاعب منتخب مصر الأولمبي مع المدرب روجيرو ميكالي  بعد لقاء اوزبكستان، قلنا يجب أن تكون (لقطة عابرة).

أضاف أن ستايل زيزو له طريقة لعب مختلفة بعدما انضم للمنتخب الأوليمبي ولم يظهر بشكل طيب في أول مباراتين بسبب عدم تأقلمه، والمنتخب كان يعتمد على مصطفى سعد وإبراهيم عادل كجناحين.

وواصل: لكن ميكالي طلب منه أن يجري كثيرا على الخط وارسال الكرات العرضية، ثم بدأ يتأقلم مع زملائه ويقدم مستوى طيب، وكان هناك تبادل مراكز ويترك المهام الهجومية لـ احمد عيد، زيزو في الزمالك أيضا لا يُدافع كثيرًا".

أشار : "ابراهيم عادل يمتلك خبرات كبيرة وخاض بطولتين للأولمبياد وهو حدث لا يتكرر كثيرا، وهو يتميز بشخصيته التي تتحكم في رتم المباريات ويتخذ قرارات جيدة في المباريات المضغوطة، وكان من الممكن أن يحرز هدفًا ثالثًا ويصنع أكثر من هدف، الأداء بالنسبة له كان أفضل بسبب الجماعية التي تحلى بها، ولعب بحرية في الملعب، واستغل الجبهة اليمنى التي كانت تهاجم المنتخب الأوليمبي وبدأ يتحرك بشكل جيد، وبهذا الأداء يستحق الاحتراف أوروبيًا، واتمنى أن يتم منحه الفرصة من جانب إدارة ناديه، فهو مشروع محترف مصري في أفضل أندية أوروبا".

وتابع: "بيراميدز يمتلك أكثر من لاعب مميز في مركز إبراهيم عادل، خاصة أن رمضان صبحي سيظل رقم 1، وقد تكون الأزمة أن هناك حالة قلق من إمكانية عودة إبراهيم للأهلي، وهو الأمر الذي يعيق مسألة احترافه بنسبة كبيرة، ولكن لو احترف أوروبيا اضمن أنه سيكون في الدوري الانجليزي".

مقالات مشابهة

  • الأولمبية اليمنية .. تغول إداري وفشل رياضي
  • بسعة 47 ألف مقعدًا.. الكشف عن تفاصيل ملعب أرامكو
  • كم عدد المدن والملاعب؟.. الفيفا يكشف عن تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034 (فيديو)
  • اكتشاف أكبر مدينة تحت الأرض
  • 5 مدن و15 ملعبا.. الكشف عن تفاصيل مونديال 2034 في السعودية
  • في المؤتمر الصحفي لاستضافة السعودية كأس العالم 2034.. الافتتاح والختام على استاد الملك سلمان بالرياض.. وملعب الأمير محمد بن سلمان بالقدية لتحديد الثالث
  • الفيفا يكشف عن تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • 15 ملعبًا.. تفاصيل استضافة المملكة السعودية لكأس العالم 2034
  • «الربيعة»: المملكة قدمت مساعدات إنسانية لـ 170 دولة بأكثر من 130 مليار دولار
  • ناقد رياضي: لقطة زيزو كانت "عابرة" وإبراهيم عادل يستحق الاحتراف