طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الخميس، دول حلف شمال الأطلسي برفع “كل القيود” على الضربات التي تستهدف الأراضي الروسية باستخدام الأسلحة الغربية، وذلك خلال قمة الحلف في واشنطن.

وقال زيلينسكي في مؤتمر صحفي: “إذا أردنا أن نفوز، وإذا أردنا أن ننتصر، وإذا أردنا إنقاذ بلادنا والدفاع عنها، علينا أن نرفع كل القيود”.

من جهته، حذر الكرملين من أن عزم الولايات المتحدة على نشر صواريخ بعيدة المدى بصورة دورية في ألمانيا سيؤدي إلى مواجهة بين روسيا والغرب على غرار ما كان عليه الوضع خلال “الحرب الباردة”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للتلفزيون الرسمي: “نحن نسير في خطوات ثابتة نحو الحرب الباردة. كل سمات الحرب الباردة مع المواجهة المباشرة هي في صدد العودة”.

وكان البيت الأبيض قد أعلن يوم الأربعاء أن الولايات المتحدة ستنشر أسلحة جديدة في ألمانيا اعتباراً من عام 2026.

يمثل هذا القرار عودة صواريخ كروز الأمريكية إلى ألمانيا بعد غياب 20 عاماً، وقد أثارت الخطوة انتقادات حتى بين أعضاء الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي إليه المستشار الألماني أولاف شولتس.

ولا يملك الجيش الألماني صواريخ طويلة المدى تطلق من البر، بل فقط صواريخ كروز يمكن إطلاقها من الطائرات. لكن الإعلان أثار غضبا في ألمانيا، حيث أعاد نشر الصواريخ الأميركية ذكريات الحرب الباردة المؤلمة.

وتشمل الأسلحة التي ستنشرها الولايات المتحدة في ألمانيا صواريخ “اس ام-6” وصواريخ أرض جو بعيدة المدى ومتعدّدة الاستخدام وصواريخ توماهوك، إضافة إلى صواريخ فرط صوتية لا تزال قيد التطوير.

فرانس برس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الحرب الباردة فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعزز توصيتها ب”عدم السفر” إلى لبنان بسبب “التوترات المتزايدة”

عززت الولايات المتحدة الى “المستوى الرابع”، وهو الاعلى، توصيتها ب”عدم السفر” الى لبنان “بسبب التوترات المتنامية بين حزب الله والاحتلال”، وفق ما اعلنت الخارجية الاميركية الاربعاء.

وقالت الخارجية في بيان “اذا كنتم موجودين في لبنان، استعدوا لتأمين انفسكم حيث انتم في حال تدهور الوضع”، مع تشجيعها “بقوة” المواطنين الاميركيين الموجودين في جنوب لبنان على “المغادرة”.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة لبنان

مقالات مشابهة

  • صاروخ طويل المدى من غزة يدك “كريات ملاخي” بعد عشرة أشهر من الحرب
  • إتمام أكبر عملية تبادل أسرى بين روسيا وأمريكا منذ الحرب الباردة
  • بالفيديو .. أكبر صفقة منذ الحرب الباردة .. 7 دول تطلق سراح 26 سجينا
  • بوساطة تركية.. أكبر عملية تبادل معتقلين بين أمريكا وروسيا منذ الحرب الباردة
  • واشنطن تعزز توصيتها ب”عدم السفر” إلى لبنان بسبب “التوترات المتزايدة”
  • "بيزنس إنسايدر": صواريخ "آر-37" تهدد مقاتلات "إف-16" بسماء أوكرانيا
  • لماذا أوقفت إيران نظام دفاعاتها الجوية وكيف قطع الصاروخ الذي استهدف هنية مئات الكيلومترات فوق الأراضي الإيرانية دون استهداف ..تفاصيل منظومات الدفاع الإيرانية ؟
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” تنفي مشاركتها في مباحثات وقف إطلاق النار التي دعت لها الولايات المتحدة
  • بلينكن يؤكد ان الولايات المتحدة “لم تكن على علم” باغتيال هنية
  • زاخاروفا تعلق على خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى