تتجه أنظار وعشاق الكرة اللاتينية لمتابعة مباريات بطولة كوبا أمريكا 2024 والمقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية. 
عُرفت بطولة كوبا أمريكا في بدايتها ببطولة كأس أمريكا الجنوبية وذلك في الفترة ما بين عام 1916 حتى عام 1975.
أقيمت بطولة كوبا أمريكا لأول مرة في الأرجنتين عندما احتفلت بالذكرى المئوية لاستقلالها واستطاعت أوروجواي أن تكون أول بطلة للبطولة.


ضمت البطولة 12 منتخبًا لسنوات طويلة تم تقسيمهم على 3 مجموعات حتى تم توسيع المنافسة لتشمل منتخبات أميركا الشمالية في نسخة 2024 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 6 منتخبات من اتحاد كونكاكاف لأول مرة في التاريخ.
نظام البطولة القديم كان ينص على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى منتخبين من أصحاب المركز الثالث.
وبما أن قارة أمريكا الجنوبية تضم 10 دول، فقد كان يتم استدعاء منتخبان كضيوف عادة ما يكون المنتخب المكسيكي بالإضافة لبطل كأس آسيا للمنتخبات.
لم ينجح أي منتخب من خارج قارة أمريكا الجنوبية في التتويج بلقب كوبا أمريكا على الرغم من بدء توجيه الدعوات منذ نحو عقدين كاملين إلى منتخبات من خارج القارة من أجل المشاركة.

تشكيل اسبانيا لمواجهة انجلترا في نهائي اليورو.. عودة كارفخال ساوثجيت يستقر على تشكيل انجلترا لمواجهة اسبانيا في نهائي يورو 2024 قائمة المتوجين بلقب كوبا أمريكا تاريخيًا قبل نهائي 2024


نجحت ثماني منتخبات وطنية بالتتويج بلقب بطولة كوبا امريكا ويعد مُنتخبي أوروجواي والأرجنتين أكثر منتخبين فازا بالبطولة بواقع 15 مرة لكل منتخب بينما كانت الأرجنتين أكثر دولة استضافت هذه البطولة برصيد 9 مرات ونجح منتخب البرازيل بالفوز بكوبا أمريكا برصيد 9 ألقاب ليحتل المركز الثالث.
ويستعرض الفجر الرياضي قائمة المتوجين ببطولة كوبا أمريكا..
1 - الأرجنتين - 15 مرة
2 - أوروجواي- 15 مرة 
3 - البرازيل- 9 مرات 
4 - باراجواي - مرتين
5 - تشيلي - مرتين 
6 - بيرو - مرتين 
7 - كولومبيا - مرة واحدة 
8 - بوليفيا - مرة واحدة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية أوروجواي الولايات المتحدة المكسيك منتخب المكسيك امريكا الجنوبية بطولة کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

تشكيل المغرب ضد أمريكا في ربع نهائي أولمبياد باريس.. بقيادة «رحيمي وحكيمي»

المغرب ضد أمريكا.. أعلن طارق السكتيوي المدير الفني لـ منتخب المغرب الأولمبي، عن التشكيل الذي يخوض مباراة أمريكا، اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات دور ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» والمقامة حاليًا في فرنسا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة المغرب ضد أمريكا، في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، عند تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «بارك دي برانس».

المغرب ضد أمريكا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

ونجح منتخب المغرب الأولمبي، من تقديم عروضًا مبهرة في دور مجموعات دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»، وخطف صدارة المجموعة الثانية والتي ضمت كل من: «الأرجنتين - العراق - أوكرانيا».

واستهل منتخب المغرب مشواره في الأولمبياد، بفوز مثير على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتعرض لهزيمة مفاجئة بالجولة الثانية أمام أوكرانيا بهدفين لهدف، ثم الفوز الكبير والكاسح على العراق في الجولة الأخيرة بثلاثية نظيفة.

المغرب والعراق

بينما تأهل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، عقب احتلال وصافة المجموعة الأولى والتي ضمت كل من: «فرنسا - نيوزيلندا - غينيا».

واستهل منتخب أمريكا مشواره في الأولمبياد بهزيمة كبيرة أمام فرنسا بثلاثية نظيفة، ثم الفوز الكاسح على نيوزيلندا برباعية، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعة بالفوز على غينيا بثلاثية، ليخطف وصافة المجموعة الأولى.

تشكيل المغرب ضد أمريكا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

وجاء تشكيل المغرب على النحو التالي

تشكيلة المنتخب الوطني الأولمبي أمام الولايات المتحدة الأمريكية
???? ???????????????????????????????? ???????? to face United States pic.twitter.com/m6vplLUshP

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) August 2, 2024

في حراسة المرمى: منير المحمدي.

في خط الدفاع: أسامة العزوزي - مهدي بوكامير - زكريا الواحدي - أشرف حكيمي.

في خط الوسط: بلال الخنوس - أسامة تارجالين - أمير ريتشاردسون.

في خط الهجوم: إلياس اخوماش - عبد الصمد الزلزولي - سفيان رحيمي.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × الأرجنتين بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • شاهد مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب فرنسا ???????? و???????? الأرجنتين | ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم دون تقطيع بث مباشر - ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • البث المباشر فرنسا ضد الأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • تشكيل المغرب ضد أمريكا في ربع نهائي أولمبياد باريس.. بقيادة «رحيمي وحكيمي»
  • مدرب منتخب بيرو: بطولة كوبا أمريكا إعداد قوى لنا قبل المونديال
  • منتخب مصر يتأهل لربع نهائي الأولمبياد بفوز تاريخي على إسبانيا
  • موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024