دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار توجيه وزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، بوقف جواز المادة 17 "جواز السفر المؤقت" مع وجود استثناءات، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الداخلية الكويتية، الخميس، ورد فيه: " معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية يوجه بوقف جواز مادة (17) لمزيد من الدراسة والتدقيق باستثناء الحالات الإنسانية (العلاج والدراسة)".

واوضح البيان أن وزير الداخلية "وجه بوقف جواز مادة رقم (17) الخاص بالمقيمين بصورة غير قانونية، وجميع المعاملات المقدمة الخاصة به باستثناء الحالات الإنسانية (العلاج والدراسة)".

وأوضح البيان أن "كل من لديه جواز مادة (17) يعتبر مُلغى، وعلى أصحاب الحالات الإنسانية (العلاج والدراسة) مراجعة مركز العدان وفق موعد مسبق من موقع وزارة الداخلية الالكتروني".

وجدد التوجيه الجدل حول قضية عديمي الجنسية أو من يطلق عليهم اسم "البدون" ممن لا يمتلكون وثائق رسمية في الكويت.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الكويتية الداخلية الكويتية القضاء الكويتي

إقرأ أيضاً:

بوشهري: تذكير الأجيال الجديدة بشهداء وطنهم

نظمت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة معرضا لإحياء ذكرى الغزو بحضور وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د ..محمود بوشهري، حيث تم عرض صور لشهداء الوطن عامة وشهداء الوزارة خاصة وتقديم نبذة عنهم تقديرا لتضحياتهم في خدمة الوطن الغالي.

وأشاد بوشهري بتنظيم تلك الفعاليات التي تهدف إلى تذكير الأجيال الجديدة بشهداء وطنهم وبطولاتهم وكيف ضحوا بأرواحهم من أجل خدمة وطنهم، داعيا المولى عز وجل أن يتقبل شهداء الكويت الذين ضحوا بأرواحهم من أجل وطنهم في جنات النعيم.

ومن جهتها، قالت وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف م.مها العسعوسي انه في هذا اليوم نستذكر شهداءنا الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الكويت، وتحديدا شهداء وزارة الكهرباء والماء الذين ضحوا بحياتهم في سبيل إيصال وتأمين وصول الكهرباء والمياه إلى المواطنين والمقيمين في تلك الفترة.

ولفتت إلى أن هناك 9 شهداء كانوا يعملون في قطاعات الوزارة المختلفة سواء في محطات الإنتاج أو محطات النقل والتوزيع والمياه، لتأمين خدمات الوزارة في تلك الظروف التي شهدتها الكويت.

بدوره، قال وكيل قطاع التخطيط في الوزارة م.علي شعبان إن وزارة الكهرباء والماء حرصت على إقامة هذا المعرض من أجل أن يستذكر أبناء العاملين في الوزارة هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل وطنهم.

مقالات مشابهة

  • ذراع إيران في اليمن تمنع القاضي قطران من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج
  • تفاصيل لقاء وزير الداخلية مع الولاة والعمال بتطوان بحضور كبار مسؤولي الأمن
  • عيد العرش..وزير الداخلية يعقد لقاء عمل مع الولاة والعمال المسؤولين بالإدارة الترابية والمصالح المركزية للوزارة
  • العلاج الطبيعي مقابل الأدوية: متى يكون العلاج البديل هو الخيار الأفضل؟
  • بوشهري: تذكير الأجيال الجديدة بشهداء وطنهم
  • الداخلية: ضبط 3 متهمين يديرون مصنعاً للمؤثرات العقلية في منطقة صحراوية وبحوزتهم 90.5 كيلو من المواد المخدرة وحوالي 600,000 حبة
  • ترقب لرد غير مسبوق
  • تعاون في مجال الإعلام والاتصال بين “الداخلية” وأبراج الساعة
  • عدم التعيين بوظائف عامة.. أهم آثار إدراج 17 متهما على قوائم الإرهاب
  • بعد مصرع واصابة 7 أشخاص..وزارة الداخلية تعلق علي حادث قطار بركة السبع بالمنوفية (تفاصيل)