تصدر اسم الفنان سامو زين مواقع التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة وذلك تزامنًا مع طرح أغنيات ألبومه الجديد "الحب"، وتحدث "الفجر الفني" مع الفنان سامو زين وكشف لنا عن العديد من الأعمال التي يريد تقديمها الفترة القادمة وأيضًا كشف لنا عن رأيه في تقنية الذكاء الاصطناعي.

كشف لنا الفنان سامو زين عن الشخصية التي يرغب تقديمها الفترة المقبلة حيث كشف قائلًا: "لم أحدد بعد الشخصية التي سأقدمها في الأعمال المقبلة، سواء كنت سأختار شخصية بنفسي أم بناءً على رؤية المنتجين والمخرجين.

إذا كنت سأختار، فإنني أود تجسيد شخصية الممثل الأمريكي كيانو ريفز، حيث أنني قرأت كثيرًا عن حياته وأحببتها. لكن في النهاية، يعود الأمر لرؤية المنتجين والمخرجين، إذ أنهم يمتلكون الخبرة الكافية لاختيار الشخصية الأنسب لي، وأنا أحترم ذلك".

وتحدث معنا عن إذا كان يوجد أغنية طرحت وهو أرادها حيث كشف ذلك قائلًا: "عندما يتعلق الأمر بالأغاني، فإن جميع الفنانين يقدمون موسيقى لإسعاد الجمهور، وأنا دائمًا ما أؤمن بأن الأغاني هي مسألة نصيب بناءً على ما يتم تقديمه. لم أفكر يومًا في من قدم ونجح، بل أفرح لنجاح الجميع لأنهم اجتهدوا وعملوا بجد. الأغاني الجميلة كثيرة سواء كانت مصرية، خليجية أو مغربية، وكل فنان يسعى لإرضاء جمهوره. بالنسبة لي، أهتم دائمًا بجودة ما أقدمه وأتمنى أن تعيش أعمالي لفترة طويلة مع الناس".

 

وازال لنا الستار عن رأيه في تقنية الذكاء الاصطناعي قائلًا: "الذكاء الاصطناعي، فأعتقد أنه لا يمكن أن يحل محل الفنان البشري. الفن يتعلق بالعاطفة والصوت والتفكير، وهذه أمور لا يمكن للذكاء الاصطناعي تحقيقها بالكامل. قد يكون للذكاء الاصطناعي تأثير في المستقبل البعيد، ولكنه لن يصل أبدًا لمستوى الإحساس الذي يقدمه الفنان البشري. هناك أغاني تم إنتاجها باستخدام الذكاء الاصطناعي، لكنها لم تترك تأثيرًا كبيرًا".

وكشف لنا عن فكرة تقديم ديو مع نجم الجيل تامر حسني قائلًا: "بخصوص تقديم ديو مع تامر حسني، الفكرة موجودة منذ بداية مسيرتي الفنية. تامر حسني فنان كبير، وكنا نتحدث دائمًا عن العمل معًا، ولكن الارتباطات الفنية والمهنية كانت تحول دون ذلك. أتمنى أن يتحقق هذا التعاون قريبًا، ليس لي أو لتامر فقط، بل للجمهور أيضًا. عندما سمعت أغنية "مش قادر" بصوت تامر حسني باستخدام الذكاء الاصطناعي، سعدت جدًا لأنني أحب خامة صوته".

وصرح لنا عن الفنان الذي يريد أن يقدم معه عمل سينمائي قائلًا: "في السينما، أتمنى منذ فترة طويلة العمل مع الفنان الكبير أحمد عز أو كريم عبد العزيز. هذا من أكثر الأمور التي أرغب فيها في حياتي. غنائيًا، هناك العديد من الفنانين والفنانات الذين أتشرف بالعمل معهم. دائمًا ما أبحث وأقرر وفقًا للفرص المتاحة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خاص الفجر الفني سامو زين الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی تامر حسنی سامو زین لنا عن قائل ا دائم ا

إقرأ أيضاً:

ميتا تتيح لبعض مستخدمي إنستغرام إنشاء روبوتات محادثة كنسخة منهم

علنت ميتا، الشركة الأم لإنستغرام، عن طرح ميزة جديدة تتيح لبعض مستخدمي المنصة إنشاء روبوتات محادثة بالذكاء الاصطناعي كنسخة من أنفسهم. وتهدف هذه المبادرة إلى جذب صانعي المحتوى ودمج برمجيات الذكاء الاصطناعي التي طورتها ميتا في المنتجات الاستهلاكية الأساسية للشركة، حسبما ذكرت صحيفة تايم.

وتتيح هذه الميزة -التي يُطلق عليها اسم "إيه آي ستوديو" (AI Studio)- لصانعي المحتوى، ممن يملكون حسابات احترافية على إنستغرام، إمكانية إنشاء روبوت محادثة مخصص بالذكاء الاصطناعي يمكنه الإجابة عن الأسئلة الشائعة من المعجبين أو المتابعين. وبإمكان صانعي المحتوى تحديد أنواع الأسئلة التي ينبغي على الروبوت الإجابة عنها والمواضيع التي يجب تجنبها، وفقا لما ذكرته ميتا عبر مدونتها الرسمية الاثنين الماضي.

وإلى جانب صانعي المحتوى المحترفين، ستتاح الفرصة لباقي مستخدمي إنستغرام أيضا لتطوير روبوتات محادثة ذات طابع خاص لملفاتهم الشخصية. ويمكن أن تركز هذه الروبوتات على اهتمامات محددة مثل فنون القتال المتنوعة أو تناول الطعام أو الحيوانات الأليفة، مما يعزز تفاعل المستخدمين ويضفي لمسة شخصية على تفاعلاتهم.

وقد أعلنت ميتا عن ميزة "إيه آي ستوديو" لأول مرة في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، وبدأت الآن إتاحتها لمجموعة محددة من المستخدمين، ومن المقرر أن يمتد طرح الميزة على إنستغرام على مدار الأسابيع القادمة.

وتُعد هذه المبادرة جزءًا من استثمار ميتا الضخم في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو أحد المجالات التي أعرب مارك زوكربيرغ عن طموحه في ريادة شركته لتطوير روبوتات محادثة من أعلى طراز. وتقدم الشركة حاليا روبوت المحادثة القائم على الذكاء الاصطناعي باسم "ميتا إيه آي" على منصة فيسبوك وإنستغرام وتطبيق واتساب، مما يعكس مدى اهتمامها بدمج الذكاء الاصطناعي في مجموعة تطبيقاتها ومنصاتها المختلفة.

كما طرحت ميتا مؤخرا أحدث نماذجها اللغوية الكبيرة "لاما 3.1" ويتميز بإمكانات متطورة، تشمل حل المسائل الرياضية المعقدة وتحليل كتب كاملة بصورة فورية تقريبا، كما أنه يتيح للمستخدمين توليد صور جديدة لأنفسهم في سيناريوهات مختلفة باستخدام رسالة نصية فحسب، وفقا لما ذكرته صحيفة تايم.

مقالات مشابهة

  • "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران
  • الكشف عن صور مسربة لهواتف آيفون 16 الجديدة
  • الاتحاد الأوروبي يحمي مواطنيه ضد تهديدات الذكاء الاصطناعي
  • بدء تنفيذ قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي
  • «الذكاء الاصطناعي في الصحافة والإعلام».. كتاب جديد لـ خالد الشربيني
  • أرباح "ميتا" الفصلية تفوق التوقعات بفضل الذكاء الاصطناعي
  • من سيتحكم في مستقبل الذكاء الاصطناعي؟
  • ميتا تتيح لبعض مستخدمي إنستغرام إنشاء روبوتات محادثة كنسخة منهم
  • تغيب أحمد صلاح حسني عن جلسة محاكمته في ضرب موظف وتهشيم سيارته
  • الذكاء الاصطناعي يجعل العمال أقل إنتاجية