حقق الفنان سامو زين نجاحًا كبيرًا في الفترة الأخيرة بأحدث ألبوماته "الحب"، وتحدث "الفجر الفني" مع الفنان سامو زين وكشف لنا في تصريحات خاصة بعض من آرائه حول موضوعات كثيرة نستعرضها في الآتي.

كشف لنا سامو زين عن إمكانية تقديمه أغاني راب أو مهرجانات حيث صرح قائلاً: "أنا لدي النوع الخاص بي الذي اقدمه منذ بداياتي الفنية ولدي جمهوري ولدي مكانتي الخاصة بها عند الجمهور، ولكل نوع من أنواع الموسيقى جمهوره ومكانته الخاصة.

الموسيقى بالفعل ليس لها حدود وتأتي بأشكال متنوعة مثل المهرجانات والموسيقى الكلاسيكية وتطبيقاتها في الدراما والعديد من الأنماط الأخرى. وذلك حق مشروع أنه يتواجد الكثير من أنواع الموسيقي والجمهور يختار ما يحبه"


وكشف لنا طريقة تعامله مع التعليقات السلبية قائلاً: "أعتبر التعليقات السلبية غير مفيدة بالنسبة لي، ولكن أستمع بشغف لأي تعليق بناء يمكن أن يساعدني في تحسين أعمالي الفنية. تجاهلي للتعليقات السلبية يساعدني على عدم تشتيت تركيزي والحفاظ على تركيزي على الإيجابيات. أنا مهتم بملاحظات الجمهور حول نقاط الضعف المحتملة لدي، لأن رأيهم يهمني كفنان، ويربطني بالجمهور الذي يدعم نجاحي".

 

وقد علق الفنان سامو زين على أزمة استغلال بعض الفنانين موقف الفنان الذي صفع شخص من جمهوره قائلاً: "السوشيال ميديا لها أساسيتها ولها أدوارها وكل شخص بيستخدم السوشيال ميديا بطريقته الخاصة، فهو حابب أنه يستغل الفرص الذي تكون لها دور مجتمعي فيستخدمها  بطريقة سلبية أو يستغل شئ لا يكون مفيد للجميع لذلك لا أعتقد أن هذه فكرة جيدة".

وكشف لنا عن رأيه في فكرة اللجان الإلكترونية عبر السوشيال ميديا قائلاً: "مشروع التسويق للفنان ليس بالأمر البسيط الذي يمكن العثور عليه بسهولة، فهو موجود في كل مكان، وليس فقط على منصات التواصل الاجتماعي. بل على العكس، يبذل الفنانون جهودًا كبيرة للترويج لأعمالهم. لذا، أنصح الفنانين بالتركيز على عملهم وتجنب التسبب في أي ضرر لأشخاص آخرين، لأن أي ضرر قد يعود في النهاية عليهم بالسلب. لا يمكن أن يبقى شيء مستترًا اليوم، فكل تصرف يمكن أن يؤثر على مستقبلهم بطريقة لا يمكن تحديدها مسبقًا."


وقد وجه الفنان سامو زين رسالة الفنانة شيرين عبد الوهاب من خلال "الفجر الفني" بعد أزمتها الأخيرة قائلاً: "كلنا بنحب شيرين وكلنا بنحب صوت شيرين وكلنها بنحبها بقالنا سنين طويلة، وأنا بتمنى أن ربنا يكرمها وترجعلنا شيرين هو ده الذي أقدر أوصله أن ربنا يكرمها يارب، وربنا يحافظ على شيرين علشان شيرين في النهاية هي فنانة، ولا احد يعلم  الخبايا الذي بها وبحياتها فجميع الذي اتمناه لشيرين أنها ترجع لحياتها وترجع تمتعنا بأغنياتها".


وازال لنا سامو زين الستار عن تعرضه لموقف سرقة بعض أعماله وكشف لنا رد فعله قائلاً: "حدث نقاش كبير بيني وبين  أحد الفنانين على منصات التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام، يجب أن نكون حذرين للغاية. الأغاني التي تحقق نجاحات كبيرة لها مكانة خاصة في قلوب الجمهور، وتمتلك تأثيرًا كبيرًا في حياتهم وذكرياتهم. لذا، يجب عدم التدخل في هذه الأمور، لأنها تشكل أساسًا هامًا في الثقافة الموسيقية. يجب أن نكون حذرين في الاستفادة من الألحان والنغمات التي تُنتج حاليًا، وكيفية تكوين العبارات الموسيقية. من وجهة نظري، إن استخدام أفكار موسيقية من أغاني أخرى يُعد تقليلًا للعمل الفني الأصلي، سواء كان الفنان مؤديًا أو منتجًا أو ملحنًا أو كاتبًا. في النهاية، أعتقد أنه من الضروري تقدير الجهود التي يبذلها الفنانون، وأن يكونوا مركزين أكثر على تقديم محتوى موسيقي متميز وذي قيمة للجمهور."


وكشف لنا الفنان سامو زين عن رأيه في توقعات العرافة ليلي عبد اللطيف قائلاً: "أنا لست من متابعي هذه الأمور بصراحة، أول مرة أتفاعل مع هذه المواضيع. أنا عادةً مشغول دائمًا بعملي ولا أشارك في هذه النقاشات ولا أهتم بها على الإطلاق. أعتمد كل شيء على الله، وفي النهاية، ليس لدي توقعات ولا أنا من هواة متابعة هذه الأمور. أنا أتعامل مع الناس بناءً على جهودهم وتعبهم وحياتهم التي يعيشونها. هذا هو الشعور الذي أعمل عليه في حياتي."

وصرح لنا عن أعماله القادمة قائلاً: "يوجد لدي حفلات الأيام المقبلة إن شاء الله في اكثر من دولة لدي في مصر ولبنان  وسوريا ودبي والسعودية ولندن، ولدي جولة كبيرة جداً فى المغرب إن شاء الله لأن الجمهور وحشني وإن شاء الله هكون متواجد الفترة القادمة كثيراً".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سامو زين الفجر الفني شيرين التعليقات السلبية الفنان سامو زین فی النهایة

إقرأ أيضاً:

سياسي عراقي يوجه رسالة إلى المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي

يوليو 31, 2024آخر تحديث: يوليو 31, 2024

المستقلة/- استذكر السياسي المستقل أحمد عياش السامرائي تغريدة المرشد الأعلى الإيراني التي كتبها على موقعه الرسمي معاتباً فيها الدولة العراقية بعد استهداف القوات الأميركية لموكب الجنرال قاسم سليماني بطائرة مسيرة. قال المرشد في تغريدته: “لقد قتلوا ضيفكم في داركم”، وهو يعلم أن العراق لا يمتلك منظومة دفاع جوي أو رادارات، بمعنى آخر إمكانياته الدفاعية دون الصفر، فضلاً عن أنه لا يزال تحت وصاية المحتل عبر قواعد عسكرية داخل أراضيه، مما يجعله مسلوب السيادة.

وفي تطور مفاجئ، قتل إسماعيل هنية في العاصمة طهران وعلى مقربة من محل إقامة المسؤولين الإيرانيين، مما يضع هذه التساؤلات في سياق جديد ويثير المزيد من الاستغراب. رغم كل الإمكانيات العسكرية والدفاعية التي تمتلكها إيران، فضلاً عن بسط نفوذها وسيادتها على كامل أراضيها، تم تنفيذ هذا الهجوم بالقرب من مقر إقامة القيادة الإيرانية.

هذا الحدث يثير تساؤلات حول التناقضات في الخطاب الإيراني. إذا كانت إيران، بقدراتها العسكرية المتقدمة ونفوذها القوي، غير قادرة على حماية ضيوفها على أراضيها، فكيف يمكنها توجيه اللوم إلى العراق الذي يعاني من ضعف أكبر في قدراته الدفاعية ويخضع لضغوط وتدخلات خارجية؟

السامرائي يطرح هذه التساؤلات لتسليط الضوء على ازدواجية المعايير في الخطاب الإيراني والواقع الأمني المعقد في المنطقة. من السهل توجيه الانتقادات، لكن من الضروري النظر إلى السياق الأوسع وفهم التحديات المشتركة التي تواجهها دول المنطقة في ظل التدخلات الخارجية والضغوط السياسية والعسكرية.

يختتم السامرائي بالتأكيد على الحاجة إلى تعزيز القدرات الدفاعية للدول العربية والإسلامية لتحقيق السيادة الكاملة والقدرة على حماية أراضيها وضيوفها من الاعتداءات الخارجية. يجب أن يكون هناك تعاون إقليمي ودولي لدعم هذه الدول في مواجهة التحديات الأمنية وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

فما هو تبرير المرشد الأعلى الإيراني لهذه الانتقادات في ظل هذه الظروف، وكيف سيكون رده على هذه الرسالة لحفظ ماء الوجه أمام هذه التناقضات؟

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. قديورة يوجه رسالة خاصة لياسر لعروسي
  • بوسي تعلّق على لقب “صوت مصر” وتوجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب
  • بوسي توجه رسالة مؤثرة لـ شيرين عبد الوهاب.. فيديو
  • بعد انفصاله عن هنا الزاهد .. أحمد فهمي يثير الجدل حول عدد زيجاته
  • وزير الأوقاف يوجه رسالة للأطفال المتنمرين على غيرهم
  • البابا تواضروس يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة قبل ظهور النتيجة
  • سياسي عراقي يوجه رسالة إلى المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي
  • الملك محمد السادس يوجه رسالة الى ماكرون اثر دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه ويدعوه لزيارة المغرب
  • المهيدب يوجه رسالة للجماهير النصراوية: اصبروا
  • محمد رياض يوجه رسالة لوزيرة الثقافة السابقة نيفين الكيلاني