قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه مصمم على الترشح للانتخابات الرئاسية، وإنه مستعد للخضوع للفحص مجددا على يد طبيب أعصاب.

وأشار بايدن في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة في واشنطن أن الطريقة المثلى للطمأنة من المخاوف من ترشحه هي أن ينجز عمله، مشددا على أنه قام "بعمل رائع كرئيس للبلاد، ويجب عليّ إنهاء العمل الذي بدأته".

وأضاف أنه هزم منافسه دونالد ترامب في الانتخابات الماضية وأنه الأكثر كفاءة للترشح ضده، وأنه سينتصر عليه مجددا في هذه الانتخابات.

وشدد على أنه "الشخص الأكثر أهلية لقيادة البلاد، والأكثر أهلية للفوز في الانتخابات"، وأن "مستقبل السياسة الأميركية متروك للشعب، وأن المسألة تتعلق بالأمن القومي".

وشدد على أن الولايات المتحدة لا يمكنها الانسحاب من دورها الريادي في العالم، وأنه "لا يمكنها الانسحاب من العالم بل يجب أن تقود العالم".

بايدن (يسار) جدد الدعم لأوكرانيا في حربها ضد روسيا (الفرنسية) حرب أوكرانيا

وبخصوص الحرب الروسية على أوكرانيا، شدد بايدن على أنه لن يتخلى عن أوكرانيا، وأنه سيبقي حلف شمال الأطلسي "ناتو" قويا.

وقال بايدن لقد "جمعت تحالفا من 50 دولة في أوروبا وآسيا لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها"، مؤكدا أن "كييف لا تزال صامدة".

وقال إنه ليس على استعداد للتحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إلا إذا كان سيغير سلوكه".

وفيما يتعلق بالتحديات التي تقلق إدارته، قال بايدن إن "الصين وكوريا الشمالية وإيران وروسيا تشكل مصدر قلق لنا".

ووجه خطابه للصين بأنه يجب عليها أن تفهم أنها إذا عملت مع كوريا الشمالية لمساعدة روسيا فإنها لن تستفيد اقتصاديا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات على أن

إقرأ أيضاً:

كيف تؤثر حرب غزة على صوت الناخب المسلم في الانتخابات الأمريكية؟

تقترب الانتخابات الأمريكية من الرمق الأخير لها، وسط صراع محتدم يؤثر فيه بشكل واضح الناخبون المسلمون.

ويظهر استطلاعنا الجديد للناخبين المسلمين في الولايات المتأرجحة أن الحرب في غزة هي القضية الأكثر أهمية في هذه الدورة الانتخابية. 61 بالمئة من جميع المسلمين الذين شملهم الاستطلاع اعتبروا غزة أولوية سياسية قصوى، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو الميلاد أو الانتماء السياسي أو العرق.

ونشرت الباحثة الأمريكية من أصل مصري والمديرة التنفيذية لمركز گالوپ للدراسات الإسلامية، داليا مجاهد تغريدة عير حسابها الشخصي على منصة أكس أكدت فيه أن استطلاعات الرأي أكد أن قضية الحرب على غزة تؤثر بشكل كبير على توجه الناخب المسلم في الانتخابات الرئاسية الامريكية المقرر إقامتها في تشرين الثاني / أكتوبر .

My latest analysis…

Via @the_ispu

What do Muslim voters care most about? The answer, overwhelmingly, is Gaza.

Our new survey of Muslim voters in swing states shows the war in Gaza is by far the most critical issue this election cycle. 61% of all Muslims surveyed named Gaza… pic.twitter.com/bTQ3Blp1Kd — Dalia Mogahed (@DMogahed) July 31, 2024

وأضافت أن النتائج الرئيسية الأخرى، تأتي في تحول دعم المسلمين من بايدن قبل انسحابه، حيث قال 18% فقط من المسلمين في ميشيغان وجورجيا وبنسلفانيا الذين صوتوا لصالح بايدن في عام 2020، إنهم يعتزمون التصويت له مرة أخرى في عام 2024.

يرى الناخبون المسلمون بأغلبية ساحقة أن دعم وقف إطلاق النار الدائم في غزة هو سبب للتصويت لمرشح ما خطط عدد قليل من الناخبين المسلمين الذين تخلوا عن بايدن لتغيير جانب الممر والتصويت لصالح ترامب، الذي ظل دعمه بين المسلمين في الولايات المتأرجحة دون تغيير إلى حد ما منذ عام 2020.


تقول أغلبية كبيرة من الناخبين المسلمين المتأرجحين (83 %) - أي أولئك الذين لم يخططوا للتصويت للمرشح الديمقراطي أو الجمهوري - إن دعم البقاء بعيدًا عن الصراعات الخارجية سيجعلهم أكثر عرضة للتصويت لصالح المرشح الديمقراطي أو الجمهوري. ذلك المرشح.

ويدخل السباق الانتخابي مرحلة مفصلية حيث تشهد الأيام المئة المتبقية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية منافسة شرسة في ختام حملة خلطت أوراقها محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب وخروج الرئيس جو بايدن بعد إعلان الانسحاب من السابق الرئاسي

فيما رصدت استطلاعات الرأي، تراجع تقدم ترامب (78 عاما) الذي أصبح المرشح الأكبر سنا في تاريخ الانتخابات الرئاسية الامريكية، بواقع النصف في أسبوع واحد.

مقالات مشابهة

  • كيف تؤثر حرب غزة على صوت الناخب المسلم في الانتخابات الأمريكية؟
  • انسحاب بايدن من الانتخابات يكشف زعماء العالم المسنين
  • 11 مرشحا للرئاسيات التونسية يطالبون بضمان شروط المنافسة.. اشتكوا من مضايقات
  • رونالدو يدعم المملكة في ملف استضافة كأس العالم
  • السعودية تشيد 11 ملعبا جديدا لاستضافة كأس العالم 2034
  • انتهاء فترة الترشح للانتخابات النيابية اليوم .. ولا تمديد
  • من هم أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • ولي العهد: يسرنا تقديُم ملف الترشح لاستضافة كأس العالمُ 2034 والذي يعكس جانبا من النهضة الشاملة بالمملكُة
  • بايدن ودا سيلفا يدعوان فنزويلا لنشر النتائج الكاملة للانتخابات
  • حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني يعلن أسماء مرشحيه للانتخابات النيابية