الجديد برس:

قرر مشايخ وحكماء ووجهاء محافظة أرخبيل سقطرى عدم التعامل مع رئيس هيئة المجلس العام لأبناء سقطرى مبارك علي قبلان، ورئيس دائرة المشايخ محمد دولي عبد الله، رافضين حضور اجتماع كان مقرر انعقاده في ديوان محافظة سقطرى بحضور المحافظ.

ووفقاً مذكرة وجهها المشايخ إلى مرجعية المجلس العام لمشايخ ووجهاء محافظتي المهرة وسقطرى السلطان عبد الله بن عيسى آل عفرار، اتهم مشايخ سقطرى قبلان ودولي بالوقوف وراء الظروف المعيشية الصعبة التي أنهكت المواطن بالاحتكار وغلاء الأسعار والتفكك المجتمعي والقبلي بسبب ممارساتهما وفاسدهما حيث لا يهمها سوى مصالحهما الشخصية، دون مراعاة لمعاناة المواطنين.

وطالبت المذكرة المشفوعة بقائمة المشايخ الموقعين عليها بأختامهم القبلية الرسمية، مرجعية المجلس العام آل عفرار بضرورة التدخل وإنهاء معاناة المواطنين في المحافظة المسالمة وإيقاف قبلان ودولي، وتسليم إدارة الهيئة التنفيذية في المجلس العام ودائرة المشايخ لأشخاص ذوي كفاءة، محملين المجلس مسؤولية اشتراكه في الفوضى والمعاناة التي تعيشها المحافظة وتأزيم أوضاعها منذ سيطرة الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً في يونيو 2020.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام محلية عن وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى، بالتزامن مع حراك مجتمعي مناهض لسلطة الانتقالي التابعة لأبو ظبي، والمسيطرة على الجزيرة منذ أربعة أعوام.

ونقلت قناة “المهرية”، عن مصدر أمني، تأكديه بأن الضباط الإماراتيين شاركوا في اجتماع اللجنة الأمنية الذي عقده المحافظ رأفت الثقلي، والذي عُيّن بعد سيطرة المجلس الانتقالي على السلطة المعينة من حكومة التحالف، مشيراً إلى أن مشاركة الضباط الإماراتيين تسببت بحالة غضب في أوساط المسؤولين والشخصيات الاجتماعية من أبناء سقطرى المشاركين في الاجتماع.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المجلس العام

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يهنئ 3 قيادات نسائية بتولي أعمال رئاسة جامعات ومؤسسات بحثية

هنأ المجلس القومي للمرأة  ثلاث قيادات نسائية اللواتي تم تكليفهن من قبل أيمن عاشور وزير التعليم العالي  بتسيير أعمال جامعات ومؤسسات بحثية هامة، مبينا أنها خطوة تاريخية تعكس التزام الدولة المصرية بتمكين المرأة.

وتشمل هذه القيادات الدكتورة راوية يحيى محمود رزق نائبة رئيس جامعة بورسعيد للدراسات العليا والبحوث، والتي تم تكليفها بتسيير أعمال جامعة بورسعيد، والدكتورة صابرين عبد الجليل عميدة كلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر ومقررة فرع المجلس بالمحافظة، والتي تم تكليفها بتسيير أعمال جامعة الأقصر، والدكتورة فجر خميس عميدة معهد بحوث البيئة والتغيرات المناخية بالمركز القومي للبحوث، والتي أصبحت أول امرأة تتولى رئاسة هذا المركز.

تقدير للجهود المبذولة

أعرب المجلس القومي للمرأة عن بالغ تقديره وشكره للوزير على هذا القرار الهام، مؤكداً أنه يعكس الثقة المتزايدة في قدرات المرأة المصرية وإسهاماتها في مختلف المجالات. كما هنأ المجلس القيادات النسائية الثلاث على هذا التكليف الرفيع، متمنياً لهن كل التوفيق في مهامهن الجديدة.

رسالة واضحة

وتابع المجلس القومي للمرأة في بيانه: تؤكد هذه الخطوة على التزام الدولة المصرية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وتعكس حرصها على زيادة مشاركة المرأة في صنع القرار واتخاذ المراكز القيادية في مختلف المجالات.

 

مقالات مشابهة

  • ‫ مليشيا الانتقالي تمنع شيخ مشايخ سقطرى من السفر
  • قوات الانتقالي تمنع شيخ مشايخ سقطرى من السفر والمحافظ يسعى لإصدار مذكرة اعتقال
  • انشقاقات في جبهات لحج وسحب قوات الانتقالي.. ما وراء التحركات العسكرية الأخيرة؟
  • رئاسة الانتقالي تدعو للتصدي لمحاولات استغلال قضية عشال سياسياً
  • الانتقالي يطالب "الرئاسي" بتفعيل الفريق التفاوضي وإقرار الإطار الخاص بقضية "شعب الجنوب"
  • «القومي للمرأة» يهنئ 3 قيادات نسائية بتولي أعمال رئاسة جامعات ومؤسسات بحثية
  • الشيخ الفضلي يدعو للتصعيد الشعبي حتى تصفير سجون الانتقالي السرية وإطلاق المخفيين قسراً
  • الشيخ وليد الفضلي يدعو للتصعيد حتى تصفير كافة سجون الانتقالي السرية
  • بعد سيل من الدم.. عيدروس الزبيدي يصدر قرارًا ”طال انتظاره” من قبل أنصار المجلس الانتقالي
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر قرار جديد