تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال كلمة له في ختام قمة "الناتو"، أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في دعم أوكرانيا، وأنه لن ينحني أبدا أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 وأضاف بايدن، أنه لن يسمح لروسيا بأن تفوز في الحرب على أوكرانيا، وأن بوتين يدعي الانتصار في حرب أوكرانيا، ولكن الأرقام تقول غير ذلك.

أوضح الرئيس الأمريكي، أن لا وجود لأسباب تدفعه للحديث مع بوتين لأن الأخير لا يريد تغيير سلوكه،  ولكنه مستعد للتحدث مع الرئيس الروسي إذا غير من سلوكه.

وفيما يخص التعاون الروسي الصيني، قال بايدن ندرك خطر التعاون بين روسيا والصين وإيران ونعمل على مواجهته، ومن الضروري ضمان وجود ثمن ستدفعه الصين إذا دعمت روسيا بالأسلحة. 

بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن المؤتمر الصحافي الأول له بعد المناظرة ضد دونالد ترامب، بهفوة جديدة حيث قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على أنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويستمر بايدن في هفوات تظهر تأثير التقدم في العمر على تركيزه، وكان اللقاء الأخير له مع دونالد ترامب في المناظرة التي أظهر من خلالها أخطاء كثيرة، تثبت عدم جاهزيته لقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي بايدن أوكرانيا بوتين روسيا الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

بوتين يستقبل السجناء المفرج عنهم في صفقة تبادل مع أمريكا

نقلت قناة «القاهرة الإخبارية»، صورا حية من استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجموعة من السجناء الذين أفرج عنهم من الغرب، وعادوا إلى الأراضي الروسية، في سياق صفقة تبادل للسجناء بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية. 

وقال الإعلامي محمد عبد الرحمن: «تُعد هذه الصفقة غير مسبوقة منذ عام 2010، وكان بوتين، قد قال من قبل في خطاب موجه للأمة الروسية إنه يدخر لهم مفاجأة سارة، وهذه هي المفاجأة فيما يبدو».

وأوضح: «وامتلأ الاستقبالُ بالبهجة كما وعد بوتين شعبه الروسي من قبل، وأشار كثيرون إلى أنّ الصفقة ربما تكون مؤشرا على عودة الدفء، ولو نسبيا، في العلاقات بين موسكو وواشنطن، وأن الباب قد فُتح للحديث عن أم الأزمات التي تقف حجر عثرة في وجه هذا السياق الطبيعي الذي يجب أن يحدث بين البلدين، وهو الحرب الروسية الأوكرانية».

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال إسماعيل هنية
  • «بايدن»: مقتل هنية لا يساعد في وقف إطلاق النار بغزة
  • بوتين يستقبل السجناء المفرج عنهم في صفقة تبادل مع أمريكا
  • البيت الأبيض: بايدن لم يتواصل مع بوتين بشأن تبادل السجناء
  • بايدن تعليقًا على صفقة تبادل السجناء مع روسيا: انتهت محنتهم الوحشية
  • «بايدن»: عدد من أعوان المعارض الروسي أليكسي نافالني أفرج عنهم
  • ترامب يثير الجدل بشأن هاريس: كانت هندية وأصبحت سوداء
  • بوتين يجري محادثات في الكرملين مع الرئيس الإندونيسي المنتخب
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبعث ببرقية إلى الملك محمد السادس
  • خبير نرويجي: قادة دول الاتحاد الأوروبي لم يعارضوا تحويل أوكرانيا إلى أفغانستان جديدة