أكد ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن وقت الحادث بين شهد سعيد وجنة عليوة يوم 28 أبريل كان في مرحلة عدم استقرار للجنة وقتها، مشيرًا إلى أن القرار كان يجب أن يكون على قدر الحدث، لكن تم ايقاف شهد لاعبة الدراجات سنة محليًا وهو إدانة واحدة، وسوف يتم اعادة دراسة الأمر وفقًا للوائح والقوانين.

ياسر إدريس: سنصدر قرارنا بشأن موقف شهد سعيد في الأولمبياد يوم الأحد المقبل

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "لا بد أن يكون القرار وفقًا للميثاق الأولمبي، وعقدنا اجتماعًا مؤخرًا للجنة واتفقت مع لاأعضاء بأن يكون الاجتماع مفتوح، وسنقوم بتشكيل لجنة والاعلان عن اسمائها غدا، وسنقعد اجتماعا مع وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات وسوف نتخذ القرارات وفقًا للقانون وقد نقوم باستدعاء اللاعبتين".

وأضاف: "لا أريد استباق الأحداث، والرياضة أخلاق في المقام الأول بعيدًا عما يثار حاليا من انتقادات واسعة، وأنا في الاتحاد الدولي للسباحة على سبيل المثال يكون بنود في اللوائح منها بند "العنف والوحشية" وقد يتم الايقاف لمدة 4 مباريات أو عقوبات أكبر، وحدث ذلك في مباريات كرة الماء، واللائحة الخاصة بنا يتم تطبيقها بشكل فوري".

وواصل: "وزير الرياضة منح توجيهات للجنة الأولمبية، وقمنا بابلاغه بالقرارات التي تم اتخاذها، ولدينا لجنة القيم في اللجنة الأولمبية، وطالما اتحاد الدراجات اتخذ عقوبات معينة قد يكون القرار فيه عوار قانوني، ومن حق لجنة القيم تعديل القرار وفقًا للوائح، ولدينا مستشارين على أعلى مستوى وسيقومون باتخاذ القرار الأصوب".

وأكمل: "لا بد أن تفوز الأخلاق في النهاية، ونحن نعاني من ضغط شديد في اللجنة الأولمبية قبل المشاركة في الأولمبياد، وهدفنا حاليا الاستعداد بقوة قبل السفر، وتجهيز كل اللاعبين من أجل خوض المنافسات".

وأتم: "نتوقع من 7 إلى 11 ميدالية لمصر في الأولمبياد، ولدينا أمل كبير في فريق كرة القدم، وقمنا بإنهاء إجراءات سفرهم خلال الساعات الماضية إلى فرنسا".
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

إدريس والعريان يمثلان مصر رسميًا في اجتماعات الانوكا

أقيم صباح اليوم الأربعاء الموافق 31 يوليو اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية (انوكا) بحضور مصري قوي حيث مثل مصر رسميًا المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية.

كما حضر الاجتماع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا ودكتور حسن مصطفى رئيس لجنة القيم بالانوكا.

ويشهد الاجتماع الذي يقام على هامش دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حضور 54 دولة ممثلين عن الدول الأفريقية برئاسة الجزائري مصطفى براف.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الملفات الهامة، على رأسها تنظيم دورة الألعاب الإفريقية المقرر إقامتها في مصر ودورة الألعاب الإفريقية للشباب الشاطئية المقررة في غينيا.

وسيقوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعرض بريزنتيشن عن استضافة مصر لدورة الألعاب الإفريقية 2027.

مقالات مشابهة

  • إقامة عزاء حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال وتامر فتحي بمسجد الشرطة الأحد المقبل
  • طرح أذون خزانة بـ 60 مليار جنيه الأحد المقبل |تفاصيل
  • ياسر إدريس: تراجعنا عن قرار سحب الهواتف ومكأفاة تحقيق الذهبية 5 مليون جنيه
  • إدريس والعريان يمثلان مصر في اجتماعات الأنوكا
  • إدريس والعريان يمثلان مصر رسميًا في اجتماعات الانوكا
  • باريس 2024.. ياسر إدريس: لدينا فرص كبيرة لتحقيق نتائج جيدة في الأولمبياد
  • الدفاع المدني: أمطار رعدية على بعض المناطق من اليوم حتى الأحد المقبل
  • ياسر إدريس: المنتخب الأولمبي أبدع أمام إسبانيا بعزيمة وإصرار المصريين
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم حتى الأحد المقبل
  • ياسر قمر: توقيت منافسات الكرة الطائرة في أولمبياد باريس غير موفق من اللجنة المنظمة