أكد جهاد جريشة، أن الحكم الإسباني خافيير روخاس لمباراة الأهلي وبيراميدز يمتلك خبرات قليلة وليس من حكام النخبة في أوروبا، وأكبر مباراة قادها بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد في بطولة كأس السوبر الإسباني وشهدت أزمة تحكيمية.

تصريحات جهاد جريشة

وقال جريشة عبر بوكس تو بوكس: "الحكم لا يمتلك خبرات كبيرة، وأتمنى أن نشاهد أداء تحكيم جيد خصوصا أن المباراة ستحدد مصير الدوري المصري، هو حكم ليس من النخبة في أوروبا، وشاهدت مباراة الريال واتلتيكو التي أدراها وتم تقديم شكوى ضده من جانب نادي ريال مدريد بسبب الأخطاء التي ارتكبها خلال المباراة".

وأضاف: "نتمنى له التوفيق للحكام في المباراة وأن يقدم مستوى جيد، وفكرة الاستعانة بحكام اجانب طبيعية في ظل الموسم الحالي الصعب الذي شهد شكاوى عديدة، وكلها شكاوى من أخطاء مؤثرة".

وواصل: "عندما يكون هناك إدارة جيدة للمباريات تحكيميًا يتم الاشادة بهم، ولكن عدم يكون هناك أخطاء لا بد من الحديث فيها، ومن الطبيعي أن يطلب الأهلي وبيراميدز والفرق الكبيرة حكام أجانب في ظل كثرة الازمات لأن التحكيم المصري ليس في أفضل صورة.. اتمنى أن ينتهي هذا الامر خلال الموسم القادم وتعود الثقة في الحكم المصري".

وزاد: "روخاس ليس من الحكام المندفعين في إشهار البطاقات الملونة ويمتاز بالهدوء ويقوم بالتحذير أولًا، هو لا يستعجل على الانذارات لكن عندما يكون هناك بطاقة مستحقة يقوم بإشهارها على الفور.. وهو عكس حكام أمريكا الجنوبية تماما، ونتمنى له التوفيق وأن يخرج بالمباراة بمستوى جيد".
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الاستئناف المصري يؤيد الحكم بحبس لاعب الأهلي الشحات بعد اعتدائه على المغربي الشيبى

رفضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر أمس الثلاثاء، استئناف حسين الشحات لاعب الأهلي المصري، على حكم حبسه سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية، مويدة بذلك الحكم بتهمة التعدي بالسب والضرب على لاعب بيراميدز الدولي المغربي محمد الشيبي، حسبما ما نشره الموقع المصري « اليوم السابع »

وكانت محكمة جنح مدينة نصر شرق القاهرة، قد قضت بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بتهمة التعدي وسب لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي، المغربي الجنسية.

وقضت المحكمة كذلك بحرمان اللاعب المصري من عضوية أي هيئة رياضية بعد ثبوت تعديه وسبه للاعب بيراميذر، أثناء المباراة التي جمعت بين فريقيهما العام الماضي وانتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

وغرمت المحكمة كذلك، الحسين الشحات 100 ألف جنيه، كتعويض مدني بعد ضربه لاعب بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية.

وكان الشيبي قد حرك دعوى قضائية ضد الشحات باتهامات الإهانة والسب والقذف، بسبب واقعة اعتداء حسين الشحات على الشيبي بالصفع على وجهه، عقب لقاء الفريقين يوم 23 يوليوز 2023 بالدوري المصري، والتي فاز بها بيراميدز 3-0.

كلمات دلالية الحسين شحات محمد الشيبي

مقالات مشابهة

  • خبير تحكيمي: هدف فريق البنك الأهلي صحيح 100٪
  • خبير تحكيمي يحسم الجدل بشأن هدف البنك «الملغي» أمام الأهلي
  • المصري يتعادل سلبيًا مع سموحة بالشوط الأول
  • تشكيل الأهلي المتوقع في مواجهة البنك اليوم بالدوري المصري
  • أمين عمر حكمًا لمباراة الأهلي والبنك في الدوري المصري
  • الأهلي يخوض مرانه الختامي قبل مواجهة البنك الأهلي في دوري نايل
  • الاستئناف المصري يؤيد الحكم بحبس لاعب الأهلي الشحات بعد اعتدائه على المغربي الشيبى
  • ترتيب هدافي دوري "نايل".. ثلاثي الأهلي وبيراميدز وبلدية المحلة في الصدارة
  • مصر تتأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • إدارة الهلال تطلب طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراتي نصف النهائي والنهائي من بطولة كأس السوبر السعودي