أعلن قائد لواء البراء بن مالك، المصباح أبوزيد طلحة، استشهاد قائد قطاع ولاية سنار، قصي بشرى في المعارك التي شهدتها الولاية صباح الخميس على مشارف مايرنو.يحتسب لواء البراء بن مالك عند الله تعالى الاخ القائد الشهيد بإذن الله ( قصي بشرى اسماعيل / قائد لواء البراء بن مالك بولاية سنار).الذي استشهد بمنطقة مايرنو اليوم الخميس 11 يوليو2024م، والذي خلف الشهيد القائد أحمد العوض في قيادة محور سنار .

. شهيدا يسلم الراية لشهيد.إنا لله وإنا إليه راجعون ،،، والله لا تبكيك أعيننا إن الدموع علي الفوارس عار ،، ودعناك الله ي اخويو أمان الله منا يا مناياكلما اشتقت لميمون المحيا ذا البشائرشرفي تجدينا مثلاً في الناس سائرنقهر الموت حياة و مصائررصد وتحرير – “النيلين”إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: لواء البراء بن مالک

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استشهاد فؤاد شكر.. وترقب لخطاب نصر الله غدًا

بيروت «أ.ف.ب»: أعلن حزب الله رسميا «استشهاد القائد الجهادي الكبير فؤاد علي شكر، وقال الحزب في بيان إن أمينه العام حسن نصر الله سيعلن موقف الحزب غدا بشأن هذه الجريمة خلال تشييع القائد شكر.

من جهته، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو «الأيام المقبلة ستكون صعبة فمنذ الهجوم في بيروت سمعنا تهديدات من كل الجبهات»

تشييع طفلين

واليوم شيّع المئات طفلين استشهداء في الغارة الإسرائيلية.

جاءت الغارة بعد ثلاثة أيام من ضربة صاروخية على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، أسفرت عن مقتل 12 فتى وفتاة. ونسبت إسرائيل الهجوم إلى حزب الله متوعّدة برد «قوي»، في حين نفى حزب الله «أي علاقة» له بالهجوم.

وأكد حزب الله صباح اليوم أن فؤاد شكر كان في المبنى الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية.

وبعد ساعات من الغارة، أعلنت حركة حماس مقتل رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية مع أحد حراسه الشخصيين في غارة إسرائيلية في طهران فجر الأربعاء.

وتسبّبت الضربة التي استهدفت شقة في الطابق الثامن من مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت في تدمير الشقة وانهيار أجزاء من المبنى. وقُتل فيها أربعة مدنيين، امرأتان والطفلان الشقيقان حسن وأميرة فضل الله، وفق حصيلة جديدة نشرتها وزارة الصحة اللبنانية اليوم.

وخلال تشييع حسن وأميرة فضل الله، حمل رجال نعشين لفّا برايات الكشافة التابعة للحزب على وقع الأناشيد الدينية التي ردّدها المئات ممن ساروا خلفهما.

وقالت آية أحمد (38 عامًا) صديقة والدة الطفلين، خلال مشاركتها في التشييع في الضاحية الجنوبية لبيروت «طبعًا أشعر بغضب عارم، لأن المشكلة الأساسية هي أن أرواح أطفالنا رخيصة جدًا، الولدان اللذان فقدناهما في الضاحية يضافان إلى 17 ألف طفل قتلوا في غزة».

وأضافت أنها في أعقاب الغارة شعرت «بالخوف... لم نكن نتوقع أن يحصل استهداف في هذه المنطقة. كل أم تفكّر بهذه اللحظة أنها قد تخسر أولادها لأن الإسرائيليين لديهم رخصة أن يقتلوا دون أن يحاسبهم أحد».

وقالت وليدة عثمان (45 عامًا) المشاركة في التشييع إنها تشعر «بالحزن على الأطفال، لكننا لا نأبه حتى لو كانت الطائرات فوق رؤوسنا وتقصفنا».

منذ بداية الحرب في غزّة في 7 أكتوبر، إثر الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حماس على الأراضي الإسرائيليّة، يَجري تبادل يومي للقصف على الحدود بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله المدعوم من إيران.

وتعدّ هذه الغارة الثانية على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بدء التصعيد الذي أسفر عن مقتل 535 شخصًا على الأقلّ في لبنان، بينهم 349 مقاتلًا من حزب الله و109 مدنيين على الأقل، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس. وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل 22 عسكريا و24 مدنيا، بحسب السلطات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه وفد مجلس نظار ولاية سنار
  • أردوغان يعلن الحداد في تركيا غداً على استشهاد هنية
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الصحفي طلحة الشفيع والصحفية رؤية فيصل
  • جيش الاحتلال يدعي استشهاد قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف
  • حزب الله يعلن عن استشهاد القائد فؤاد شكر جراء استهدافه بغارة ببيروت
  • حزب الله يعلن استشهاد فؤاد شكر.. وترقب لخطاب نصر الله غدًا
  • قائد الثورة يعزي في استشهاد المجاهد إسماعيل هنية والمجاهد فؤاد شكر
  • حزب الله يعلن استشهاد القيادي فؤاد على شكر
  • حزب الله يعلن رسميا استشهاد القائد فؤاد شكر
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال ” فؤاد شكر ” أكبر قائد عسكري في حزب الله واليد اليمنى لنصر الله