تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثار قرار مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير، وإنهاء التعاقد فورًا، الكثير من التساؤلات حول فوضى الإعلام الرياضي وصعود رياضيين إلى منابر الإعلام دون الالتزام بقواعد المهنة.

ويرى الخبراء، أن صعود رأس المال في الإعلام وشراء البث سبب العديد من المشكلات ومخالفة قواعد المهنة وتشويه رسائل الإعلام الرياضي، وطالبوا بضرورة العودة إلى التخصص واحترام قواعد وأخلاقيات الإعلام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شوبير أحمد شوبير أحمد رفعت وقف برنامج شوبير الاعلام الرياضي

إقرأ أيضاً:

فوضى واتهام باعتداء جنسي.. ماذا يحدث في قاعدة إسرائيلية؟

سادت حالة من الفوضى داخل قاعدة "بيت ليد" وسط إسرائيل، مساء الاثنين، عقب اقتحام عشرات المتظاهرين اليمينيين، بينهم جنود ملثمون المحكمة العسكرية، احتجاجا على اعتقال جنود متهمين بارتكاب اعتداء جنسي على أسير من غزة.

وأجج تحقيق مع جنود بشأن مزاعم الاعتداء الجنسي التوتر بين الجيش الإسرائيلي والقوميين المتشددين.

وسيمثل 9 جنود إسرائيليين أمام محكمة عسكرية في جلسة أولية للنظر فيما يقول محامي دفاع إنها اتهامات بالانتهاك الجنسي لفلسطينيين في منشأة احتجاز لمعتقلين من غزة خلال الحرب.

ماذا حدث في بيت ليد؟

انتشر عبر وسائل إعلام إسرائيلية، مقطع فيديو يظهر محتجين من اليمين وهم يقتحمون المحكمة العسكرية ويتدافعون بالأيدي مع عناصر الشرطة العسكرية، الذين لم يتمكنوا من منع عملية الاقتحام.

كما نشرت هيئة البث الإسرائيلية، فيديو يظهر عشرات المحتجين وهم يحاولون اقتحام بوابة حديدية داخل مقر المحكمة، تقود إلى حيث يُحتجز الجنود المتهمون بالاعتداء الجنسي على فلسطيني من غزة.

اقتحام اليمين

وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية أن "نحو 200 ناشط يميني اقتحموا مقر المحكمة العسكرية داخل قاعدة بيت ليد حيث تم نقل جنود الاحتياط التسعة الذين تم احتجازهم الاثنين، لاستجوابهم بشبهة إساءة معاملة معتقل فلسطيني بشكل خطير في معتقل سدي تيمان (في النقب) إلى هناك".

وأوضحت الصحيفة أن "من بين المتظاهرين جنود ملثمون ومسلحون، يحمل بعضهم شعار القوة 100 على زيهم العسكري، وهي الوحدة المسؤولة عن حراسة المعتقلين في معسكر سديه تيمان".

غضب في الجيش

أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن الجيش الإسرائيلي يصف ما يجري في بيت ليد بأنه "ضربة لأمن الدولة"، ويلغي مشاورات هامة بشأن الجبهة الشمالية.

وفي السياق، أشارت "يسرائيل هيوم" إلى أن رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية هيرتسي هاليفي علق اجتماعا عملياتيا بشأن الجبهة الشمالية، وانطلق نحو معسكر بيت ليد.

وذكرت "يسرائيل هيوم" إلى أن هناك غضب في أوساط الجيش بسبب الأحداث، وقادة يقولون إن الشرطة يجب أن تتصدى للمتظاهرين وليس للجنود.

بدورها، تحدثت القناة 12 الإسرائيلية عن غضب واسع في أوساط الجيش الإسرائيلي على قادة الشرطة لعدم وصولهم وتعاملهم مع المقتحمين.

ولفتت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن قيادة الجيش قررت سحب قوات من الضفة الغربية، والدفع بها لحماية معسكر بيت ليد.

مقالات مشابهة

  • تريزيجيه يقود طرابزون سبور إلى الدور الثالث بـ تصفيات الدوري الأوروبي
  • حميتو لـ "الوفد": المؤسسات الدينية لا تملك الخطاب الإعلامي القوي
  • عبد العال: مستوى محمد الشناوي في تراجع ملحوظ
  • جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة الصحافة الاستقصائية
  • ترقب اليمنيون مصير قضية الطفلة حنين البكري في ظل ساعات حاسمة
  • نقيب المهندسين: نسعى لطرح مشروع لائحة مزاولة المهنة الجديدة على الجمعية العمومية
  • لجنة ممارسة المهنة بنقابة المهندسين تفتح ملف اللائحة الجديدة ورقمنة السجلات الهندسية
  • أولمبياد باريس 2024.. جدول مواعيد مباريات ربع نهائي "مواجهات نارية حاسمة"
  • فوضى واتهام باعتداء جنسي.. ماذا يحدث في قاعدة إسرائيلية؟
  • فوضى في إسرائيل.. احتجاج أم محاولة تمرد وانقلاب؟