قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه مصمم على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا أن هناك فرصة "حاليا لإنهاء هذه الحرب".

وأشار بايدن في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة في واشنطن إلى أنه أرسل فريقه إلى المنطقة لسد الفجوات فيما يتعلق بمفاوضات وقف الحرب في قطاع غزة.

وأضاف أن القضايا التي يتم التفاوض بشأنها في الدوحة من أجل وقف إطلاق النار في غزة "صعبة ومعقدة".

وقال "نعمل منذ 3 أشهر على ضمان وقف إطلاق النار في غزة وإعادة الرهائن لديارهم"، مؤكدا أنه "يجب علينا مواصلة التحرك من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة".

وبخصوص المساعدات الإنسانية، أوضح بايدن أنه تحدث مع كل القادة العرب تقريبا من أجل زيادتها وإيصالها للسكان في قطاع غزة.

وعن شكل الحكم في غزة بعد الحرب، أكد الرئيس الأميركي أنه يجب ألا يكون فيه احتلال للقطاع، وتابع "قلت لحكومة إسرائيل ولرئيسها بنيامين نتنياهو خلال زيارتي لإسرائيل إنه لا حاجة لاحتلال أي مكان".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات وقف إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” تنفي مشاركتها في مباحثات وقف إطلاق النار التي دعت لها الولايات المتحدة

أوردت جهات إعلامية أنباء عن مشاركة تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" في مباحثات وقف إطلاق النار التي دعت لها الولايات المتحدة الأمريكية برعاية وإستضافة من دولة سويسرا والمملكة العربية السعودية وحضور الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي وجمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية

تصريح صحفي
أوردت جهات إعلامية أنباء عن مشاركة تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" في مباحثات وقف إطلاق النار التي دعت لها الولايات المتحدة الأمريكية برعاية وإستضافة من دولة سويسرا والمملكة العربية السعودية وحضور الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي وجمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة في جنيف في الرابع عشر من أغسطس ٢٠٢٤م، نود التأكيد بأن هذه الأنباء غير صحيحة فالدعوة مقتصرة على طرفي منبر جدة ممثلين في القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.
رغم عدم مشاركة "تقدم" في هذا الإجتماع فإنها تجدد دعمها غير المحدود لهذه المباحثات وتتطلع لإكمال موافقة طرفيها على الحضور والمشاركة بإعلان القوات المسلحة السودانية قبول الدعوة والمشاركة إستكمالاً لإعلان قوات الدعم السريع موافقتها وتلبيتها الدعوة، لكون هذا الإجتماع يعد فرصة تاريخية لوقف هذه الحرب وتقليل معاناة الشعب السوداني وإنقاذ حياة 25 مليون سوداني/ة من خطر المجاعة والموت جوعاً ووقف الموت والدمار والخراب الناتجة عن هذه الحرب.
ندعو طرفي الحرب لإستصحاب حصيلة ما يزيد عن العام ونصف من هذا الصراع المسلح والاستماع لأمال وأحلام وتطلعات السودانيين والسودانيات في مناطق الحرب والنزوح ومعسكرات اللجوء ودول المنافي والانصات لاصوات الدعاء والصلوات والانين والأحزان المنتظرة لبشارة سلام طال إنتظارها ستبدأ بوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين كضربة بداية لمسيرة سلام يصنعه الشجعان ممن إختاروا أن يضعوا السلاح جانباً ويمنحوا البلاد والعباد فرصة حياة أفضل من تحت ركام الحرب وخرابها.
إننا نناشد جماهير الشعب السوداني بالسمو فوق الجراحات ونبذ خطابات الكراهية والدعوة للعنف وإستمرار الحرب وتجنب هذا الخطاب بأن يرفعوا الاصوات عالية من أجل السلام والانتصار لإرادة الحياة على دعوات الموت وإحلال الأمل بديل لليأس وأن يكونوا على يقين تام بإمكانية صناعتنا لمستقبل أفضل وقدرتنا على النهوض مجدداً منتصرين لاهداف وقيم وشعارات ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة ووقف هذه الحرب وبلوغ سلام مستدام وتأسيس إنتقال مدني ديمقراطي مستدام لأن إرادة الشعوب تنتصر في خاتمة المطاف.
دكتور بكرى الجاك
الناطق الرسمي بإسم تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"
الأربعاء ٣١ يوليو ٢٠٢٤م.
#وحدتنا_تصنع_السلام #انقذوا_السودان #save_sudan  

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال إسماعيل هنية
  • بايدن يعلق على اغتيال هنية ويكشف عن مكالمة "صريحة للغاية" مع نتنياهو
  • عاجل | بايدن: مقتل إسماعيل هنية لا يساعد في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار
  • «بايدن»: مقتل هنية لا يساعد في وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره المصري الجهود الدبلوماسية الجارية لإنهاء الحرب المروعة الدائرة في السودان
  • واشنطن نؤكد أهمية عقد محادثات وقف النار في السودان بشكل عاجل
  • السفير البريطاني بالقاهرة بعد اغتيال هنية: يجب وقف إطلاق النار وتجنب التصعيد في المنطقة
  • من الدوحة إلى طهران: اغتيال هنية يعيد ترتيب أوراق اللعبة
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” تنفي مشاركتها في مباحثات وقف إطلاق النار التي دعت لها الولايات المتحدة
  • ‏مصدر: اغتيال هنية قد يعقّد محادثات الوساطة الرامية لوقف إطلاق النار وإطلاق الرهائن في غزة