تضمن التقرير تقييم مستوى تحصيل الموارد المالية المحلية والمشتركة والعامة المشتركة المحصلة خلال النصف الأول من العام 1444هـ على مستوى الوحدات الإدارية بأمانة العاصمة والمحافظات.
واشتمل التقرير على مستويات التحصيل الفعلي للموارد المحلية وخلاصة بالموارد المالية المحلية المحصلة للنصف الأول من العام المنصرم، مقارناً بالربط والمقابل على مستوى الجمهورية وكذا الموارد المشتركة على مستوى المحافظات مع الخلاصة.


كما تضمن التقرير الموارد العامة المشتركة بالتفاصيل، وكذا جدول يوضح مقدار المبالغ المحصلة على مستوى الأوعية الإيرادية وما يتعلق بالنسبة المخصصة للسلطة المحلية من موارد الصناديق.
واختتم التقرير بجملة من الملاحظات والاستنتاجات والتوصيات.
وأرجأ مجلس النواب مناقشة للتقرير إلى جلسة مقبلة بحضور الجانب الحكومي المختص.
وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة، استمع مجلس النواب إلى شكوى طلاب كلية الطب والعلوم الصحية - الدفعتين الثالثة والرابعة بجامعة الحديدة مدمجة مع الدفعة 32 جامعة صنعاء التي تم نقلها إلى جامعة صنعاء عام 2017م بسبب تعرض كلية الطب بالحديدة للقصف، ما أدى إلى تدميرها والتوقف الكامل عن الدراسة.
وأفادت الشكوى بأنه لم يتم منحهم وثائق التخرج بعد إتمام الدراسة، مطالبين بمخاطبة الجهات المعنية بمنحهم وثائق التخرج حسب الاستحقاقات الممنوحة للخريجين.
وبعد النقاش، أقر مجلس النواب مخاطبة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، رئيس المجلس الأعلى للجامعات بمعالجة موضوع الطلاب ومنحهم الوثائق التي تمنح لأمثالهم من الخريجين بعد إتمام الدراسة.
وكان المجلس استهل جلسته باستعراض محضره السابق وأقره بعد إجراء بعض التصويبات عليه وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غدٍ الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: مجلس النواب على مستوى

إقرأ أيضاً:

كولر يتسلم تقريرا طبيا عن أشرف داري

يتسلم مارسيل كولر تقرير طبي شامل عن حالة المغربي أشرف داري مدافع الأهلي الذي تعرض للإصابة بجزع في أربطة الكاحل خلال مشاركته مع منتخب بلاده في المعسكر الأخير.

كولر يتسلم تقريرا طبيا عن أشرف داري  

وغاب المدافع الدولي المغربي عن رحلة الأهلي الأخيرة إلى كينيا لمواجهة جورماهيا امس في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا حيث يسعي الأهلي لتجهيز اللاعب للمرحلة المقبلة.

برشلونة يخسر داني أولمو 35 يوما جوميز يقرر منح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات اليوم عقب عودة بعثة الأبيض من كينيا

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر لخوض مباراة العودة أمام جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة العودة بين الأهلي وجورماهيا الكيني في السابعة مساء السبت القادم على ستاد القاهرة الدولى وتنقل عبر قناة أبو ظبي الرياضية.

ووصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة طارق قنديل، إلى مطار القاهرة استعدادًا للقاء العودة  بعد الفوز أمام جورماهيا الكيني، يوم الجمعة المقبلة على استاد القاهرة الدولي.

وحقق النادي الأهلي، فوزًا على نظيره جورماهيا الكيني بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والذي يحمل الفريق لقبه أخر موسمين.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستعرض مخططات وتصميمات "مدينة العاصمة الطبية"
  • مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته
  • مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
  • مجلس النواب يرفع جلسته
  • مجلس النواب يفتتح جلسته رقم 11
  • جدول أعمال جلسة مجلس النواب ليوم غد
  • مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي
  • تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • كولر يتسلم تقريرا طبيا عن أشرف داري