ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، جزيرة جاوة الإندونيسية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي ( 2218 من مساء الخميس بتوقيت جرينتش)، حسبما ذكر مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض "جي إف زد".
ولم ترد على الفور تقارير تشير إلى وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.
أخبار متعلقة زلة لسان جديدة.

. بايدن يقدم زيلينسكي باسم "الرئيس بوتين"نشر أسلحة أمريكية في ألمانيا.. برلين ترحب وموسكو تحذر وتهددوأوضح المركز أن مركز الزلزال كان على عمق 4ر24 كيلومتر عند تقاطع دائرة عرض 42ر7 درجة جنوبًا، وخط طول 14ر105 درجة شرقًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جاكرتا زلزال زلزال إندونيسا جزيرة جاوة الإندونيسية زلزال جزيرة جاوة الإندونيسية كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

فتح التسجيل لمنحة الماجستير والدكتوراه في «الدراسات الهلينستية» بالإسكندرية

أعلن مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بقطاع البحث الأكاديمي في مكتبة الإسكندرية، فتح باب التسجيل لبرنامج الدبلوم التخصصي والماجستير والدكتوراه في الدراسات الهلينستية من جامعة الإسكندرية، وذلك لخريجي الجامعات، خلال الفترة من 1 إلى 15 أغسطس 2024.

وبحسب بيان مكتبة الإسكندرية اليوم، فإن برنامج الدبلوم التخصصي والماجستير والدكتوراه في الدراسات الهلينستية هو نتاج التعاون بين مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، ومؤسسة فاردينويانيس اليونانية، وجامعة الإسكندرية، ويتم التدريس بالبرنامج باللغة الإنجليزية.

منحة بنسبة 75% من الرسوم الدراسية

يوفر مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بالتعاون مع مؤسسة فاردينويانيس منحة بنسبة 75% من الرسوم الدراسية للمتقدمين حيث تطبق الشروط والأحكام.

شروط نيل الماجستير 

وجاءت شروط التسجيل لنيل درجة الماجستير التي أعلنها المركز أن يكون الطالب حاصلًا على ليسانس الآثار والدراسات اليونانية والرومانية أو التخصصات المرتبطة بها مثل «التاريخ، التراث، الحضارة» من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير جيد، أما الطلاب الحاصلون على ليسانس أو بكالوريوس في تخصصات أخرى، فيمكنهم الحصول على دبلوم تخصصي في الدراسات الهلينستية قبل التسجيل لدرجة الماجستير، ويشترط في التسجيل لنيل درجة الدكتوراه في الدراسات الهلينستية أن يكون الطالب حاصلًا على درجة الماجستير في الدراسات الهلينستية أو في فرع التخصص من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات.

تفاصيل مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية 

جدير بالذكر أن مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية يتناول حقبة مهمة من تاريخ الإسكندرية؛ وهي الفترة التي أنشئت وازدهرت فيها المدينة، وتمتد إلى نهاية عصر البطالمة، أي نهاية عهد الملكة كليوباترا.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب إيطاليا
  • زلزال يضرب جنوب إيطاليا
  • فتح باب التسجيل لمنحة درجة الدبلوم والماجستير والدكتوراه في الدراسات الهلينستية
  • فتح التسجيل لمنحة الماجستير والدكتوراه في «الدراسات الهلينستية» بالإسكندرية
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزيرة “سولاوسي” بإندونيسيا
  • زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب جزر "ساندويتش الجنوبية"
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب سواحل جزر فيجي
  • مقتل ثلاثة أشخاص وإحراق 150 منزلاً في الكونغو الديمقراطية
  • زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب جنوب غرب باكستان
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب سواحل جزر فيجي