البوابة نيوز:
2024-08-02@05:36:02 GMT

بايدن: لن أتوقف ولن أنسحب من سباق الرئاسة

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الأمريكي، أنه مستمر في السباق الرئاسي ولن يتوقف، وأن هناك مخاوف تنتاب أوروبا من قدوم ترامب لأنه يميل للديكتاتوريين، جاء ذلك خلال كلمة للرئيس الأمريكي في ختام قمة الناتو.

وأكد بايدن، أنه أكثر شخص مؤهل لهزيمة ترامب، وأضاف:هزمته مرة وسأهزمه مرة أخرى ; وأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب صرح أنه لن يلتزم بحلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأوضح بايدن، أهمية دعم الناتو للولايات المتحدة الأمريكية ومدى إدراك الشعب الأميركي أن أمريكا أكثر قوة مع الناتو، وأضاف، أن الناتو بات أكثر قوة الآن بعد ضم السويد وفنلندا.

بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد منافسه دونالد ترامب في المناظرة الآخيرة، انتقلت أنظار الديمقراطيين إلى كاملا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة، حتى لا يهزم  بايدن أمام ترامب.

بدأت توقعات ترشيح كاملا هاريس بدلا من بايدن تتردد في أذهان الديمقراطيين، في الوقت الذي تزداد فيه المساحات الشعبية للمنافس الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن سباق الرئاسة ترامب الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

ترامب يخرج عن صمتة و يكشف تفاصيل الانقلاب على بايدن

 وزعم ترامب، الاثنين، أن الديمقراطيين "نفذوا انقلابا" عندما انسحب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي ودعم ترشح نائب الرئيس كامالا هاريس. وقال ترامب: "لقد نفذوا انقلابا ضد رئيس الولايات المتحدة، ذهبوا وأخبروه عليك أن تنسحب، أنت في مركز متأخر باستطلاعات الرأي".

وأضاف: "كأن تكون في معركة مع شخص ما.. وأنت منتصر حقا، فيخرجونه ويضعون شخصا آخر.. لم يسمع أحد بهذا من قبل، هذا انقلاب! لقد قالوا له على الرغم من حصولك على 14 مليون صوت، فأنت خارج الانتخابات لقد طردوه لقد كان هذا انقلابا، أول انقلاب ضد رئيس الولايات المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي بايدن قرر الانسحاب من الانتخابات بعد أداء كارثي في مناظرة أمام ترامب، ما أدى إلى قيام زعماء الحزب الديمقراطي والمشرعين والمانحين بتكثيف الضغوط عليه للتنحي، في وقت وصل ترامب إلى أقوى نقطة له في حملته الانتخابية، حيث خرج من المؤتمر الوطني الجمهوري بقاعدة جماهيرية التفت حوله بعد تعرضه لمحاولة اغتيال في بنسلفانيا

مقالات مشابهة

  • الديمقراطيون يصوتون لتعيين هاريس رسميا مرشحة في سباق الرئاسة
  • ترامب يعلق على اختفاء بايدن وعدم ظهوره في الفعاليات العامة
  • ترامب يتحدث عن حالة تدفعه للاستقالة من منصبه كرئيس للولايات المتحدة
  • ترامب يثير الجدل بشأن هاريس: كانت هندية وأصبحت سوداء
  • هاريس وحماس الناخبين.. إلى متى يستمر شهر العسل؟
  • جوجل ترفض ادعاء إيلون ماسك بأن ميزة الإكمال التلقائي تتدخل في الانتخابات
  • استطلاع: هاريس تتقدم بنقطة مئوية على ترامب في سباق الرئاسة
  • جي دي فانس: دخول هاريس سباق الرئاسة «ضربة مباغتة»
  • ترامب يخرج عن صمتة و يكشف تفاصيل الانقلاب على بايدن
  • وزير إسرائيلي يطالب بطرد تركيا من الناتو