أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تقاسم اليوتيوبر المغربي "صابر الشاوني" مع متابعيه، مقطع فيديو ترويجي، دعا من خلاله إلى ضرورة زيارة واكتشاف شاطئ "حامة الشعابي"، بجماعة دار الكبداني، التابعة لإقليم الدريوش، والذي يعتبر من بين أجمل الشواطئ المغربية المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

غير أن أكثر ما لفت انتباه متابعي "الشاوني"، هو تأكيد هذا الأخير على أن هذا الشاطئ لا يسمح فيه بالاختلاط بين الرجال والنساء، بناء على قرار اتخذته مصالح جماعة "دار الكبداني"، التي حددت لكل جنس المواقيت المسموح فيها ولوج هذا الشاطئ، احتراما لخصوصية هذه المنطقة المحافظة.

وارتباطا بما سلف ذكره، استأثر هذا الموضوع (منع الاختلاط) بنقاش جدي من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشادت فئات عريضة بهذا القرار، بعد أن اعتبرته منسجما تماما مع القيم والمبادئ التي تربى عليها المغاربة، غير أن فئة أخرى من المتابعين، ترى أن فيه (القرار) تأثيرا مباشرا على القطاع السياحي (خاصة الأجانب) الذي قد يتضرر بشكل سلبي.

في ذات السياق، أكد جل المتابعين أن هذا النموذج لابد أن يتم تعميمه على سائر المدن الساحلية للمملكة، عبر تحديد مصايف خاصة لا يسمح فيها بالاختلاط، مراعاة لخصوصية فئات عريضة تحرم من حقها في الاستجمام والسباحة بسبب الإشكال.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين تكشف سبب رفض الرقابة فيلمها الجديد

متابعة بتجــرد: كشفت الفنانة إلهام شاهين أسباب رفض الرقابة على المصنّفات الفنية الموافقة على تصوير فيلمها الجديد “نسيم الحياة”، والذي كان مقرراً أن تقوم بإنتاجه وتشارك في بطولته أيضاً، وتتعاون فيه مع المؤلفة هناء عطية والمخرجة هالة خليل.

وقالت إلهام شاهين في تصريحات صحفية: قدّمت خلال الفترة الماضية سيناريو لفيلم جديد يحمل عنوان “نسيم الحياة”، ولكنني فوجئت بالرقابة ترفض تصوير الفيلم معلّلين الرفض بأنه يناقش قضايا جريئة وشائكة”.

وأضافت: “سوف أعقد جلسات عمل مع المخرجة هالة خليل والمؤلفة هناء عطية في محاولة لتنفيذ ملاحظات الرقابة وتغيير الأحداث التي اعترضت عليها أو على الأقل تخفيفها حتى يتسنى لنا البدء بتصوير الفيلم، لأنني متحمسة جداً له وأرى أنه يطرح قضايا مهمة لا بد من مناقشتها”.

من ناحية أخرى، علّقت إلهام شاهين على “مهرجان العلمين”، مؤكدةً أن مدينة العلمين الجديدة تتطور عاماً تلو الآخر وهي من أجمل مناطق الساحل الشمالي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “من العلمين” المذاع عبر قناة “أون” أن حفلات “مهرجان العلمين” التي قدّمها نجوم الفن مثل كاظم الساهر وماجدة الرومي حققت نجاحاً كبيراً… مؤكدةً: “حضرت حفلة الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، واستمتعت خلالها كثيراً، وهي من أجمل الحفلات التي حضرتها في حياتي”.

main 2024-07-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • عثر عليها أثناء التنقيب بأرض مجاورة لمنزله.. ماسة عملاقة تغير حياة عامل هندي
  • أبعاد تطورات الموقف الفرنسي من قضية الصحراء المغربية
  • 3 فئات.. لائحة جديدة لتنظيم نفايات المسالخ في المملكة
  • مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ ترحب بدعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه
  • دلالات قرار فرنسا الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء
  • شاهد بالفيديو.. شاعر سوداني يمدح رجل البر والإحسان أزهري مبارك بعد دعمه للجيش بمبلغ 5 مليون دولار ومتابعون: (سبحان الله ناس تدعم البلد بالمليارات وناس يبيعوا البلد عشان آلاف)
  • إلهام شاهين تكشف سبب رفض الرقابة فيلمها الجديد
  • الجزائر تعلن سحب سفيرها لدى فرنسا بعد اعترافها بسيادة المغرب على الصحراء الغربية
  • رغم تحذيرات الجزائر.. ماكرون يتحدى ويقع في الفخ
  • د. دراري يكتب: ربع قرن من حكم جلالة الملك محمد السادس.. مسيرة انجازات رغم الصعوبات والتحديات