كشف المخرج عمرو عرفة كواليس تعاونه مع الزعيم عادل إمام من خلال عملين سينمائيين جمعهما مع معًا، مشيرًا إلى سبب الحب الجماهيري له بهذا الشكل، من خلال لقاءه ببرنامج أسرار النجوم.

عمرو عرفة: سر حب الجماهير للزعيم هبة من ربنا
 

وقال: "سر حب الجماهير للزعيم هي هبة من ربنا مُنحت له فدخل قلوب الناس".
 


وأضاف: "وكمان قدم مواضيع تمس قلوب الجمهور خليته يدخل قلوب جماهير الوطن العربي كله مش بس المصريين، وأعتقد أن ده محدش يقدر يوصل له إلا بعد 200 سنة، وهي حالة وتركيبة صعب تحليلها".

عمرو عرفة: لوكيشن عادل إمام إضافة قوية للوكيشن الخاص بي

 

وتابع: "عملت مع عادل إمام فيلمين السفارة في العمارة وزهايمر وهو آخر أعماله السينمائية، التعاون معه هو حالة فريدة ممرتش بها قبله أو بعده لأن لوكيشن عادل إمام إضافة قوية للوكيشن الخاص بي".

 

وأشار: "أنا إذا كنت مرتب وبحب المواعيد بلاقيه بيحضر قبلي، وبيحب كل الناس وعارف أقل التفاصيل للعامل الصغير لمدير التصوير، ولو عرف بوجود مشكلة بيحاول يحلها كان بيحتوي كل الناس ودي إنسانيات عادل إمام بعيدًا عن كونه فنان كبير".
 

عمرو عرفة يكشف الحالة الصحية للزعيم عادل إمام

وواصل: "أنا على أتواصل مع الزعيم دائما وهو زي الفل".

آخر أعمال المخرج عمرو عرفة


والجدير بالذكر أن آخر أعمال المخرج عمرو عرفة فيلم أهل الكهف لـ خالد النبوي، والذي حاز على إعجاب الجمهور. 
 

وشارك في بطولة فيلم أهل الكهف كل من خالد النبوي، محمود حميدة، غادة عادل، أحمد عيد، ريم مصطفى، صبري فواز، هاجر أحمد، مصطفى فهمي، من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج أسرار النجوم الفجر الفني الزعيم عادل امام

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. سعيد صالح صاحب صاحبه والرفيق الأول للزعيم

تحل علينا اليوم الخميس 1 أغسطس، ذكرى وفاة الفنان سعيد صالح، فتى المسرح الذي ترك ورائه إرثا فنيا زاخرا.

وتستعرض «الأسبوع»، صفحات من تاريخ حياة الفنان الراحل سعيد صالح.

نشأة الفنان سعيد صالح

ولد سعيد صالح في 31 يوليو 1940 بقرية «مجيريا» مركز أشمون بمحافظة المنوفية، حصل على ليسانس الآداب عام 1960، عمل في مسرح التلفزيون وقدم العديد من العروض المسرحية، اشتهر بخروجه عن النص في الكثير من مسرحياته.

بدايات الفنان سعيد صالح مع التمثيل

حيث كانت البداية مع التمثيل بعد تخرجه فى كلية الآداب عام 1960م حين إكتشفه الفنان «حسن يوسف» وقدمه من خلال أعمال مسرحية، والتي كانت بداية مشواره الفني في العرض المسرحي «هالو شلبي» كوجه جديد ثم مسرحية مدرسة المشاغبين وتلتها الأعمال حتى وصلت إلى اكثر 300 عمل مسرحي، ومن حيث كانت «مدرسة المشاغبين» عام 1973م، هي الإنطلاقة الحقيقية له و التي قدم بعدها مسرحية «العيال كبرت» مع نخبة من نجوم عالم المسرح والفن والسينما إضافة إلى مسرحيات هامةكان من أبرزها «هاللوا شلبي» و«كعبلون» و «نحن نشكر الظروف»و «كرنب زبادي»و «حلو الكلام»، و «غراميات عفيفي» و «وسرى جدا جدا» وغيرها من الأعمال المسرحية غاية الإبداع.

الفنان سعيد صالح أعمال الفنان سعيد صالح

و من ثم فكان مشواره فى السينما طويل جداً لكنه لم ينال منه النجومية التي حققها على خشبة المسرح على الرغم من تقديمه عدداً كبيراً جداً من الأفلام والتى وصل عددها الي 500 فيلما، فيما شارك في العدد من الأفلام البارزة التي جمعته بصديق عمره الزعيم النجم عادل إمام والذي كان أبرزها فيلم «سلام يا صاحبي»، و«الهلفوت» و «بائعة الشاي» و «حتى آخر العمر» و« أنسات وسيدات» و «أين عقلي» و «الرصاصة لا تزال في جيبي» وغيرها من الأعمال السينمائية المبدعة التي علقت بقلوب و ازهان المشاهد المصري و العربي.

وعلاوة على ما سبق شارك النجم سعيد صالح في العديد من المسلسلات التلفزيونية التي كان أبرزها «أوان الورد» و«السقوط فى بئر سبع» و«المصروية» و«بكيزة و زغلول» و«أحلام مؤجلة»، و«أحلى الأيام» و«دموع فى حضن الجبل»، بالإضافة إلى عدد لا بأس به من المسلسلات الإذاعة الشهيرة.

علاقة سعيد صالح بالفنان عادل إمام

ومن أهم الأسباب التي أخرت نجومية سعيد صالح، وأدت إلى إقصائه عن مصاف نجوم الصف الأول، حسن نيته وطيبته المبالغ فيها، وحفاظه على صورة الصديق الجدع، حتى ولو كان هذا ضد مصلحته، لدرجة أنه تنازل لصديق عمره الفنان عادل إمام عن شخصية «بهجت الأباصيري» في مسرحية «مدرسة المشاغبين»، ما يدل على عدم اهتمام سعيد صالح باختيار الأدوار والنظر إلى ما في صالحه، وأضاع ذلك عليه فرصًا كثيرة.

وفاة الفنان سعيد صالح

ورحل «صالح» عن عالمنا في 1 أغسطس 2014م إثر دخوله في غيبوبة عن عمر يناهز الخمس وسبعون عاماً والذي أثر بأعماله الحياة الفنية عامة سواء على خشبة المسرح أو الدراما للسينما الذي قدم فيها أفلاماً غاية في الإبداع والروعة وحقق منها الكثير من الشهرة والنجومية.

اقرأ أيضاًأنا بنت راجل محبوب.. هند سعيد صالح ترد على إساءة آمال رمزي لوالدها

هند سعيد صالح تشيد بتربية الفنان محمود عبد العزيز لأولاده بعد القاهرة للدراما

ابنة سعيد صالح تحرر محضرا ضد فيديو عودة والدها بالذكاء الاصطناعي

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته.. سعيد صالح صاحب صاحبه والرفيق الأول للزعيم
  • تعرف على إيرادات أمس لفيلم "اللعب مع العيال"
  • بـ 261 ألف جنيها.. «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثالث في ايرادات الأفلام
  • نجل غادة عادل يتعرض لحادث خطير.. وهذه تفاصيل حالته
  • عايدة رياض: عادل إمام واحد فقط ولن يتكرر.. وعمرو سعد لم يستبعدني من "بركة"
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على علاقة سعيد صالح بالزعيم عادل إمام
  • لهذا السبب.. جميلة عوض تريند جوجل
  • رمضان 2025.. المخرج حسين المنباوي يتعاقد على مسلسل "حمزة" لـ محمد إمام
  • ابنة فنان شهير تكشف تفاصيل خلافه مع عادل إمام
  • محمد إمام يحافظ على تصدره المركز الثالث بفيلم "اللعب مع العيال"