تطبيقات الانترنت .. أظهرت دراسة جديدة أن منصات التواصل الاجتماعي وخيارات المواعدة عبر الإنترنت أصابت الشباب المراهقين بالارتباك بشأن العلاقة الرومانسية وخلقت لديهم تصورات غير واقعية تجاه الجنس الآخر، حيث كانت النساء أشد تأثرا من الرجال.

ووفقا للمسح الذي عرضت نتائجه أمام المؤتمر السنوي لعلم الأعراق "إثنوبولوجي" في العاصمة التشيكية براغ، فإنه في حين سهلت الدردشة عبر الهاتف الذكي وما يسمى بتطبيقات التواصل الاجتماعي ، على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا التعرف على المزيد من الأصدقاء المحتملين أو الأصدقاء غير المحتملين أكثر من الماضي، فإنها توفر مجموعة من الاختيارات التي يمكن أن تكون أكثر من اللازم.

في الوقت نفسه فإن أدوات تزييف الصور والمحتوى المرتبط بالجنس أثرت على إدراك الناس للواقع، بحسب شايان مونشي المدير التنفيذي لمؤسسة أبحاث الإيثوفيليا وهي مؤسسة هندية تركز على السلوكيات الحيوية وأبحاث الصحة العامة.
وقالت المؤسسة قبل تقديم نتائج الدراسة إن التحليل الأولي يشير إلى أن أكثر من نصف الشباب عانوا من الارتباك بشأن اختيار شريك الحياة، حيث كانت النساء الأشد تضررا من هذه الارتباك.

ووجد الباحثون أن المواعدة وهي بالفعل "عملية نفسية معقدة"، أصبحت أكثر صعوبة بسبب "انتشار وسائل التواصل الاجتماعي والمواعدة الرقمية"، حيث لاحظوا زيادة في "الاندفاع" نحو العلاقة مقارنة بالأجيال السابقة و"تراجع التفاعل في التواصل الاجتماعي الشخصي".

وقال مونشي: "إن فرضية البحث تشير يقوة إلى أن عنصر المتعة أو سرعة تطور العلاقة يحظى بأهمية تفوق عنصر استقرار العلاقة واستمرارها على المدى الطويل لدى جيل الشباب".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علاقة عاطفية تطبيقات الانترنت عاطفية تفسد برامج التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

سرب من الحشرات يغزو أحد الشواطئ الأمريكية..فيديو

المناطق_متابعات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، فيديو يظهر سربا من الحشرات يغزو شاطئ “رود آيلاند” في الولايات المتحدة الأمريكية.

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر سرب ضخم من اليعسوب يهاجم شاطئ “رود آيلاند” في الولايات المتحدة الأمريكية، مما تسبب بحالة من الفوضى والهلع بين رواد الشاطئ.

حشرات اليعسوب التي هاجمت السكان كانت من نوع اليعسوب الأزرق، أحد أكثر أنواع اليعسوب شيوعًا في المنطقة، لكن الملفت أن حجم هذا السرب كان كبير جدا.

ودفع السرب رواد الشاطئ في الولاية الأمريكية إلى الهروب خوفًا من أعداد الحشرات الضخم الذي هاجم الشاطئ.

https://almnatiq.net/wp-content/uploads/2024/07/VID_20240731_111936_055.mp4

مقالات مشابهة

  • ناشطون عرب يعبّرون عن استنكارهم لاغتيال إسماعيل هنية عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • رئيس «هيئة الدواء» يحذر من بيع الأدوية على مواقع التواصل الاجتماعي
  • استطلاع عن استخدام العمانيين لتطبيقات التواصل الاجتماعي يكشف نتائج لافتة؛ إليك ملامح منها
  • دراسة تؤكد علاقة التلوث بالخرف
  • دراسة تؤكد علاقة التلوث بالخرف و خطورة دخان حرائق الغابات على الدماغ
  • هجوم كبير على أحمد حاتم قبل عرض “المُلحد”
  • سرب من الحشرات يغزو أحد الشواطئ الأمريكية..فيديو
  • الولايات المتحدة.. قوانين لحماية القُصَّر على الإنترنت
  • إلهام علي رفقة سمول كابتشينو في أحدث ظهور لها .. فيديو
  • البشر مقابل الخوارزميات.. الحرب الثقافية الجديدة على الإنترنت