ارتكب الرئيس الأميركي جو بايدن، خطأ فادحا، الخميس، قد يكون "القشة الأخيرة" في مشواره الرئاسي، مع تزايد المطالب من الديمقراطيين بتنحيه عن السلطة بسبب حالته العقلية المتراجعة.

وأشار الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس عن طريق الخطأ إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنه "الرئيس بوتين"، وسط دهشة الحضور، قبل أن يصحح نفسه خلال قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن.

وقال بايدن في إشارة إلى زيلينسكي قبل أن يصحح نفسه "والآن أريد أن أنقل الكلمة إلى رئيس أوكرانيا، الذي يتمتع بنفس القدر من الشجاعة والتصميم، أيها السيدات والسادة، الرئيس بوتين".

وتدارك بايدن الموقف بعدها بعدة ثوان، وعاد للمنصة وقال "الرئيس زيلينسكي. أنا أركز بشدة على هزيمة بوتين".

وبدا وجه زيلينسكي متجهما، عندما وصفه بايدن بالرئيس الروسي بوتين، العدو الرئيسي لأوكرانيا.

وقد تكون هذه الكبوة، الأخيرة لبايدن، حيث يشعر العديد من الديمقراطيين بحالة من القلق العميق بسبب أداء بايدن الكارثي في المناظرة قبل أسبوعين، وزادت الدعوات من قبل المشرعين وجامعي التبرعات للرئيس بالتنحي.

وقال العديد من أقرب حلفاء الرئيس جو بايدن، بما في ذلك ثلاثة أشخاص يشاركون بشكل مباشر في الجهود المبذولة لإعادة انتخابه، لشبكة "إن بي سي نيوز" إنهم يرون الآن أن "فرصه في الفوز تقترب من الصفر".

وقال أحد مسؤولي حملة بايدن: "إنه بحاجة إلى الانسحاب.. لن يتعافى من هذا أبدا."

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جو بايدن فولوديمير زيلينسكي واشنطن أوكرانيا بوتين جو بايدن فلاديمير بوتين فوز جو بايدن جو بايدن فولوديمير زيلينسكي واشنطن أوكرانيا بوتين أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: لم يتم الاتفاق بعد على موعد زيارة بوتين لتركيا

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأن زيارة الرئيس فلاديمير بوتين لتركيا تم الإعداد لها منذ فترة طويلة، وكل ما تبقى هو الاتفاق على المواعيد عبر القنوات الدبلوماسية.
وقال في مقابلة مع إذاعة "كومسومولسكايا برافدا": "لقد تم الإعداد لهذه الرحلة منذ فترة طويلة. لدينا بالفعل الكثير من القضايا على جدول الأعمال. كل ما تبقى في الواقع هو الاتفاق على مواعيد رحلة العمل عبر القنوات الدبلوماسية".

وكان قد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أثناء مباحثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا أنه يتوقع زيارة بوتين لتركيا في المستقبل القريب.

وقال أردوغان لبوتين: "بلدانا قويان ويتعززان ونرغب بالاستمرار في هذا النهج التنموي بين روسيا وتركيا".

وأعلن مكتب الرئاسة التركية أن موعد زيارة الرئيس فلاديمير بوتين لتركيا لم يتحدد بعد، وكان قد أوضح دميتري بيسكوف أنه لم يتحدد بعد موعد معين للقاء الزعيمين وأن التنسيق بهذا الصدد يتم عبر القنوات الدبلوماسية

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن لم يتواصل مع بوتين بشأن تبادل السجناء
  • سوليفان: لم نتعامل مباشرة مع بوتين في موضوع صفقة السجناء
  • بيسكوف: لم يتم الاتفاق بعد على موعد زيارة بوتين لتركيا
  • إنجاز دبلوماسي.. بايدن يشيد بصفقة تبادل السجناء مع روسيا
  • أكسيوس: نتانياهو سيتحدث مع بايدن حول التصعيد في المنطقة
  • وسائل إعلام: روسيا ستفرج عن الصحفي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش ضمن عملية تبادل مع الغرب
  • زيلينسكي: «العالم بأسره» يريد مشاركة روسيا بقمة السلام المقبلة
  • بوتين يجري محادثات في الكرملين مع الرئيس الإندونيسي المنتخب
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبعث ببرقية إلى الملك محمد السادس
  • هجوم حاد على المحكمة الأميركية العليا لهذا السبب (تفاصيل)