أثتب دراسة علمية حديثة، إن الفتيات الصغيرات يتعرضان للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، من أمهاتهن أثناء الحمل أو الولادة مقارنة بالرضع.

فيروس نقص المناعة البشرية

أفادت منظمة الصحة العالمية، حوالي 1.3 مليون امرأة وفتاة مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، أتناء الحمل والولادة، وينتقل العدوى إلي الطفل أثناء الحمل أو المخاض أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية، ما بين 15 إلي 45 %.

كشف الباحث الرئيسي فيليب جولدر، أن فيروس نقص المناعة البشرية، تعد من آليات ذات صلة بالأطفال والبالغين على حد سواء.

وأضاف جولدر، أن ما يقرب من 284 رضيعًا في كوازولو ناتال بجنوب أفريقيا، التي تعد من أعلي مناطق انتشار فيروس نقص المناعة البشرية في العالم،  والذين بدأوا عند الولادة بمزيج من أدوية فيروس نقص المناعة البشرية المعروفة باسم العلاج المركب المضاد للفيروسات الرجعية (cART)، بعد تعرضهم لفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل.

أثناء انتظار الطفل، تلاحظ الأم المستقبلية الكثير من التغييرات التي تؤثر على المزاج والأذواق، وبالطبع المظهر، وبغض النظر عن مدى بهجة التوقعات، فإن مثل هذه التغييرات لا يمكن إلا أن تطردك. 

وهناك العديد من الأسئلة والشكوك، لأنني أريد أن أفعل كل شيء على أفضل وجه وبكفاءة قدر الإمكان وفي الوقت نفسه، تريد أحيانا تغيير نفسك، على سبيل المثال، لون الشعر ولكن على الفور يطرح السؤال - هل من الممكن صبغ الشعر للنساء الحوامل؟.

هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟

سيقول شخص ما إن تلوين الشعر يمكن أن يكون له تأثير كارثي على الحمل، مما يسبب ضررا رهيبا للطفل في الواقع، هذه المعتقدات خالية تماما تقريبا من الأساس العلمي وكم عدد السنوات التي صبغت فيها النساء الحوامل شعرهن، ولم يجد العلماء أي شيء مشترك بين هذا الإجراء والمضاعفات أثناء الحمل.

هل هذا يعني أنه يمكنك تعويض صحتك وليس لديك ما يدعو للقلق؟ لا هذا ليس صحيحا أيضا.

وتحتوي نسبة كبيرة من الدهانات المباعة في سوقنا على الأمونيا (حتى لو كانت العبوة تقول العكس) وأنت تعرف جيدا ما هي الروائح "الممتعة" التي نشعر بها أثناء تلوين الشعر. 

ومن الصعب تحمل هذا في الحالة الطبيعية، وأثناء الحمل يمكن أن يصبح سيئا على الإطلاق، وفي هذه الحالة من الممكن جدا أن يكون لديك شعور بالسوء، وتدهور حاد في الصحة.

رأي الأطباء

يقول الأطباء إن الضرر في هذه الحالة قد يكون صغيرا جدا، ومع ذلك، هناك مخاطر ومع ذلك، وفقا لهم، يمكن للنساء الحوامل صبغ شعرهن دون الإضرار بصحتهن. 

 

وإذا قررت صبغ شعرك، صدقني، من الأفضل أن تفعل ذلك بدون تغييرات أساسية. يمكنك استخدام المقويات العلاجية وهنا لديك الرعاية والطعام والتلوين. 

 

وبالمناسبة، في هذه الحالة، سيتمكن الشعر في نهاية المطاف من الحصول على نفس اللمعان والنعوم المطلوبين العيب الوحيد هو الاستخدام الأكثر تكرارا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دراسة علمية حديثة المناعة البشرية نقص المناعة البشرية فيروس نقص المناعة البشرية الفتيات الصغيرات الولادة أثناء الحمل فیروس نقص المناعة البشریة أثناء الحمل

إقرأ أيضاً:

الإبلاغ عن الحوادث بـ «خرائط جوجل»

البلاد ــ وكالات

أتاحت شركة ” جوجل” الأمريكية لقائدي المركبات من مستخدمي تطبيق “Android Auto” في الهند، ميزة جديدة بخدمة الخرائط تتعلق بالسلامة أثناء القيادة، حيث يمكن الإبلاغ عن حوادث الطرق بكل سهولة ويُسر.

وزوّدت الشركة- وفقاً لموقع “SamMobile” التقني- التطبيق بالقدرة على إرسال تقارير مرورية، ما يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن الحوادث والازدحام، وإغلاق الممرات، والإشغالات الموجودة على الطريق، وأعمال الطرق، والمركبات المتوقفة.

وأضافت أن هناك أكثر من 60 مليون مستخدم لخرائط جوجل في الهند، ويمكنهم جميعاً مساعدة جميع المستفيدين من الخدمة بتزويدهم بتقارير الحوادث، حيث تتوفر هذه الميزة على أنظمة أندرويد، وiOS، وأندرويد أوتو، وآبل كار بلاي. ولفتت ” جوجل” إلى أن الميزة الجديدة مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي، التي تجمّع البيانات من سجلات المستخدمين، وتحولها إلى تقارير يمكن الاستفادة منها أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • نصائح ذهبية للعناية بالشعر الكيرلي.. كيفية حماية شعرك من التقصف والحفاظ على جماله
  • 6 نصائح للحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر
  • ‎شؤون الأسرة : لا فصل للمرأة العاملة أثناء الحمل أو إجازة الوضع
  • الإبلاغ عن الحوادث بـ «خرائط جوجل»
  • . برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان يسلم 20 طنا من الأدوية الأساسية ووسائل التشخيص والإمدادات لضمان استمرار علاج فيروس نقص المناعة البشرية والسل
  • المصرية ندى تشارك بالأولمبياد أثناء الحمل.. هل ارتكبت أي خطأ؟
  • علاج فعال يقضى على الصلع الوراثي
  • قبل ندى حافظ.. رياضيات حصدن الميداليات الأولمبية أثناء الحمل (تقرير)
  • أهمية بحوث الهندسة الوراثية في المجتمع مع التطور
  • أكلات تزيد وزن الجنين.. أهمية التغذية أثناء الحمل