تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، من خلال كلمة له في ختام قمة الناتو، منذ 6 أسابيع وضعت إطارا لوقف إطلاق النار وافقت عليه إسرائيل وحماس.

بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن المؤتمر الصحافي الأول له بعد المناظرة ضد دونالد ترامب، بهفوة جديدة حيث قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على أنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 ويستمر بايدن في هفوات تظهر تأثير التقدم في العمر على تركيزه، وكان اللقاء الأخير له مع دونالد ترامب في المناظرة التي أظهر من خلالها أخطاء كثيرة، تثبت عدم جاهزيته لقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد منافسه دونالد ترامب في المناظرة الآخيرة، انتقلت أنظار الديمقراطيين إلى كاملا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة، حتى لا يهزم  بايدن أمام ترامب.

بدأت توقعات ترشيح كاملا هاريس بدلا من بايدن تتردد في أذهان الديمقراطيين، في الوقت الذي يزداد فيه المساحات الشعبية للمنافس الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن إسرائيل حماس دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يثير الجدل بشأن هاريس: كانت هندية وأصبحت سوداء

1 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أثار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجدل بحديث له عن كامالا هاريس التي رشحها الرئيس الحالي جو بايدن لانتخابات 2024 الرئاسية.

وفي رده على سؤال صحفي “هل تعتقد أن نائبة الرئيس كامالا هاريس تترشح فقط لأنها امرأة سوداء”، قال ترامب “كانت هندية منذ البداية، ثم فجأة تغير لونها وأصبحت سوداء”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن قبل أيام، أنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة في انتخابات 2024، مؤكدًا أنه سيركز على أداء واجباته كرئيس لبقية فترة ولايته.

وكما أعلن بايدن بعد نصف ساعة من انسحابه أنه يؤيد ترشيح الحزب الديموقراطي نائبته كامالا هاريس لانتخابات 2024 الرئاسية.

وعلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السابق الانتخابي، وقال ترامب في تصريح صحفي ان “هزيمة كامالا هاريس ستكون أسهل من هزيمة بايدن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الولايات المتحدة تبذل جهودا لعدم التصعيد في المنطقة بعد عمليتي طهران وبيروت
  • القاهرة تعلن استمرار جهودها لوقف إطلاق النار بغزة  
  • ترامب يتحدث عن حالة تدفعه للاستقالة من منصبه كرئيس للولايات المتحدة
  • ترامب يثير الجدل بشأن هاريس: كانت هندية وأصبحت سوداء
  • هاريس وحماس الناخبين.. إلى متى يستمر شهر العسل؟
  • بلينكن يؤكد أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • أول تعليق لأمريكا على اغتيال هنية وهل كان لها دورا فيه؟
  • ترامب يخرج عن صمتة و يكشف تفاصيل الانقلاب على بايدن
  • ترامب يكشف تفاصيل “الانقلاب على بايدن”
  • ترامب: الديمقراطيون نفذوا انقلابا ضد بايدن لينسحب من الانتخابات