أعلنت دار الفكر المتجدد للنشر والتوزيع عن أحدث إصداراتها بعنوان “الصحافة النانونية” للدكتورة رضا فولي، الذي يعد أول كتاب عربي يتناول صحافة النانو  .

وتأتي أهمية تقنية النانو أنها تمتلك إمكانات هائلة لمواجهة أهم المشكلات التي تواجه البشرية، وهي المشكلة البيئية التي تؤثر على مستقبل الكرة الأرضية بأكملها .

واستعرض الكتاب الأزمات البيئية التي يمكن حلها بتقنية النانو كتنقية المياه وإزالة التلوث واستمرار مصادر الطاقة المتجددة التي ستساعد بشكل أساسي في استمرار النهضة الصناعية، بالإضافة إلى رفع  كفاءة الموارد المقدمة للإنسان .

وكشفت رضا الفولي في كتابها عن أهمية الدور الصحفي والإعلامي في تشكيل فهم الجمهور وتوعيته بالأثار الإيجابية للتقنية بشكل عام، وتسليط الضوء على تطبيقاتها وآثارها البيئية بشكل خاص، مطمئنة الجمهور بشأن الخوف من الأثر السلبي الواقع على البيئة .

وشهدت تقنية النانو تقدما هائلا في السنوات الأخيرة، واليوم يتم تطبيق تقنيات النانو على نطاق واسع من المجالات يشمل الطب والإلكترونيات والطاقة وتحويلها فيما بعد لصناعة ضخمة تشمل جميع التخصصات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقنية النانو

إقرأ أيضاً:

هدايت تيمور تطلق فعاليات دورة "صحافة البيانات" بمركز تدريب "الصحفيين"

انطلقت صباح اليوم، فعاليات دورة صحافة البيانات، التى ينظمها مركز تدريب نقابة الصحفيين بالتعاون مع مؤسسة هيكل للصحافة العربية.

وافتتحت السيدة هدايت تيمور رئيس مجلس إدارة مؤسسة هيكل للصحافة العربية فعاليات الدورة بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشى، ووكيل النقابة رئيس لجنة التدريب محمد سعد عبد الحفيظ.

وتستمر فعاليات الدورة على مدار أكثر من شهر ونصف الشهر، بواقع 45 جلسة تدريب، ويشارك فى التدريب مجموعة من كبار المدربين المحترفين، وتتناول جميع الفنون الصحفية المتعلقة بصحافة البيانات.

وأكدت السيدة هدايت تيمور حرص مؤسسة هيكل للصحافة العربية على التعاون مع النقابة بصورة مستمرة في تدريب الصحفيين، خاصة من جيل الشباب على أحدث الفنون والأدوات الصحفية، بما يخدم المهنة وأعضاء الجمعية العمومية للنقابة، تنفيذًا لوصية ورغبة الراحل الكبير الأستاذ محمد حسنين هيكل، مؤكدة سعادتها وترحيبها بالجهد، الذي تبذله النقابة، ومركز التدريب فى تنظيم الدورات بالمستوى، الذى يحقق أهداف المؤسسة.

مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي في الصحافة والإعلام».. كتاب جديد لـ خالد الشربيني
  • «كل ما تقدم تحلو».. جزار فرنسي يبتكر تقنية تسمح لتخزين اللحوم لسنوات
  • واشنطن نؤكد أهمية عقد محادثات وقف النار في السودان بشكل عاجل
  • كاتب سياسي: إسرائيل ترغب في عدم توسيع الحرب إلى أي بلد عربي آخر
  • هدايت تيمور تطلق فعاليات دورة "صحافة البيانات" بمركز تدريب "الصحفيين"
  • إيناس عز الدين تذهل الجمهور بإطلالتها في افتتاح المهرجان القومي للمسرح
  • تجربة الشاعر حسن بعيتي في جلسة حوارية باتحاد كتاب حمص
  • السجل العقاري يحصل على “الآيزو 20000” في إدارة خدمات تقنية المعلومات
  • بلدية الحمرية.. «صيف آمن وسعيد»
  • السجل العقاري يحصل على شهادة الآيزو 20000 في إدارة خدمات تقنية المعلومات