يمانيون – منوعات
أعلنت منصة “ميتا”، أنها ستبدأ في إزالة المزيد من المنشورات التي تستهدف “الصهاينة”.

وقالت الشركة الأم لـ”فيسبوك” و”إنستغرام” في منشور على مدونتها الثلاثاء إنها ستزيل المحتوى الذي “يهاجم الصهاينة عندما لا يشير (التعبير) بشكل واضح للحركة السياسية، ويستخدم صورا نمطية معادية للسامية أو يهدد بالأذى من خلال التخويف أو العنف الموجه ضد اليهود أو الإسرائيليين”.

وتحظر سياسة خطاب الكراهية لدى “ميتا” الهجوم المباشر على الأشخاص على أساس ما تسميه “الخصائص المحمية”، التي تشمل العرق والانتماء العرقي والانتماء الديني والإعاقة والهوية الجنسية وغيرها.

وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي إن سياساتها الحالية، التي تتعامل مع مصطلح “الصهيوني” باعتباره وكيلا للشعب اليهودي أو الإسرائيلي في ظرفين ضيقين فقط، لم تعالج بشكل كاف الطرق التي يستخدم بها الناس الكلمة على نطاق واسع.

ويأتي تحديث السياسة بعد مشاورات “ميتا” مع 145 من الجهات المعنية التي تمثل المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية في أنحاء العالم، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وسط الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وتعرضت “ميتا” لانتقادات على مدى سنوات بشأن كيفية تعاملها مع المحتوى المتعلق ب‍الشرق الأوسط، وتصاعدت هذه الانتقادات بشكل أكبر بعد بدء الحرب، إذ اتهمت جماعات حقوق الإنسان الشركة بقمع المحتوى الداعم للفلسطينيين على “فيسبوك” و”إنستغرام”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بسبب حملها.. نسليهان أتاغول تنفصل عن بطولة “الحب في أيام الاحتلال”

متابعة بتجــرد: كشفت تقارير صحافية انفصال الممثلة التركية نسليهان أتاغول عن مسلسل “الحب في أيام الاحتلال”، تزامناً مع إعلانها عن حملها الأوّل من زوجها الممثل قادير دوغلو.

وأعلنت الصحافية التركية بيرسين ألتونش الخبر عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، قائلة: “البحث عن ممثلة جديدة لمسلسل “الحب في أيام الاحتلال”، إذ تغيرت كل الخطط كون نسليهان أتاغول حامل في شهرها الثالث”.

تدور قصة “الحب في أيام الاحتلال” حول أحداث عام 1918، وهو العام الذي احتلت فيه مدينة إسطنبول. والمسلسل هو من كتابة يلماز شاهين، وإخراج نديم غوتش.

وكانت أتاغول أعلنت عن حملها من زوجها دوغلو عبر حسابها الرسمي في “إنستغرام”، ونشرت صورة لها ظهرت فيها واضعة يدها على بطنها. وأرفقت الصورة بتعليق: “نودّ الاحتفاظ بخصوصية هذه السعادة لفترة أطول، هذا كان حقّنا، نحن سعداء وممتنّون وبخير”.

وحرصت نسليهان على إغلاق خاصيّة التعليقات، فيما شارك الخبر زوجها فادير عبر خاصيّة “الستوري” في حسابه عبر “إنستغرام”.

View this post on Instagram

A post shared by Birsen Altuntaş (@1birsenaltuntas)

main 2024-07-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • “أوبك+” تُبقي على سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير
  • فيسبوك وإنستغرام تثيران غضب مستخدمين بسبب هنية
  • رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشورا حول اغتيال هنية
  • رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشور حول اغتيال هنية
  • رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشورا له عن اغتيال هنية
  • “ميتا” تدفع 1.4 مليار دولار لتكساس بسبب البيانات
  • ميتا تتيح لبعض مستخدمي إنستغرام إنشاء روبوتات محادثة كنسخة منهم
  • ‏التوائم الرقمية ستساعد الأشخاص على إنجاز أعمالهم آليا والدردشة مع الآخرين ‏
  • بسبب حملها.. نسليهان أتاغول تنفصل عن بطولة “الحب في أيام الاحتلال”
  • ميتا تعمل على انشاء توائم رقمية للمستخدمين