أدلى شخص في المنيا، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، تفيد قيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص بمحافظة المنيا، واتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه فى النصب والاحتيال على الطلاب راغبى الحصول على شهادات دراسية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم أدار كيانا تعليميا وهميا يقوم من خلاله بمنح الدارسين دورات تدريبية لراغبي الحصول على شهادات دراسية "مزورة" بمقابل مادى، وإيهامهم بأنها تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم تم ضبطه بمقر الكيان المُشار إليه ، وبحوزته (عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للكيان المشار إليه وأخرى خالية البيانات "معدة للتزوير" – 2 أكلاشيه بإسم الكيان – مجموعة من كشوفات الأسماء ونماذج إمتحانات فى مواد دراسية مختلفة خاصة بالكيان - مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – 2 دفتر إستلام نقدية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى") .

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية له،  للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة التزوير والنصب على المواطنين.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: كيان وهمى المنيا نصب تزوير الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والجيزة تنصب على الطلاب

نجحت الداخلية في ضبط سيدة لإدارتها كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالإسكندرية  للنصب والإحتيال على المواطنين، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات – مقيمة بمحافظة الإسكندرية) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية ، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزتها (مجموعة من الشهادات الدراسية "معدة للتزوير" – مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالأكاديمية – مجموعة من الأوراق الدعائية الخاصة بالكيان – دفتر تحصيل نقدية) ،  وكذا (جهاز حاسب آلى "بفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامى").

 

وفى سياق متصل، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة الوايلى بالقاهرة ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية معتمدة فى مجالات مختلفة "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية ، وكذا الترويج لنشاطه الإجرامى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته (مجموعة من الشهادات الدراسية "خالية البيانات" - مطبوعات دعائية وأكلاشيه خاصين بالكيان).







مقالات مشابهة

  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على الطلاب
  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على الطلاب فى الإسكندرية
  • بيروج لنشاطه عبر الإنترنت.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • اعترافات لص الهواتف المحمولة بالقاهرة: نفذت 3 جرائم بأسلوب المغافلة
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بإدارة كيان وهمي لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والجيزة تنصب على الطلاب
  • كيان تعليمي وهمي.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بعابدين يعترف: ضحكت الطلاب بشهادات للتوظيف ‎
  • التحقيق مع متهم بإدارة كيان وهمى لمنح شهادات وكارنيهات نقابية مزورة
  • مالك كيان تعليمى وهمى بالإسماعيلية: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة