تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد مباراة الأهلي وبيراميدز صراعًا خاصًا بين حسين الشحات لاعب الأهلي والمغربي محمد الشيبي ظهير أيمن فريق بيراميدز منذ الأزمة التي شهدتها مباراة الفريق في نهاية الدوري الموسم الماضي.

ووقعت أزمة كبيرة بين الشيبي والشحات بعد اعتداء لاعب الأهلي على نجم بيراميدز عقب نهاية المباراة التي أقيمت في يوليو الماضي ووصلت الأزمة بين الطرفين إلى ساحات القضاء وصدر حكم بحبس حسين الشحات لمدة عام مع وقف التنفيذ في انتظار جلسة الاستئناف يوم 30 يوليو الجاري.

وكانت لجنة المسابقات وقعت عقوبة الإيقاف مباراتين وغرامة 20 ألف جنيه على حسين الشحات لاعب الأهلي بعد الأزمة، ثم قررت لجنة الانضباط في وقت سابق إيقاف محمد الشيبي لمدة 6 مباريات وغرامة  100 ألف جنيه قبل أن يلجأ اللاعب المغربي ونادي بيراميدز للمحكمة الدولية والتي أوقفت تنفيذ العقوبة. 

وطالب مسئولو الأهلي من “الشحات” الالتزام وعدم الدخول في أي أزمات مع لاعب بيراميدز خلال اللقاء والتركيز فقط في الملعب مهما حاول المنافس إبعاده عن التركيز.

وقالت مصادر أن هناك اتجاها لدى مارسيل كولر لوضع حسين الشحات على دكة البدلاء في المباراة حتى لا تحدث أزمة من البداية تخرج اللاعبين عن حالة التركيز في مواجهة بيراميدز التي يعتبرها مارسيل كولر مصيرية في مشوار الفريق للحفاظ على لقب الدوري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حسين الشحات محمد الشيبي الشحات والشيبي الأهلي وبيراميدز حسین الشحات

إقرأ أيضاً:

بعد تأييد حبس حسين الشحات.. لماذا قضت المحكمة بإيقاف العقوبة

أصدرت محكمة مستأنف مدينة نصر بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، حكمًا برفض الاستئناف المقدم من لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، على قرار حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ، وذلك في واقعة اتهامه بالاعتداء على لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي.

وعن العقوبة مع إيقاف التنفيذ التي قضت بها محكمة أول درجة، يجب التنويه إلى أن قانون العقوبات نص على تفاصيل تلك العقوبة ومدتها وسبب الحكم بها.

فنصت المادة 55 في قانون العقوبات« على أنه يجوز للمحكمة عند الحكم في جناية أو جنحة بالغرامة أو بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أن تأمر في نفس الحكم بإيقاف تنفيذ العقوبة إذا رأت من أخلاق المحكوم عليه أو ماضيه أو سنه أو الظروف التي ارتكب فيها الجريمة ما يبعث على الاعتقاد بأنه لن يعود إلى مخالفة القانون. ويجب أن تبين في الحكم أسباب إيقاف التنفيذ».

المادة 56

يصدر الأمر بإيقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من اليوم الذي يصبح فيه الحكم نهائياً.

ويجوز إلغاؤه: (1) إذا صدر ضد المحكوم عليه في خلال هذه المدة حكم بالحبس أكثر من شهر عن فعل ارتكبه قبل الأمر بالإيقاف أو بعده و(2) إذا ظهر في خلال هذه المدة أن المحكوم عليه صدر ضده قبل الإيقاف حكم كالمنصوص عليه في الفقرة السابقة ولم تكن المحكمة قد علمت به.

المادة 57

يصدر الحكم بالإلغاء من المحكمة التي أمرت بإيقاف التنفيذ بناء على طلب النيابة العمومية بعد تكليف المحكوم عليه بالحضور.

وإذا كانت العقوبة التي بني عليها الإلغاء قد حكم بها بعد إيقاف التنفيذ جاز أيضا أن يصدر الحكم بالإلغاء من المحكمة التي قضت بهذه العقوبة سواء من تلقاء نفسها أو بناء على طلب النيابة العمومية.

المادة 58

يترتب على الإلغاء تنفيذ العقوبة المحكوم بها وجميع العقوبات التبعية والآثار الجنائية التي تكون قد أوقفت.

المادة 59

إذا انقضت مدة الإيقاف ولم يكن صدر في خلالها حكم بإلغائه فلا يمكن تنفيذ العقوبة المحكوم بها ويعتبر الحكم بها كأن لم يكن.

تفاصيل الحكم على حسين الشحات

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، قد أصدرت حكمها بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من عضوية أي هيئات رياضية لمدة 5 سنوات، في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية، خلال المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي.

وقضت المحكمة بتغريم حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، بدفع مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، تعويض مدني بعد ضربه لاعب بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية.

مقالات مشابهة

  • فرصة أخيرة.. هل يفلت حسين الشحات من حكم الحبس في قضية الشيبي؟
  • الاستئناف المصري يؤيد الحكم بحبس لاعب الأهلي الشحات بعد اعتدائه على المغربي الشيبى
  • رفض استئناف حسين الشحات وتأييد حكم الحبس
  • بعد تأييد حبس حسين الشحات.. لماذا قضت المحكمة بإيقاف العقوبة
  • عاجل.. رفض استئناف حسين الشحات في قضية الشيبي
  • رفض استئناف اللاعب حسين الشحات وتأييد حبسه سنة
  • قرار عاجل من القضاء ضد حسين الشحات في واقعة الشيبي
  • رفض استئناف حسين الشحات وتأييد الحكم بحبسه سنة بتهمة الاعتداء على الشيبى
  • تأجيل استئناف حسين الشحات على قرار حبسه في واقعة اتهامه بالاعتداء على الشيبي
  • اليوم.. نظر استئناف حسين الشحات على حبسه في واقعة ضرب محمد الشيبي