الحرة:
2024-08-02@02:03:04 GMT

ديمقراطيون في الكونغرس.. حان لبايدن تسليم الشعلة

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

ديمقراطيون في الكونغرس.. حان لبايدن تسليم الشعلة

يدعو عدد متزايد من الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس الرئيس الأميركي، جو بايدن، لإنهاء مسعاه لإعادة انتخابه بعد الأداء السيئ في المناظرة التي جرت بين الرئيس البالغ من العمر 81 عاما ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وعبر العديد من المشرعين عن عدم ارتياحهم لاستمرار ترشيح بايدن بينما أبدى آخرون تأييدهم لخطط الرئيس الحالي.

وفيما يلي تصريحات من بعض المشرعين الذين دعوا علنا وبشكل مباشر إلى عدم ترشح بايدن مرة أخرى.

السيناتور بيتر ويلش

كتب عضو مجلس الشيوخ من فيرمونت في مقال رأي بصحيفة واشنطن بوست "من أجل مصلحة البلاد، أدعو الرئيس بايدن إلى الانسحاب من السباق". 

وكان ويلش أول سيناتور ديمقراطي أميركي يدعو بايدن إلى التراجع عن مسعى إعادة انتخابه في انتخابات الرئاسة.

النائب براد شنايدر

قال شنايدر من إلينوي في بيان: "لقد حان الوقت، مع ذلك، لكي يسلم الرئيس بايدن الشعلة بشجاعة إلى جيل جديد من القادة ليقودونا إلى المستقبل الذي أعطانا القدرة على السعي للوصول إليه".

نائب ديمقراطي ينضم للمطالبين بانسحاب بايدن من السباق الرئاسي أعلن العضو الديمقراطي بمجلس النواب الأميركي عن ولاية إلينوي، براند  شنايدر، أن على الرئيس الأميركي، جو بايدن، الانسحاب من سباق انتخابات الرئاسة الأميركية.  النائبة هيلاري شولتن

وقالت شولتن من ميشيغان على وسائل التواصل الاجتماعي: "من أجل مصلحة ديمقراطيتنا، أعتقد أنه حان الوقت لكي يتنحى عن السباق الرئاسي ويسمح لزعيم جديد بالصعود".

وأضافت "من الضروري أن يكون لدينا أقوى مرشح ممكن على رأس القائمة، ليس ليفوز فحسب، ولكن ليحكم أيضا".

النائب بات رايان

قال رايان، الذي قلب نتيجة دائرة نيويورك التي كان يسيطر عليها الجمهوريون، في عام 2019، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "جو بايدن وطني لكنه لم يعد المرشح الأفضل لهزيمة ترامب... من أجل مصلحة بلدنا، أطلب من جو بايدن التنحي للوفاء بوعده بأن يكون جسرا لجيل جديد من القادة".

النائبة ميكي شيريل

قالت شيريل من نيوجيرزي في بيان "لأنني أعلم أن الرئيس بايدن يهتم بشدة بمستقبل بلدنا، فأنا أطلب منه أن يعلن عدم ترشحه لإعادة انتخابه وأنه سيساعد في قيادتنا خلال عملية انتقال إلى مرشح جديد".

النائب آدم سميث

قال سميث في بيان "يجب على الرئيس بايدن إنهاء ترشحه لولاية ثانية وإطلاق الحرية لمندوبيه لدى المؤتمر الوطني الديمقراطي لتمكين الحزب من ترشيح مرشح جديد للرئاسة".

وأضاف "كان أداء الرئيس في المناظرة مثيرا للقلق، وقد أوضح الشعب الأميركي أنه لم يعد يراه مرشحا موثوقا به ليخدم أربع سنوات أخرى كرئيس. منذ المناظرة، لم يعالج الرئيس هذه المخاوف بجدية. هذا غير مقبول. المخاطر كبيرة جدا".

بالعلن وبالتلميح.. تزايد الدعوات لانسحاب بايدن يواجه الرئيس الأميركي، جو بايدن المزيد من الضغوط مع تنامي الأصوات بين شخصيات ديمقراطية التي تدعوه للانسحاب بشكل علني أو بالتلميح، فيما لم يدع الغالبية العظمى من الديمقراطيين في الكونغرس إلى التنحي عن سباق انتخابات 2024. النائب لويد دوغيت

كان دوغيت أول نائب ديمقراطي في الكونغرس يدعو بايدن إلى الانسحاب. وهو عضو في مجلس النواب عن دائرة مضمونة للديمقراطيين في ولاية تكساس.

وذكر في بيان "يواصل الرئيس بايدن التأخر إلى حد كبير... وفي أغلب استطلاعات الرأي يحل ثانيا بعد دونالد ترامب". 

وأضاف "كنت آمل أن تقدم المناظرة بعض الزخم لتغيير ذلك، إلا أنها لم تفعل".

النائب راؤول غريغالفا

قال غريغالفا لصحيفة نيويورك تايمز إن الأوان قد حان لينهي بايدن حملته، قائلا "إذا كان هو المرشح، فسأدعمه، لكنني أعتقد أن هذه فرصة للنظر إلى مكان آخر". ولم يرد ممثلوه على طلبات للتعليق.

غريغالفا ليبرالي يمثل دائرة في جنوب ولاية أريزونا متاخمة للمكسيك.

النائب سيث مولتون

أشاد مولتون، وهو ديمقراطي من ولاية ماساتشوستس، بخدمة بايدن للبلاد، لكنه قال لبرنامج تبثه إذاعة محلية إن الرئيس يجب أن يحذو "حذو جورج واشنطن وينسحب ليفسح المجال لظهور قادة جدد والترشح أمام ترامب".

النائب مايك كويغلي

قال كويغلي، وهو نائب معتدل من ولاية إيلينوي، إن بايدن لا بد أن ينسحب و"يترك شخصا آخر يفعل هذا" أو يخاطر "بكارثة كبيرة".

اجتماع لقيادة الحزب الديموقراطي لتحديد الموقف من استمرار بايدن في سباق الرئاسة أعلن  زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس النواب الأميركي حكيم جيفري أن قيادة الديموقراطيين سوف تجتمع في وقت لاحق لتحديد الموقف من بقاء الرئيس الأميركي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل. النائبة آنجي كريغ

كانت كريغ أول نائبة من دائرة تشتد المنافسة عليها تدعو بايدن إلى الانسحاب. ويعد الفوز من جديد بدائرة كريغ أولوية قصوى للجمهورين في نوفمبر.

وقالت كريغ "نظرا لما رأيت وسمعت من الرئيس خلال المناظرة، بالإضافة إلى عدم صدور رد قوي عن الرئيس نفسه عقب تلك المناظرة، لا أعتقد أن الرئيس يمكنه في الواقع الترشح والفوز أمام دونالد ترامب".

النائب إيرل بلومينور

قال بلومينور "السؤال المطروح أمام البلاد هو ما إذا كان الرئيس يجب أن يواصل ترشحه لإعادة انتخابه. لا يتعلق هذا بتمديد رئاسته فحسب، إنما بحماية الديمقراطية".

وأضاف "ومع كون هذا القرار قرار الرئيس والسيدة الأولى، آمل أن يتوصلا إلى الاستنتاج الذي توصلت إليه أنا وآخرون، وهو أن الرئيس بايدن يجب ألا يكون المرشح الرئاسي عن الحزب الديمقراطي".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الرئیس الأمیرکی الرئیس بایدن فی الکونغرس بایدن إلى جو بایدن

إقرأ أيضاً:

تمرير الصفقات لم يتوقف في مجلس القنيطرة رغم عزل الرئيس

زنقة 20 | القنيطرة

في قرار إداري مفاجئ، قام المستشار الجماعي الحسين مفتي النائب الثالث لرئيس جماعة القنيطرة أنس البوعناني الموقوف من طرف وزارة الداخلية، بإطلاق الصفقات وسندات الطلب دون التشاور مع المجلس.

وقام النائب الثالث لرئيس الجماعة الذي يقوم بمهمة تصريف أعمال المجلس بعد توقيف الرئيس الحالي أنس البوعناني ونائبيه بقرار من عامل الإقليم بسبب اختلالات في قطاع التعمير، (قام) بالإعلان عن سندات طلب، مما يطرح علامات استفهام حول قانونية الخطوة التي قام بها.

وتم “تكليف” المستشار الحسين مفتي، النائب الثالث لرئيس جماعة القنيطرة، بتدبير شؤون الجماعة بشكل مؤقت. ويأتي ذلك في ظل التطورات الأخيرة التي شهدتها الجماعة، بعد توقيف رئيسها أناس البوعناني ونائبيه، فاطمة العزري ومصطفى الكامح، عن مزاولة مهامهم.

القرار الذي وقع عليه عامل إقليم القنيطرة، فؤاد المحمدي، يقضي بإحالة ملفات الموقوفين إلى المحكمة الإدارية بالرباط للنظر في طلب عزلهم.

هذه الخطوة تأتي بعد أن كشفت المفتشية العامة للإدارة الترابية عن وجود اختلالات عدة في مجال التعمير داخل الجماعة، والتي تتعلق بالعديد من الإجراءات والمشاريع المعتمدة.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: روسيا ستفرج عن الصحفي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش ضمن عملية تبادل مع الغرب
  • تمرير الصفقات لم يتوقف في مجلس القنيطرة رغم عزل الرئيس
  • هندية أم سوداء؟.. بماذا ردت هاريس على سؤال ترامب المثير للجدل؟
  • حبس مراقب الشأن المالي في بعثة دولة ليبيا المعتمدة لدى جمهورية كازاخستان
  • ???? البرهان يعلم يقيناً أنه المستهدف الأول في هذه الحرب
  • ميقاتي عرض لآخر التطورات مع زواره في السراي
  • موظفون في الكونغرس الأمريكي يطلقون موقعاً إلكترونياً مناهضاً للحرب على غزة
  • نيويورك تايمز: موظفون في الكونغرس يطلقون موقعا إلكترونيا لدعم غزة
  • توماس فريدمان: الديمقراطيون قد يندمون على نعت ترامب وأنصاره بغرباء الأطوار
  • هجوم حاد على المحكمة الأميركية العليا لهذا السبب (تفاصيل)