توقّع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ليلة الخميس، أن يبلغ “الدخل القومي حدود الأربعمئة مليار دولار أواخر العام 2027”.

برسم اللقاء الإعلامي الدوري الذي بُثّ سهرة هذا الخميس على القنوات التلفزيونية والإذاعية، وعد الرئيس تبون برفع الدخل القومي للجزائر إلى سقف الـ 400 مليار دولار في غضون الثلاث سنوات القادمة كحدّ أقصى.

وأبرز رئيس الجمهورية المؤشرات الإيجابية التي حققتها الجزائر على الصعيد الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة، بما سيمهّد لجعل الاقتصاد الجزائري ضمن اقتصادات الدول الناشئة.

وتابع: “أعتقد أنّ كل ما قمنا به كان أساساً ولبنةً أولى لجعل اقتصادنا اقتصاد دولة ناشئة بأتمّ المعنى”، مشيراً إلى أنّ “جميع المؤشرات المعلن عنها حقيقية ومعترف بها من كبريات المؤسسات الدولية، مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي”، وأردف: “كل مؤشرات البنك الدولي حقيقية وجاهزون لتحقيق قفزة إضافية”.

وأبرز رئيس الجمهورية، حزمة من المؤشرات التي تثبت “قوة” الاقتصاد الوطني حالياً، مشيراً إلى ارتفاع مداخيل الدولة وتوقّف نزيف الخزينة العمومية، واسترجاع مليارات الدولارات من الأموال المنهوبة، بجانب تسجيل ثمانية آلاف رغبة استثمار لدى الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، ورفع قيمة الصادرات خارج المحروقات، بالتزامن مع إيقاف استيراد عدّة مواد، وعلى رأسها واردات مواد البناء التي كانت تساهم في رفع كلفة السكنات المنجزة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

“ميتا” تدفع 1.4 مليار دولار لتكساس بسبب البيانات

المناطق_متابعات

وافقت “ميتا”، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، على دفع 1.4 مليار دولار؛ لعدم امتثالها لتشريعات حماية البيانات الشخصية في ولاية تكساس التي تمنع بشكل خاص “الإشارة” إلى الأصدقاء على الصور المنشورة على فيسبوك.

 

أخبار قد تهمك أولمبياد باريس.. فوز الصينيتين قوان وتشين بذهبية الغطس 31 يوليو 2024 - 6:04 مساءً إرشادات للحفاظ على الأدوية بالحرارة العالية 31 يوليو 2024 - 6:01 مساءً

واتهمت الولاية الواقعة في جنوب الولايات المتحدة “ميتا” بالتحايل على التشريع الذي يحظر استخدام البيانات البيومترية للأشخاص، من خلال السماح للمستخدمين بتسمية الأشخاص الذين يظهرون في صورهم تلقائياً، من دون موافقة مسبقة.

 

وتضع الاتفاقية الموقعة بين المدعي العام في تكساس كين باكستون والشركة العملاقة في القطاع الرقمي، حدّاً لإجراءات قانونية مستمرة منذ سنوات.

 

ووصف باكستون الاتفاق بأنه “تاريخي”، معربا عن فخره به؛ كونه أهم اتفاق حصلت عليه ولاية على الإطلاق بعد شكوى ضد شركة كبيرة، فيما عبر ناطق باسم “ميتا” عن سعادته بالتوصل للاتفاق.

 

وكانت الشكوى المقدمة في أوائل عام 2022، هي الأولى التي تتهم فيها الولاية شركة في القطاع الرقمي بعدم احترام القانون المتعلق بتسجيل الهوية البيومترية واستخدامها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 31 يوليو 2024 - 6:27 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 يوليو 2024 - 2:26 صباحًامزايا هائلة بالنسخة التجريبية الذكية لـ”أبل” أبرز المواد30 يوليو 2024 - 6:27 صباحًاجامعة الطائف.. تطلق المكتب الافتراضي الرقمي لإدارة المكاتب الحكومية على المستوى المحلي والدولي أبرز المواد29 يوليو 2024 - 11:53 مساءًهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تدعو للمشاركة في النسخة الثانية من مسابقة “sdg digital gamechangers award” علوم وتكنولوجيا29 يوليو 2024 - 6:20 مساءًميزة جديدة للإبلاغ عن الحوادث بـ “خرائط غوغل” أبرز المواد29 يوليو 2024 - 1:33 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية “حوكمة الذكاء الاصطناعي”31 يوليو 2024 - 2:26 صباحًامزايا هائلة بالنسخة التجريبية الذكية لـ”أبل”30 يوليو 2024 - 6:27 صباحًاجامعة الطائف.. تطلق المكتب الافتراضي الرقمي لإدارة المكاتب الحكومية على المستوى المحلي والدولي29 يوليو 2024 - 11:53 مساءًهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تدعو للمشاركة في النسخة الثانية من مسابقة “sdg digital gamechangers award”29 يوليو 2024 - 6:20 مساءًميزة جديدة للإبلاغ عن الحوادث بـ “خرائط غوغل”29 يوليو 2024 - 1:33 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية “حوكمة الذكاء الاصطناعي” أولمبياد باريس.. فوز الصينيتين قوان وتشين بذهبية الغطس أولمبياد باريس.. فوز الصينيتين قوان وتشين بذهبية الغطس تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “كأس العالم للرياضات الإلكترونية” تمهّد الطريق لتوليد 50 مليار ريال في الاقتصاد السعودي
  • أكثر من 1.35 مليار دولار.. أعلى 5 رياضيين أجرا في أولمبياد “باريس 2024”
  • البنك الدولي يمنح إثيوبيا 1.5 مليار دولار لأول مرة بعد تعويم عملتها
  • 1.4 مليار دولار غرامة على “ميتا” بقضية ترتبط بحماية البيانات
  • إثيوبيا تحصل على دعم 1.5 مليار دولار من البنك الدولي
  • “ميتا” تدفع 1.4 مليار دولار لتكساس بسبب البيانات
  • البنك الدولي يقرض تركيا 600 مليون دولار
  • 1.13 مليار درهم صافي أرباح “بروج” في الربع الثاني من 2024
  • “المركزي الصيني” يضخ 30 مليار دولار في النظام المصرفي
  • “المركزي الصيني” يضخ 30 مليار دولار سيولة في النظام المصرفي عبر إعادة شراء عكسية