البلاد- جدة
حقق المنتخب السعودي لكرة الطائرة لقب البطولة الأولى للمنتخبات العربية تحت 17 سنة بعد فوزه على ليبيا بنتيجة 3/0 في ختام مباريات البطولة التي جمعتهما الخميس ٥-١-١٤٤٦هـ على صالة قصر الرياضة في العاصمة الأردنية عمان. قدم لاعبو المنتخب السعودي مستوى رائعا و تفنن لاعبوه خلال اشواط المباراة بالضربات القوية الساحقة وحائط الصد القوي وجاءت نتائج الأشواط كالتالي :
25/23,,25/18,,25/18؛ ليرتفع رصيد المنتخب السعودي إلى 17 نقطة، وحقق اللقب دون أي خسارة بعد الفوز على الكويت والبحرين وقطر والعراق والأردن واخيراً ليبيا.


وتم تتويج الاخضر السعودي بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وجاء منتخب البحرين في المركز الثاني وليبيا في المركز الثالث. وبعد نهاية المباراة هنأ رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي القيادة الرياضية بالمملكة، وقال” هذه الجهود لولا الله، ثم الدعم الكبير من وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وكذلك نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأمير فهد بن جلوي لما وصلنا إلى تحقيق الألقاب- ولله الحمد. وهذا العمل يجير للجميع من أعضاء مجلس الادارة وجميع منسوبي كرة الطائرة من مدربين ولاعبين وإداريين وكذلك الاندية التي تعتبر شريكا في كل انجاز، حيث اصبحت كرة الطائرة السعودية منافسة على جميع الألقاب وجميع البطولات التي تشارك بها. هناك عمل جبار خلال الفترة الماضية أدى إلى قطف الثمار ولله الحمد، ولدينا مشروع ممتد حتى عام 2028 م ثم إلى 2030م ، وبإذن الله، سيكون الاخضر السعودي منافسا على جميع البطولات على المستوى الإقليمي والعالمي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: اخضر الطائرة الاردن البطولة العربية

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية: نستهدف حصد 11 ميدالية في بطولة باريس 2024

أشاد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، باللاعبين المصريين المشاركين في بطولة أولمبياد باريس 2024، خاصة بعد تحقيق أول ميدالية في البطولة.

تحت مظلة التحالف الوطني.. أبو هشيمة الخير توزع الآلاف من كراتين المواد الغذائية ببني سويف ضمن حملة إيد واحدة واشنطن قد تفرض عقوبات جديدة على كاراكاس بعد فوز مادورو في الانتخابات الرئاسية

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المتوقع أن نحصد من 7 إلى 11 ميدالية في بطولة أولمبياد باريس 2024.

وتابع ياسر إدريس: لدينا هدف بتحقيق ميداليات كثيرة في هذه البطولة، ونشكر جميع اللاعبين على الدعم المعنوي الذي نراه لجميع اللاعبين المشاركين في بطولة أولمبياد باريس 2024.

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن فريق كرة اليد وكرة القدم قادرون على الوصول إلى الدور المقبل وتحقيق ميداليات ذهبية وبرونزية.

وأردف: نمتلك لاعبين صغار مشاركين في بطولة أولمبياد باريس 2024، فنحن أصغر معدل أعمار في هذه البطولة، ونسعى لحصد العديد من الميداليات في الألعاب المتبقية.

ووجه رئيس البعثة المصرية، الشكر والتقدير إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على مساهمته في حل جميع المشكلات التي واجهت البعثة خلال الفترة الماضية، حيث كان هناك مشكلات تتعلق بالطعام والشراب ولكن تم حلها بجهود وزير الرياضة.
 

مقالات مشابهة

  • أخضر قفز الحواجز يودع منافسات الفرق بأولمبياد باريس
  • جازان يتوج ببطولة المنتخبات الإقليمية
  • مشاهدة مباراة مصر وفرنسا بث مباشر في منافسات كورة اليد بدورة الألعاب الأولمبية يلا شوت اليوم
  • “العين للشطرنج” يتوج أبطال “الكلاسيك”
  • ياسر قمر: توقيت منافسات الكرة الطائرة في أولمبياد باريس غير موفق
  • ياسر قمر: توقيت منافسات الكرة الطائرة في أولمبياد باريس غير موفق من اللجنة المنظمة
  • أولمبياد باريس 2024.. منتخب الطائرة يخسر من إيطاليا
  • منتخب الشباب يخسر من السعودية في افتتاح البطولة الخليجية
  • أولمبياد باريس.. منتخب قطر لكرة الطائرة الشاطئية يتأهل للدور الثاني
  • رئيس اللجنة الأولمبية: نستهدف حصد 11 ميدالية في بطولة باريس 2024