بدأت مدينة كربلاء، استعداداتها على طول طريق "ركضة طويريج" التي ستقام الأسبوع المقبل.
وتضمنت الاستعدادات نصب مصدات أشعة الشمس ومراوح على طول الطريق تبدأ من فلكة "كنطرة السلام" وصولاً لباب طويريج استعداداً لركضة طويريج المليونية. وتتضمن "مراسم عاشوراء" ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) ركضة طويريج الشهيرة، حيث يركض الملايين من الزوار في كربلاء ليدخلوا الى الصحن الحسيني ثم يخرجوا منه باتجاه بين الحرمين وصولا الى مرقد الإمام العباس (عليه السلام).

  أدناه صور بعدسة السومرية..          

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية في ذمار بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الثورة نت|

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف ووزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة ومدرسة العلوم الشرعية بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.

وفي الفعالية، أكد نائب مدير مكتب الإرشاد عبدالله مشرح، أهمية إحياء هذه الذكرى للحث على تحمل المسؤولية والانتصار للمظلومية التي يتعرض لها الفلسطينيون وغيرهم تجسيداً لمقولة الإمام زيد عليه السلام (والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت).

وأشار إلى أن الإمام زيد عليه السلام تقدم صفوف الثائرين لإعادة الأمة إلى جادة الصواب، مؤكداً أن ثورته جاءت امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء دفاعاً عن دين الله ومواجهة الطغيان الأموي.

من جانبه استعرض نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف جبر الوجيه، محطات من حياة الإمام زيد عليه السلام وتاريخه الجهادي ومقارنتها بواقع الامة اليوم وما يحصل من قوى الطغيان والاستكبار العالمي في هذا العصر، وفي مقدمتها ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

وشدّد على ضرورة التعرف على التاريخ الإسلامي، وتصحيح الأفكار الضالة المنحرفة والثقافات المغلوطة، وتعزيز جهود التصدي للعدوان وأدواته وإفشال مخططاته الاستعمارية ومحاولة تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية.

فيما بين عضو رابطة علماء اليمن، اسماعيل الوشلي، ومدير المدرسة الشمسية أحمد الحمزي، أن اليمنيين أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان معنيون بالتحرك والتصدي لأعداء الإسلام أمريكا وإسرائيل الذين يستهدفون المسلمين في اليمن وفلسطين، كما كان يتم استهدافهم في عصر الإمام زيد عليه السلام.

وحثا العلماء والخطباء على تعزيز الوعي المجتمعي بمؤامرات ومخططات قوى العدوان والشر العالمي التي تستهدف الشعب اليمني والتصدي لها، وقول الحق ومواجهة الباطل، ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكدا أهمية مساندة الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة والأراضي المحتلة حتى دحر الكيان الصهيوني الغاصب.

 

مقالات مشابهة

  • فعاليات نسائية في عدد من مديريات حجة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • الهيئة النسائية بصعدة تنظم فعاليات بذكرى استشهاد الإمام زيد
  • فعاليات خطابية للهيئة النسائية بصعدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • فعاليات ثقافية في العاصمة والمحافظات بذكرى استشهاد الإمام زيد
  • حزب الله يزف القائد الجهادي الكبير فؤاد شكر شهيداً على طريق القدس
  • فعالية خطابية لمديريات المربع الشمالي بالحديدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • وزارة الداخلية تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • فعالية خطابية في مديرية شبام كوكبان بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • ندوة ثقافية في حجة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • فعالية ثقافية في ذمار بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام