أعلنت مستوطنات نتانيا شمال الأراضي المحتلة، مقتل أحد سكانها الجنود جراء سقوط مسيرة أطلقها حزب الله اللبناني تجاه الجليل الغربي.

وفي سياق متصل، اندلع حريق، مساء الخميس، بالجولان السوري المحتل، جراء سقوط صاروخ أطلق من الأراضي السورية، وفق إعلام عبري.


بدورها، نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن المجلس الإقليمي التابع لهضبة الجولان، قوله إن صاروخا أطلق من الأراضي السورية نحو جنوب هضبة الجولان في منطقة مفرق الداليت، وتسبب بحريق في المكان.




وأعلن حزب الله اللبناني الخميس، استهداف مواقع وتجمعات لجنود شمال الأراضي المحتلة، موقعا عددا منهم بين قتيل وجريح، مؤكدا في ثلاثة بيانات منفصلة إن مقاتليه استهدفوا مبنيين يستخدمهما ‌‏جنود جيش الاحتلال في ‏مستعمرة "مسكاف عام" بالأسلحة المناسبة وأصابوهما بشكل مباشر.

وقال حزب الله أنه "استهدف انتشارا لجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بصاروخ بركان ثقيل، ومبنيين يستخدمهما جنود العدو في ‌‏مستعمرة شتولا بالصواريخ الموجهة وأصابوهما بشكل مباشر، ما أدى إلى اندلاع النيران فيهما ‏ووقوع من ‏بداخلهما بين قتيل وجريح".

وأشار إلى أن هجومه جاء "ردا على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي الجبين وراميا".

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية أن الجيش الاسرائيلي استهدف أحد المنازل في بلدة راميا الحدودية بصاروخ موجه، كما استهدف أطراف بلدة الجبين بغارة جوية.

اظهار ألبوم ليست



وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع جيش الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء "إسرائيل" حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الجانبين.

وفي وقت سابق، أعلن الحزب استهداف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة للاحتلال الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

وأضاف الحزب أن "المقاومة الإسلامية شنت هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‌‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب الله الجليل الغربي هجومه غزة هجوم غزة حزب الله جنوب لبنان الجليل الغربي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

بالمسيرات الانقضاضية.. حزب الله يستهدف تجمعا للاحتلال ويوقع الجنود بين قتيل وجريح

حزب الله.. كشف حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء مهاجمته بالمسيرات الانقضاضية تمركزا لجنود الاحتلال الحامين لمستعمرة كفريوفال، مؤكدا إيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأعلن حزب الله منذ قليل استهداف موقع جل العلام التابع للاحتلال الإسرائيلي بقذائف المدفعية.

كما أكد حزب الله قصفه بصواريخ الكاتيوشا مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هيلل.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

ولا يزال حزب الله حتى الآن يؤكد أنه لن يتراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة، حيث أنه بدأ في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ولمساندة المقاومة الفلسطينية أيضا.

كما أكد حزب الله في وقت سابق على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إن لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يذكر أن مصر دعت في وقت سابق كافة الأطراف المعنية بالحرب في المنطقة لضبط النفس من أجل التهدئة وتجنب حدوث حرب إقليمية تؤدي إلى هلاك الشرق الأوسط بأكمله.

كما استضافت مصر وفودا إسرائيلية وأمريكية في وقت سابق للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

اقرأ أيضاًالخارجية الأمريكية: الصراع بين إسرائيل وحزب الله طال أمده ولابد من التوصل لحل سريع

مفاوضات في روما حول غزة.. وتصعيد بين حزب الله وإسرائيل بعد هجوم «مجدل شمس»

إعلام عبري: ضغوط أمريكية على إسرائيل ليكون الرد على حزب الله محسوبا

مقالات مشابهة

  • قدم التعازي والتبريكات لخامنئي.. حزب الله يُعلن مقتل فؤاد شكر ويكشف موعد إعلان الموقف السياسي من الاغتيال
  • استهداف قائد الجيش السوداني بطائرة مسيرة
  • الاحتلال يفتح الملاجئ وسط الأراضي المحتلة تحسبا من رد لحزب الله
  • هجوم بطائرات مسيرة يتسبب بمقتل ستة مدنيين شمال مالي
  • الرجل الثاني في حزب الله ومطلوب لأمريكا.. من هو القيادي المستهدف في هجوم الضاحية الجنوبية لبيروت؟
  • فصائل فلسطينية تعلق على قصف مقر لحزب الله بضاحية بيروت
  • إعلام مقرب من حزب الله: سرب من المسيرات يدخل من لبنان باتجاه الجليل الغربي
  • بالمسيرات الانقضاضية.. حزب الله يستهدف تجمعا للاحتلال ويوقع الجنود بين قتيل وجريح
  • سنضع أقدامنا في الجليل.. حزب الله يتوعد بالرد على أي هجوم إسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عن الهجوم على 10 أهداف تابعة لحزب الله في 7 مناطق مختلفة في جنوب لبنان