تشهد مناطق متفرقة من قطاع غزة معارك شرسة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، حيث تستمر العمليات العسكرية في حي الشجاعية لليوم الثالث عشر على التوالي، مع تصاعد الاشتباكات ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة.

وبحسب وزارة الصحة في القطاع، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 38، 345 شهيدًا و88، 295 مصابًا، إثر الحرب المستمرة.

وأفادت الوزارة اليوم الأربعاء أن الاحتلال ارتكب مجزرتين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما أسفر عن استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 54 آخرين. كما أُطلقت عدة دفعات صاروخية من القطاع، استهدفت مناطق عسقلان وأسدود، إضافة إلى مستوطنات “غلاف غزة” من رفح.

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها 279، مع استمرار المعارك العنيفة وهجمات الجيش الإسرائيلي على مختلف المناطق، في ظل موجات النزوح المستمرة. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن منظومة القبة الحديدية اعترضت 5 قذائف صاروخية أُطلقت من القطاع.

وفي ظل الهجوم الإسرائيلي المكثف، يواجه سكان مدينة غزة أوضاعًا صعبة، حيث تتناثر الجثث في الشوارع مع استمرار محاولات واشنطن للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في المحادثات الجارية في مصر وقطر.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

من جهة أخرى، حذرت حركة حماس من أن الهجوم الواسع على مدينة غزة هذا الأسبوع قد يعيق جهود التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب، فيما تدخل المفاوضات مراحلها النهائية. المدينة، التي كانت مأوى لأكثر من ربع سكان القطاع قبل الحرب، شهدت دمارًا هائلًا منذ بداية القتال، ومع عودة الفلسطينيين إلى أنقاض منازلهم، يُطلب منهم الآن إخلاء المدينة مجددًا بأوامر من الجيش الإسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن لديها تقارير عن سكان محاصرين وعالقين وآخرين قتلوا داخل منازلهم في حي تل الهوى وحي صبرة في مدينة غزة دون أن يت الى ذلك قالت حركة «حماس» إن إسرائيل تواصل سياسة المماطلة لكسب الوقت، وإفشال جولة المفاوضات كما فعلت في جولات سابقة».

وأضافت «حماس»، في بيان، أنه «لم يتم إبلاغها حتى الآن من الوسطاء بأي جديد بشأن مفاوضات إطلاق النار وتبادل الأسرى».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة اليوم قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة في قطاع غزة دعم غزة جنوب قطاع غزة حرب غزة الان الأوضاع في قطاع غزة على قطاع غزة بيت حانون شمال قطاع غزة شرق رفح في قطاع غزة النصيرات وسط قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: مجزرتان جديدتان توديان بحياة 35 فلسطينيا

غزة – أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن “الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرتين في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية أودتا بحياة 35 فلسطينيا وأصابتا 55 آخرين”.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أن إجمالي عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، المتواصلة منذ أكتوبر الماضي، ارتفع إلى 39480 فيما ارتفع عدد المصابين إلى 91128.

وأشار البيان إلى أن عدد من الضحايا لازالوا تحت الركام وفي الطرقات، مؤكدا على أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وأهابت صحة غزة “بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة”.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته “تواصل عملياتها الاستخبارية الدقيقة في منطقتي رفح وخان يونس في قطاع غزة”، مؤكدا “ضرب 35 هدفا في القطاع”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: مجزرتان جديدتان توديان بحياة 35 فلسطينيا
  • 21 شهيدا بغارات وسط القطاع وتوغل جديد للاحتلال بمدينة غزة
  • عقب 299 يومًا من عدوان إسرائيل الهمجي على القطاع.. سقوط 130518 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 39400 منذ بدء الحرب
  • أونروا: 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في غزة منذ بدء الحرب
  • مجازر بشعة في قطاع غزة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 39 ألفا و400
  • مجازر بشعة في قطاع غزة وارتفاع حصيلة الشهداء لـ39 ألفا و400 شهيد
  • عشرات الشهداء والجرحى في مدن فلسطينية جراء القصف الإسرائيلي
  • غارات تستهدف وسط وجنوب القطاع.. وقوات الاحتلال تنسحب من مناطق شرق خان يونس
  • مأساة النزوح.. 90% من الفلسطينيين في غزة يهربون من جرائم الاحتلال