قالت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي : أصبح هناك رغبة ملحة في الاستعانة بالمنتجات الطبيعية في تخفيف الامراض الجلدية حيث استعملت منذ القدم لاثرها الطيب في تسريع الالتئام وتلطيف الآلام والمحافظة على تعقيم الجلد المصاب من الميكروبات والفطريات مثل ما يظهره عكبر النحل (البروبوليس) وكذلك عسل النحل ، حيث يحتوى البروبوليس على أكثر من 300 مركب نشط حيويا كمضاد للميكروبات والالتهابات والاكسدة والمركبات ذات النشاط الحيوي لتحفيز التئام الانسجة المتضررة والمركبات التي تنشط عوامل البناء الموجودة في بطانة الاوعية الدموية مما يحفز بناء وتكاثر الخلايا في الانسجة المتضررة.

وأوضحت أنه تم اختبار هذا التأثير في دراسة اجراها البروفيسور جاستر زبسكا ستوجكو عام 2013 بكلية الطب جامعة سيليسيا ببولندا ، حيث اختبر تأثير استعمال محلول من مزيج العسل والبروبوليس على حروق في جلد حيوانات التجارب ومقارنة نتائجها مع مجموعة أخرى منها عولجت حروق جلدها بدهان كبريتات الفضة الخاص بالحروق.

خلال الدراسة، تم قياس محتوى الكولاجين ( الالياف المسؤولة عن الالتئام ) و قياس محتوى النسيج الطلائي من الخلايا الجديدة التي نمت وتكاثرت لبناء جلد جديد عوضا عن المتضرر، ووجد ان النتائج أفضل بكثير في المجموعة التي عولجت بمزيج العسل والبروبوليس عن المجموعة الأخرى من حيث تطهر الإصابة من الميكروبات بعد أسبوع، حيث حصل عليها 91% من المشاركين في مجموعة العسل والبروبوليس بينما لم يحصل الا 7% من المشاركين المعالجين بدهان سلفات الفضة..

واختتمت: اتضحت مظاهر الالتئام بعد أسبوع في مجموعة العسل والبروبوليس بينما ظهرت بعد أسبوعين في مجموعة دهان السلفا ، ووفقا لنتائج الدراسة يعتبر اتباع المنهج القديم في تخفيف الحروق والجروح أكثر فاعلية واقل تكلفة ويستحق النظر في اتباعه.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

أصالة كامل تكشف عن وجه زوجها لأول مرة .. صور

خاص

كشفت الإعلامية المصرية أصالة كامل مذيعة قناة «MBC3» ، عن وجه زوجها للمرة الأولى بعد عقد قرانها ، وذلك خلال مجموعة من الصور نشرتها عبر حسابها بتطبيق «إنستغرام» .

وشاركت مذيعة الـ MBC3 السابقة صور من جلسة تصوير إطلالتها الثانية خلال حفل عقد قرانها ، حيث ظهرت خلال مجموعة من اللقطات الرومانسية إلى جانب زوجها .

واحتفلت أصالة كامل بعقد قرانها خلال الأيام الماضية ، في حفل اقتصر على العائلة والأصدقاء المقربين ، وتألقت خلال الحفل بإطلالتين مميزتين ، الأولى كانت فستان باللون الأبيض وطرحة من الشيفون ، والثانية فستان من اللون الأخضر ، أظهر مدى جمالها ورقتها .

وتتمتع أصالة كامل بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولديها أكثر من مليون ونصف متابع عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”.

مقالات مشابهة

  • ضبط 5 تجار عملة غسلوا 80 مليون جنيه
  • الصيادلة تكشف قيمة زيادة أسعار أدوية الأمراض المزمنة المتوقعة
  • أصالة كامل تكشف عن وجه زوجها لأول مرة .. صور
  • هاريس وحماس الناخبين.. إلى متى يستمر شهر العسل؟
  • مربو النحل يشكون: الاسود معدوم
  • الصحة العالمية: سكان غزة يتعرضون لدورة مميتة من المرض وسوء التغذية
  • “كاوست” تطور نظام تسلسل جيني جديد لإنقاذ مرضى الطفرات الوراثية
  • تقرير.. انتشار الأمراض الجلدية وسط الأطفال بمخيمات قطاع غزة
  • آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة.. تفشّي الأمراض الجلدية ومقتل عشرات الفلسطينيين!
  • “مقلع ذهب” كان الهدف.. قصة معركة طاحنة بين فاغنر والطوارق في مالي