تجمع ناشطون أتراك، الخميس، أمام القنصلية الألمانية العامة في إسطنبول احتجاجا على دعم برلين المستمر لإسرائيل بالسلاح.

وتجمعت مجموعة “OpenRafah” أمام القنصلية الألمانية وهتفوا بشعارات مناهضة لإسرائيل وألمانيا.

وأعرب الناشطون، الذين نظموا احتجاجا لمدة ساعة، عن دعمهم لغزة، حاملين أعلام تركيا وفلسطين.

وندد الناشطون بعدم اكتراث الدول الأوروبية وبعض الدول الإسلامية بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا حرب غزة اخبار تركيا المانيا

إقرأ أيضاً:

موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من موظفي الكونغرس ومساعدي النواب أطلقت موقعاً على شبكة الإنترنت لنشر مذكرات تنتقد الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها على غزة دون ذكر هوية أصحابها.

اعلان

سوف يتيح هذا الموقع لموظفي ومساعدي الكونغرس عرض انتقاداتهم وتسليط الضوء على الخلافات الخاصة داخل مكاتب النواب دون الكشف عن هوياتهم، بحسب الصحيفة.

يتضمن الموقع مقاطع فيديو مجهولة المصدر يتم فيها إخفاء الوجوه وتغيير الأصوات.

تتكون المجموعة من اثني عشر شخصاً على الأقل من صغار الموظفين، وقد اختاروا هذه الطريقة للتعبير عن مواقفهم دون المخاطرة بفقدان وظائفهم، في حين لا يملك موظفو الكونغرس حاليًا أي وسيلة رسمية للتعبير عن وجهات نظر تختلف عن آراء رؤسائهم، وإن القيام بذلك علناً عادةً ما يعرض صاحبه للطرد.

جرى تدشين الموقع من طرف المجموعة نفسها من مساعدي وموظفي الكونغرس الذين نظموا إضراباً مؤيداً للفلسطينيين في الكابيتول الأسبوع الماضي عندما تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مباشرة أمام الكونغرس.

متظاهرون يسيرون خارج مبنى الكابيتول الأمريكي احتجاجًا على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الكابيتول هيل، الأربعاء 24 يوليو 2024، في واشنطن.Jose Luis Magana/AP

ووفقاً لـ “نيويورك تايمز”، كانت المجموعة نفسها قد نظمت وقفة احتجاجية خارج الكابيتول في تشرين الثاني/ نوفمبر للمطالبة بوقف إطلاق النار.

ونشرت “نيويورك تايمز” ما جاء في بيان مهمة الموقع: "إننا نعيش لحظة مشحونة بالتوتر في السياسة الخارجية الأمريكية، لحظة يتم فيها إسقاط القنابل الأمريكية الصنع - المدفوعة بأموال الضرائب الأمريكية - على المنازل والمدارس والمستشفيات".

ويضيف البيان: "على الرغم من الأدلة الموجودة أمام أعيننا، فإن الأصوات التي تدافع في الكونغرس عن الحلول العملية والأخلاقية التي من شأنها أن تدعم التزاماتنا بموجب المعاهدة ويمكن أن تتوسط في السلام يتم تهميشها وتجاهلها والإساءة إليها بشكل متكرر".

قبل خطابه امام الكونغرس.. موجة من الاحتجاجات على زيارة نتنياهو وانتقادات من كل الجهات في واشنطن"مطلوب لارتكابه جرائم ضد الإنسانية"... مظاهرة حاشدة أمام البيت الأبيض تطالب بمحاكمة نتنياهو حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهامات حول عرقلة مفاوضات الهدنة

وحتى صباح يوم الاثنين، أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن الموقع نشر ست مذكرات من مساعدين في الكونغرس يستخدمون توقيعات عامة مثل "مساعد لجنة مجلس الشيوخ الديمقراطي من شمال شرق البلاد".

يُطلب من مساعدي الموظفين الذين يرغبون في إرسال مذكرات اتباع النموذج المقدم وإرسال مذكراتهم بالبريد الإلكتروني الخاص بالقناة المعارضة.

ويقوم بعد ذلك فريق مكون من موظفين حاليين وسابقين بقراءة مضمون المذكرة والحكم عليها، والتحقق من هوية المؤلف ونشرها على الموقع، كما أوضحت الصحيفة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مطلوب لارتكابه جرائم ضد الإنسانية"... مظاهرة حاشدة أمام البيت الأبيض تطالب بمحاكمة نتنياهو شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن احتجاجات أمام البيت الأبيض ضد نتنياهو وخطابه أمام الكونغرس إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة الكونغرس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً يعرض الآن Next حرب غزة: الإبلاغ عن نحو 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في القطاع وهنية يلتقي خامنئي في طهران يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا ضحايا فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس روسيا الاتحاد الأوروبي كلاب إيمانويل ماكرون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • سلة ألمانيا.. «مشكلة إقامة»!
  • ألمانيا إلى ربع نهائي «سلة السيدات»
  • فضيحة تأشيرات شنغن تهز الخارجية الألمانية
  • نشطاء مناخ يعطلون رحلات الشحن في أحد المطارات الألمانية
  • تبلغ 99 عامًا.. سكرتيرة سابقة في السجون النازية تَمثُل أمام محكمة ألمانية بتهمة التحريض على القتل
  • زيادة كبيرة في طلبات الحصول على الجنسية الألمانية.. لهذا السبب
  • بصمات مصرية في ألمانيا
  • «سلة فرنسا» تهرب من «الكابوس»!
  • موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل
  • نشطاء يحتجون على اجتماع منظمة مسيحية مؤيدة لـ"إسرائيل" بالولايات المتحدة