نفذ حزب الله المقاومة الإسلامية في لبنان، 9 عمليات ضد مواقع وانتشار "جيش العدو الإسرائيلي" عند الحدود اللبنانية الفلسطينية يوم الخميس .

وقال حزب الله في بيان عبر حسابه: دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار "جيش العدو الإسرائيلي" عند الحدود اللبنانية الفلسطينية يوم الخميس 11-07-2024، وفقًا للآتي

 

1- هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‌‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري، استهدف أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية وأصابها بشكل مباشر وأوقعهم بين قتيل وجريح، كردٍّ على القصف ‌‏المدفعي والغارات الجوية التي تطال أهلنا وقرانا الصامدة.

 

2- الساعة 11:21 استهداف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.‏

 

3- الساعة 11:55 استهداف تجمع لجنود العدو "‏الإسرائيلي" في محيط موقع حانيتا بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

 

4- الساعة 13:05 استهداف التجهيزات ‏التجسسية ‏المستحدثة في موقع حدب يارين بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.‏

 

5- ‏استهداف مبنيين يستخدمهما جنود العدو "الإسرائيلي" في ‌‏مستوطنة شتولا بالصواريخ الموجهة وإصابتهما بشكل مباشر، ما أدى إلى اندلاع النيران فيهما ‏ووقوع من ‏بداخلهما بين قتيل وجريح، كردٍّ على ‌‏اعتداءات العدو "الإسرائيلي" على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي الجبين وراميا.

 

6- الساعة 16:56 استهداف انتشار لجنود العدو "‏الإسرائيلي" في محيط ثكنة زرعيت بصاروخ بركان ثقيل.

 

7- استهداف مبنيين يستخدمهما ‌‏جنود العدو "الإسرائيلي" في ‏مستوطنة مسكفعام بالأسلحة المناسبة وإصابتهما بشكل مباشر، كردٍّ على ‌‌‏اعتداءات العدو "الإسرائيلي" على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي يارين ‌‏وطيرحرفا.

 

8- الساعة 19:45 استهداف موقع الرمثا في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابةً مباشرة.

 

9- الساعة 19:45 استهداف موقع زبدين في مزارع ‏شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابةً مباشرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله ينفذ 9 عمليات مواقع وانتشار جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

عدوان صهيوني على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت .. فيديو

يمانيون – متابعات
هز انفجار عنيف قبل قليل الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، مع تأكيد عدد من وسائل الإعلام على أنه عدوان صهيوني غاشم على لبنان.

وقالت مصادر إعلامية إن الانفجار هز حارة حريك، دون أن ترد تفاصيل حول طبيعة الهجوم وعدد الضحايا، وهل هو بطائرة مسيرة صهيونية أم من خلال الطيران الحربي.

ويأتي هذا العدوان بعد تهديدات صهيونية بشن حرب واسعة على لبنان، مدعية أن حزب الله اللبناني يقف وراء حادثة مجدل شمس التي خلفت عدداً من القتلى والجرحى في الجولان السوري المحتل، رغم النفي القاطع لحزب الله بوقفه وراء الحادث.

من جهته نفذ حزب الله اللبناني قصفاً استهدف مقر الدفاع الجوي والصاروخي للعدو الصهيوني في “كيلع” بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كما قصف مجاهدو الحزب موقعي و”الرمثا” “بياض ‏بليدا” بالأسلحة الصاروخية والمناسبة، إضافة إلى استهداف موقع “زبدين” في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة.

وأدت الغارات إلى تدمير 4 طوابق من ضمن عمارة سكنية كبيرة، ما يشير إلى أن العدوان لم يكن بصاروخ واحد، وإنما بعدة صواريخ.

وبعد الغارات مباشرة خرج سكان الحي إلى الشوارع، منددين بالغارات، ومؤكدين صمودهم وثباتهم في مواجهة آلة القتل الإجرامية الصهيونية، ومن بين الهتافات “لبيك يا حسين، لبيك يا حسين”، في تحد للعدوان الصهيوني.

ويرى مراقبون ومحللون أن العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في بيروت سيخلط كل الأوراق، وسيدفع المنطقة برمتها إلى برميل بارود، لافتين إلى أن الكيان الصهيوني قد ارتكب حماقة كبيرة، وسيدفع الثمن غالياً.
https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/24.mp4

مقالات مشابهة

  • حزب الله في بيان أولي له: قام العدو الصهيوني بالاعتداء على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس حيث استهدف مبنى سكنياً في أحد أحيائها ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين ‏وإصابة آخرين بجروح وحصول دمار كبير في عدد من طوابق المبنى
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحلق فوق العاصمة اللبنانية بيروت (تفاصيل)
  • عدوان صهيوني على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت .. فيديو
  • المقاومة اللبنانية تستهدف ‏تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة “افيفيم” بالأسلحة المناسبة وتحقق إصابات مؤكدة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف للمرة الثانية خلال اليوم مقر قيادة كتيبة السهل للعدو الإسرائيلي في “ثكنة بيت هلل” بصلية من ‏صواريخ الكاتيوشا‏ وتحقق إصابات مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في موقع “جل العلام” بالقذائف المدفعية
  • حزب الله يواصل ضرب قوات العدو عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • «حزب الله» يستهداف 8 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية
  • ماذا يجري في جنوب لبنان الآن؟ هذه آخر التطورات
  • حزب الله يستهدف موقع البغدادي التابع للصهيوني بصواريخ الكاتيوشا