أكدت اللجنة التحضيرية للمظاهرة المليونية السلمية بشأن قضية إختطاف المقدم علي عشال الجعدني، أن السلطات الأمنية والمحلية في عدن التي تقف خلف إختطافه، لم تتجاوب معهم في قضية الكشف عن مصير نجلهم المختطف منذ أكثر من شهر في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقال بيان صادر عن اللجنة التحضيرية للمظاهرة المليونية السلمية، إن قبائل أبين تابعت حجم الأضرار التي لحقت بأبناء محافظة عدن بوجه خاص، جراء قطعها للطريق برغم اقتناعها التام ان ذلك سلوك غير حضاري وانما اتخذته مضطرة لأسباب يعلمها الجميع".

 

وأضاف أن قبائل محافظة أبين اتخذت قرارا بإقامة مظاهرة مليونية سلمية مجرده من اي دوافع او اغراض اخرى غير غرضهم الوحيد بإيصال صوتهم والتعبير عن قضيتهم بالطرق السلمية.

 

وأهاب البيان، بجميع ابناء المحافظات الجنوبية، وأبناء عدن بشكل خاص، بالتفاعل الكبير والمشاركة مع إخوانهم في هذه التظاهرة السلمية "وإيصال رسالة واضحة بوحدة النسيج الجنوبي واللحمة الوطنية ونصرة المظلوم"

 

وأوضحت اللجنة التحضيرية أن هذه التظاهرة سلمية بشكل تام وهي حقوقية في المقام الاول مؤكدة بشكل اساسي عدم استهدافها اي جهة أو فئة معينه وهي بعيده كل البعد عن التوظيف العنصري أو المناطقي أو السياسي محذرة اي طرف أو فراد من إشاعة ذلك في الوقت الذي قالت إنها تختفظ بحقها في مقاضاة اي شخص يقوم بالتحريض أو الإساءة لغرض وهدف المظاهرة السلمية بعد هذا التوضيح.

 

ولفت البيان، إلى أن المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني شخصية اجتماعية مصلحة محايدة ليس له أي توجه سياسي تم اختطافه من قبل اجهزة رسمية في الدولة وتحت غطاء سلطتها الأمنية بمعدات واليات الدولة وبصفاتهم الرسمية، مشيرا إلى أن الأسرة ولأكثر من شهر لم تترك مرفق أو جهة رسمية او امنية حتى طرقت بابهم وبالرغم أن قضيته اصبحت قضية رأي عام ما زالت السلطات غير متجاوبة في الكشف عن مصير المقدم الجعدني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين الانتقالي الامارات عدن تظاهرات

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأمنية العليا: توصلنا إلى معلومات هامة بشأن المقدم علي عشال

قالت اللجنة الأمنية العليا إنها توصلت إلى معلومات هامة بشأن المقدم علي عشال المختطف لدى مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، في عدن منذ يونيو الماضي.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا، الفريق الركن محسن الداعري قدم لمجلس الوزراء -في اجتماعه المنعقد اليوم الثلاثاء في عدن- إحاطة حول ما تم التوصل اليه في ملابسات ومستجدات حادثة اختطاف المقدم علي عشال، والإجراءات التي قامت بها الأجهزة الأمنية لكشف وضبط الجناة وتحرير المختطف.

 

وقال الداعري إنه تم التوصل إلى معلومات هامة سيتم الإعلان عنها للرأي العام في مؤتمر صحفي في الأيام القادمة.

 

وتواصل قيادات في مليشيا الانتقالي خطف المقدم علي عشال الجعدني، منذ الـ 12 من يونيو الماضي، في العاصمة المؤقتة عدن، في الوقت الذي لا يزال مصيره غامضا وسط مطالبات مجتمعية بالكشف عن مصيره ومحاسبة الجناة.

 


مقالات مشابهة

  • رئاسة الانتقالي تدعو للتصدي لمحاولات استغلال قضية عشال سياسياً
  • لجنة الحكام تفجر مفاجأة.. لم نتسلم حتى الآن قرار تعيين إبراهيم نور الدين
  • الداعري : معلومات هامة بشأن الضابط المختطف علي عشال الجعدني 
  • الكثيري يطّلع على نتائج عمل لجنة متابعة قضية اختطاف المُقدّم عشّال
  • رسميًا.. الكشف عن معلومات جديدة وهامة حول اختطاف المقدم عشال الجعدني في عدن
  • غدا.. مؤتمر صحفي للكشف عن معلومات هامة حول قضية عشال
  • حشد تاريخي السبت في مليونية عشال بعدن
  • ما الأسباب وراء إخفاء نتائج تحقيق اختطاف المقدم علي عشال الجعدني؟
  • اللجنة الأمنية العليا: توصلنا إلى معلومات هامة بشأن المقدم علي عشال
  • مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة لكشف معلومات هامة في قضية عشال