أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن  إنجازات إدارة العلاج على نفقة الدولة خلال النصف الأول من العام ,  موضحًا أنه تم استصدار 188 ألفا و818 قرار علاج على نفقة الدولة، وصرف 1936حكم انتقال لمرضى الغسيل الكلوي وزرع الكبد.

وكشفت الدكتورة مي فوزي مدير إدارة العلاج نفقة الدولة بالدقهلية، أن تكلفة عدد قرارات المرضى تجاوزت 288 مليوناً و549 ألف جنيه، فيما بلغت تكلفة تنفيذ الأحكام 7 مليون و146 ألف جنيه.

ولفتت إلى أنه تم فحص 1586 شكوى من مواطنين للعلاج على نفقة الدولة.

وأعرب  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، عن خالص تقديره للجهود المبذولة من إدارة العلاج على نفقة الدولة، مشددًا في الوقت ذاته، على الفحص الدقيق للحالات لتحديد مدى احتياجها للتدخل السريع، وذلك بغرض تقديم الخدمات الطبية اللازمة والمساهمة في تقديم الخدمة الطبية للحالات الأولى بالرعاية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور شريف مكين خلال النصف تنفيذ الأحكام صحة الخدمات الطبية الخدمة الطبية مرضى الغسيل الكلوى إدارة العلاج على نفقة الدولة

إقرأ أيضاً:

مواعيد وخدمات مبادرة «100 يوم صحة» بمدن وقرى الدقهلية

أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، عن تدشين مبادرة «100 يوم صحة»،  في عامها الثاني، لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، وللقضاء على قوائم الإنتظار بمختلف المستشفيات والوحدات الصحيه بالمجان.

 

وأكد محافظ الدقهلية في بيان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أطلق العديد من المبادرات الصحيه المتنوعة من أجل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في جميع التخصصات مثل دعم صحة المرأة - فحص الأمراض المزمنة - الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، ومن ضمنهم مبادرة 100 يوم صحة.

مبادرات صحية بالدقهلية

وأوضح أن المبادرات الصحية التي تشهدها مصر في عهد فخامة الرئيس السيسي لم تشهدها على مر تاريخها مثل مبادرة علاج فيرس سي و 100 مليون صحة وغيرها من المبادرات.

وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بالدقهلية تضم 594 نقطة منهم 452 نقطة ثابتة و 110 نقطة متحركة و 32 عيادة، للوصول لكل الأهالي في القرى والمدن لتقديم الخدمات الطبية لهم، مؤكدا أن الحملة تضم فرقا طبية متكاملة وعيادات متنقلة للكشف وتقديم خدمات المبادرة الرئاسية.

وأشاد بمجهود وزارة الصحة ومديرية الصحة بالدقهلية وجميع الأطقم الطبية والعاملين في المجال الطبي، من خلال تقديم الرعاية الصحية على أكمل وجه للمرضى، وتنفيذ المبادرات الرئاسية للوصول إلى جميع المواطنين والاكتشاف المبكر للأمراض للحد منها ومعالجتها.

وأشار الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إلى أن مبادرة 100 يوم صحة تبدأ من اليوم وتستمر لمدة 100 يوم من الساعه 9:00 صباحا حتى الساعة 9:00 مساءً بصفة یومیة من خلال الفرق المتنقلة والثابتة.

ولفت إلى أن المبادرة تضم:

- فحص الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي

- فحص المقبلين على الزواج

- الفحص السمعي للأطفال حديثي الولادة

- دعم صحة المرأة

- صحة الأم والجنين

- الكشف المبكر عن الأورام السرطانية

- اكتشاف وعلاج حالات سوء التغذية

- قرارات نفقة الدولة

- القضاء على قوائم الإنتظار

- تنشيط العمل بالعيادات الخارجية والطوارئ والأقسام الداخلية

- الحجز بالرعاية المركزة والحضانات ورعاية الأطفال

مقالات مشابهة

  • الأبيض: نرفع جهوزية القطاع الصحي لمواجهة أي تصعيد محتمل والأدوية تكفي أربعة أشهر
  • مواعيد وخدمات مبادرة «100 يوم صحة» بمدن وقرى الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يطلق مبادرة 100 يوم صحة القضاء علي قوائم الإنتظار بالمستشفيات
  • 397 ألف زيارة إلى مستشفيات قنا العامة خلال 6 أشهر
  • وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يتفقد أعمال مبادرة 100 يوم صحة
  • غداً ..انطلاق فعاليات مبادرة "100 يوم صحة" بالدقهلية
  • تخفيض تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام بالدقهلية لـ 245 درجة
  • مجلس الوزراء يوافق على 6 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم
  • محافظ الدقهلية يشهد المؤتمر الافتتاحي لمواجهة نوبات تلوث الهواء
  • صحة الدقهلية تبحث الاستعدادات الخاصة بمبادرة"الألف يوم الذهبية "