الثورة / صفاء عايض

ناقشت اللجنة المصغرة لحوض مياه عمران، طلبات تراخيص حفر وتعميق عدد من آبار المياه.
واستعرض في الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة ووكيل المحافظة حسن الأشقص وأعضاء اللجنة تقرير مدير فرع مكتب الموارد المائية المهندس فهد السفياني حول الوضع المائي في الحوض وآلية الحد من الحفر العشوائي داخل الحوض .


وتطرق السفياني إلى المواضيع المتصلة بالطلبات المقدمة للجنة لمنح تراخيص حفر وتعميق وصيانة ثمانية آبار لمياه الشرب في منطقة الحوض. والشروط الواردة فيها ومبررات تقديم الطلبات ومدى قانونيتها والملاحظات الفنية لها.
وأقر الاجتماع منح ترخيص ستة من ملفات طلبات الحفر الجديدة ورفض اثنين لعدم استيفائها الشروط القانونية المطلوبة وفقاُ لقانون المياه بحوض عمران.
وفي الاجتماع أكد محافظ عمران أهمية حماية مصادر مياه الحوض ومناقشة الطلبات المقدمة بعناية واهتمام حفاظا على مياه حوض عمران واتخاذ الإجراءات للحفاظ على المياه الجوفية والحد من الاستنزاف الناتج عن الحفر العشوائي.
وأشار جعمان إلى أهمية إعطاء الأولوية في طلبات حفر الآبار الجديدة في حوض عمران لمياه الشرب والزراعة واتخاذ الإجراءات ضد من يقوم بالحفر العشوائي والمخالف للوائح النافذة وإحالتهم لجهات الاختصاص.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حملة إلكترونية تطالب بإقالة مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر


دشن أهالي مدينة الغردقة هاشتاج حملة إلكترونية تطالب بإقالة مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر بعد أزمة مياه الشرب في مدينة الغردقة ورأس  غارب بالإضافة إلى باقي مدن المحافظة نتيجة الأعطال المتكررة وكسر في الخطوط المغذية للمدن ووقف ضخ المياه لأيام وأسابيع
وجاء الهاشتاج ب : 
#إقالة_مسئول_شركة_مياه_الشرب_بالبحر_الأحمر

#الغردقه مدينة سياحيه بدون مياه

كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر قد أعلنت منذ ثلاثة أيام عن كسر مفاجيء فى خط مياه الكريمات، وفى خلال ٢٤ ساعة  أعلن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر   الانتهاء من اصلاح ٣ كسور بخط مياه الكريمات.

واكد حنفى البدء فى اعادة تشغيل الخط وضخ المياه  مرة اخرى معلنا حرصه الدائم على حل مشاكل المواطنين بكافة السبل المتاحة وتسخير كل موارد المحافظة لمواجهة اى ازمة طارئة خاصة التى تمس حياة المواطنين.
 

واعرب المحافظ عن شكره لجميع المسئولين عن اصلاح العطل عامة وخص بالشكر المشاركة المجتمعية لشركات البترول الكائنة بالمحافظة لسرعة استجابتها وارسال المعدات اللازمة للمساعدة فى انهاء الازمة فى اقل وقت ممكن .

 

ثم عادت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر صباح اليوم  لتعلن عن كسر خط مياه الكريمات  مرة أخرى وتوقف ضخ المياه لتعود أزمة مياه الشرب مرة أخرى بمدينتي الغردقة ورأس غارب.. حيث تكدس الأهالى والأطفال بمحطات المياه لملء الجراكن لسد احتياجاتهم اليومية.

 

ثم أعلنت الشركة منذ قليل عن الانتهاء من إصلاح خط المياه وبدء الضخ التدريجي.

مقالات مشابهة

  • رئيس «القابضة للمياه»: محطة مطوبس الشمالية تنتج 58% من احتياجات كفر الشيخ
  • ممدوح رسلان يتفقد مشروعات مياه الشرب بمركز مطوبس كفر الشيخ
  • مياه قنا: تطهير مآخذ محطات مياه كوم سخين وخزام بقوص
  • وصول المياه المرشحة لقرى مجلس قروي تونس في سوهاج
  • قطع مياه الشرب في الفيوم لمدة 12 ساعة اليوم في هذه المناطق
  • حملة إلكترونية تطالب بإقالة مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر
  • رفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج
  • مياه الشرقية: حملات توعية وتنشيط الحصيلة بقرى بني حسن والمتيني
  • غدا.. انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن بعض قرى الفيوم
  • جنود الاحتلال يفجرون خزان مياه الشرب الرئيسي في رفح