كتب- حسن مرسي:

أفاد أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بأن اللجنة البرلمانية قد واصلت مناقشاتها بمشاركة وزراء النقل، الصناعة، الإنتاج الحربي، وقطاع الأعمال في الجلسة الصباحية، وتناولت الجلسة المسائية استكمال المناقشات بحضور وزير الصناعة إلى جانب وزيري الطيران والسياحة.

خلال تصريحاته في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ضمن برنامج "كل يوم" الذي يُبث على قناة "ON"، أوضح السجيني أن تركيبة اللجنة البرلمانية تميزت بالتنوع الكبير، حيث ضمت رؤساء اللجان النوعية وممثلي الهيئات البرلمانية بالإضافة إلى عدد من نواب المعارضة.

وأكد على أن المناقشات جرت بجدية تامة ودون مجاملات، وذلك في ظل التحديات التي تواجه الوضع المصري الحالي.

أشار رئيس لجنة الإدارة المحلية إلى أهمية أن يعرض الوزراء خططهم التنفيذية بوضوح، مؤكدين إلمامهم بالملفات الموكلة إليهم، وضرورة ربط هذه الخطط بأطر زمنية محددة لكل ملف تختاره الوزارة للعمل عليه.

وذكر أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بأن الإجراءات المتبعة سابقًا كانت تقتصر على عرض الوزير للملف دون إجراء مناقشات معمقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أحمد السجيني لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب مجلس النواب برنامج الحكومة

إقرأ أيضاً:

عاجل - مكتب نتنياهو يمنع وزراء الحكومة من التعليق على اغتيال إسماعيل هنية

بعد تصريحات منفردة، ادلى بها عدد من المسؤولين داخل تل أبيب أبرزهم وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، ووزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، أصدر مكتب رئيس حكومة الاحتلال، أوامر لوزراءه.

أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات صارمة إلى جميع وزراء الحكومة بعدم التعليق على الحادثتعليمات صارمة 

في خطوة ملحوظة، أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات صارمة إلى جميع وزراء الحكومة بعدم التعليق على حادث اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. 

مخاوف

تأتي هذه التعليمات في إطار محاولة لتجنب تصعيد التوترات الإقليمية وتوجيه الرسائل السياسية غير المباشرة، وسط انتظار للتطورات المستقبلية المتعلقة بالحادث.

سياسة الصمت الرسمي

القرار يشير إلى اهتمام الحكومة الإسرائيلية بالحفاظ على سياسة الصمت الرسمي في ظل الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة، ويعكس استراتيجية الحكومة في التعامل مع تداعيات الأحداث الأمنية بشكل مدروس. هذه الخطوة تثير تساؤلات حول كيفية تأثيرها على الموقف الرسمي الإسرائيلي واستراتيجياته في التعامل مع القضايا الإقليمية الساخنة.

ماذا لو تورط الكيان الصهيوني؟ماذا لو تورط الكيان الصهيوني؟

في حال تبين أن إسرائيل كانت متورطة في اغتيال إسماعيل هنية في طهران، فإن ذلك قد يثير موجة من التكهنات والردود الدولية التي من شأنها تغيير ديناميات السياسة الإقليمية. أولًا، سيؤدي الكشف تورط إسرائيل إلى تصعيد التوترات بين طهران وتل أبيب، وقد يقود إلى تعزيز إجراءات أمنية مكثفة من قبل إيران ضد المصالح الإسرائيلية في المنطقة، وكذلك إلى محاولات من جانب إيران لاستهداف مصالح إسرائيلية أو حلفاء لها في الرد.

ثانيًا، قد يترتب على ذلك تأثيرات كبيرة على العلاقات بين إسرائيل وحلفائها الدوليين، وخاصة الولايات المتحدة وأوروبا، التي قد تدعو إلى تحقيق دولي مستقل بشأن الحادث. وقد تؤدي هذه التحركات إلى فرض عقوبات جديدة أو تعزيز الضغوط الدبلوماسية على إسرائيل، مما قد يؤثر على قدرتها على تنفيذ سياساتها في الشرق الأوسط.

وكانت أعلنت حركة حماس، الأربعاء، اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وأكدت مصادر، الأربعاء، اغتيال إسماعيل هنية في إيران. وأفادت المصادر بأن مقتل هنية نتج عن استهداف مقر إقامته في طهران. كما أكدت مصادرنا أن اغتيال إسماعيل هنية تم الساعة 2 فجرًا بتوقيت طهران، بصاروخ مباشر نحو جسدة.

إسماعيل هنية

كما أفادت المصادر باغتيال إسماعيل هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان باستهداف مقر إقامتهم بطهران، وكان آخر ظهور لهنية في طهران أثناء حفل تنصيب الرئيس الإيرانية بزشكيان.

وقد نقلت وكالة "تسنيم" عن الحرس الثوري الإيراني إعلان نبأ اغتيال إسماعيل هنية في طهران.

مقالات مشابهة

  • الضلع الثالث
  • 5 مشروعات قوانين.. حصاد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بدور الانعقاد الرابع
  • عاجل - مكتب نتنياهو يمنع وزراء الحكومة من التعليق على اغتيال إسماعيل هنية
  • طارق الطاير: تعزيز التعاون مع تشيلي
  • رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية في الشورى يلتقي عضو مجلس الشيوخ الكندي
  • السجيني: القوانين المقدمة من الحكومة لها أولوية في المناقشة داخل النواب (فيديو)
  • موازنة البرلمان: صرف الشريحة الثالثة لمصر من صندوق النقد شهادة ثقة
  • رئيس لجنة الصداقة البرلمانية يناقش أدوار "الشورى" مع عضو مجلس الشيوخ الكندي
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
  • وزير الأوقاف يبحث مع رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب سبل التعاون المشترك