واشنطن – اعتبر المستشار الألماني أولاف شولتس الخطط التي أعلن عنها البنتاغون حول نشر منظومات أسلحة بعيدة المدى في ألمانيا بأنها “قرار جيد للغاية”.

وقال شولتس خلال مؤتمر صحفي في قمة “الناتو” المنعقدة في واشنطن: “قررت الولايات المتحدة نشر منظومات صاروخية عالية الدقة في ألمانيا، واعتبر أن هذا قرار جيد للغاية ويتناسب مع القرارات التي اتخذناها”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان هذا القرار سيجر ألمانيا إلى سباق تسلح جديد مع روسيا، أجاب شولتس بأنه في روسيا يجري “تسلح لا يصدق، بما في ذلك في مجال الأنظمة التي تهدد أوروبا”.

ووفقا له فإن نشر الصواريخ الأمريكية سيساعد “في احتواء روسيا”.

وأعلن البنتاغون في وقت سابق أن الولايات المتحدة ستبدأ في عام 2026 بنشر أسلحتها بعيدة المدى، بما فيها فرط الصوتية، في ألمانيا.

المصدر: “نوفوستي”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

حكومة السودان “تقبل بشروط” الدعوة لمحادثات في جنيف

السودان – أفادت الحكومة السودانية امس الثلاثاء إنها ردت على دعوة الولايات المتحدة لعقد مفاوضات في جنيف للتوصل لوقف إطلاق النار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأوضحت وزارة الخارجية السودانية أن الحكومة جددت استعدادها للانخراط في أي مفاوضات لإنهاء احتلال من وصفتها بمليشيا التمرد للمدن والقرى ومساكن المواطنين.

وأضافت أن الحكومة أكدت أنها ستتعاون مع أي جهة لصون دماء السودانيين وحفظ كرامتهم. وشددت الحكومة السودانية على أن أي مفاوضات لن تكون مقبولة للشعب السوداني، قبل تنفيذ “إعلان جدة” الذي يبقى الأساس.

وأكدت الحكومة ضرورة التشاور المسبق معها بشأن شكل وأجندة أي مفاوضات، وبشأن الأطراف المشاركة. وطلبت حكومة السودان عقد اجتماع مع حكومة الولايات المتحدة للتمهيد الجيد لمفاوضات السلام.

ورعت السعودية والولايات المتحدة منذ 6 مايو/أيار 2023 محادثات بين الجيش والدعم السريع، أسفرت في 11 من الشهر ذاته عن أول اتفاق في مدينة جدة بين الجانبين للالتزام بحماية المدنيين، وإعلان أكثر من هدنة وقعت خلالها خروقات وتبادل للاتهامات بين الطرفين، مما دفع الوسيطين لتعليق المفاوضات.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي” حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت، جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

المصدر : الجزيرة

مقالات مشابهة

  • “فوكس نيوز”: غيرشكوفيتش المدان بالتجسس في روسيا سيعود إلى الولايات المتحدة في صفقة تبادل
  • حكومة السودان “تقبل بشروط” الدعوة لمحادثات في جنيف
  • “فايننشال تايمز”: على الرغم من الضربات العديدة.. “إسرائيل” تفشل في ردع أعدائها
  • واشنطن تعزز توصيتها ب”عدم السفر” إلى لبنان بسبب “التوترات المتزايدة”
  • “لمواجهة روسيا والصين”.. البنتاغون يعتزم إطلاق مئات الأقمار الصناعية في الفضاء
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” تنفي مشاركتها في مباحثات وقف إطلاق النار التي دعت لها الولايات المتحدة
  • بلينكن يؤكد ان الولايات المتحدة “لم تكن على علم” باغتيال هنية
  • أمريكا تنفذ ضربة في العراق بعد ساعات من توجيه إسرائيل ضربة على “حزب الله”
  • لماذا صواريخ “حزب الله” تُرعب إسرائيل؟
  • ترامب يكشف تفاصيل “الانقلاب على بايدن”